iPad يعاني في عام 2014 من تراجع غير متوقع

iPad Air 2 أيباد تراجع في البيع 2014 apple icd احصائيات

قد شارف عام 2014 على الانتهاء، وبدأت كل شركة بالنظر في احصائياتها السنوية لمبيعاتها، وكان لشركة أبل الصدمة الكبيرة، بعد معانة من iPad ، الذي تراجع بشكل مهول في العام الحالي 2014، وبشكل عام لجميع الشركات التي تبيع الحواسيب اللوحية، وفقاً لتقرير من شركة الأبحاث العالمية “IDC”.

إذ إن إنخفاض المبيعات على iPad هو جزء من التفاصيل التي كشفت عنها هذه الشركة، ووصفت هذه العملية بأنها تباطؤ ضخم في سوق الحواسيب اللوحية في جمع أنحاء العالم، حيث كانت توقعات هذه الشركة بأن الأجهزة اللوحية ستنمو بشكل كبير في عام 2014 في جميع أنحاء العالم، لكنها تقلصت بشكل حاد في المعدل السنوي لعام 2014 من 52.5% في عام 2013، إلى 7.2 في عام 2014.

إن هذه الأخبار لم تكن مفاجئة بشكل كبير لشركة أبل، التي تعاملت مع تراجع مبيعات iPad لبعض الوقت، وذلك لأنها لا تزال تهيمن على حصة السوق الأمريكي للحواسيب اللوحية.

أسباب تراجع بيع الـ iPad

IDC، تتوقع اثنين من الأسباب المحتملة في هذا الانخفاض العام للحواسيب اللوحية ولل iPad في العالم.

  • الأول، هو أن المستخدمين يميلون إلى استخدام الحواسيب اللوحية لفترة أطول بكثير من الهواتف الذكية.
  • الثاني، هو أن سوق الهواتف الذكية ينمو بشكل أكبر، وهذا ما يؤثر سلباً على سوق الأجهزة اللوحية.

وقال مدير  برنامج IDC “رايان ريث” :”في المراحل المبكرة في سوق الحواسيب اللوحية، كان من المتوقع أن تشبه الهواتف الذكية، في عملية البيع والاتساع، ولكن في عام 2014، تم إثبات العكس، ورؤية التراجع الكبير للحواسيب اللوحية في العالم، وذلك يعود إلى أن المستخدم للحواسيب اللوحية، يقوم بالاحتفاظ بها لحوالي 3 سنوات، وفي بعض الحالات 4 سنوات، دون تحديثها بشكل سنوي، مثل الهواتف الذكية. هذا التراجع لا يقتصر على عام 2014 فحسب، بل على الأعوام الأخرى القادمة، كما نتوقع”.

هذا الموضوع iPad يعاني في عام 2014 من تراجع غير متوقع ظهر على شبكة ابو نواف.