Pantelligent ،وداعا لاحتراق الطعام بعد اليوم

طهي الطعام

تتعرض الكثير من ربات البيوت لمشكلة احتراق الطعام بسبب انشغالها بالأطفال أو أمور أخرى من أمور المنزل، لكن التكنولوجيا أوجدت حلا جذريا لهذه المشكلة التي قد تسبب مشاكل أخرى تتراكم عليها، فمع تطبيق Pantelligent لم يعد هناك خوف من احتراق الطعام مهما كانت الظروف.

فمن خلال تطبيق Pantelligent App، يمكن التحكم بمدة نضوج الطعام بعد وضعه في مقلاة ذكية عبر تحميل التطبيق إلى جهازك الذكي، وبالتالي يصبح الطهي أسهل وأكثر متعة!

ما هو تطبيق Pantelligent App؟

قام فريق مكون من أربعة مهندسين من معهد Massachussets Institute of Technology من ولاية كاليفورنيا بابتكار تطبيق Pantelligent بالإضافة للمقلاة الذكية، ويسعى الفريق حاليا للحصول على تمويل المشروع من Kickstarter.

تحضير الطعام

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديو يحتوي على موسيقى)

*كيفية عمل تطبيق Pantelligent لطهي الطعام بطريقة ذكية*

المقلاة الذكية التي تعمل جنبا إلى جنب مع التطبيق تساعد على طهي الطعام من خلال توجيه إرشادات في كيفية إعداد الوجبة والمدة اللازمة لنضوجها، حيث تم تزويد المقلاة الذكية بجهاز استشعار للحرارة لإعطاء تعليمات محددة عن تحضير الوجبة المرغوبة بالتزامن مع تطبيق Pantelligent الذي تم تحميله إلى الهاتف المحمول أو Smartwatche.

تحضير الطعام

وصرّح الفريق الهندسي أن السر في الحصول على أي وجبة لذيذة مطهوّة على النار يكمن في التحكم بدرجة الحرارة، وأنه بعد اليوم يمكن لأي شخص طهي وجبة لذيذة من خلال استعمال تطبيق Pantelligent.

تحضير الطعام

تعمل المقلاة الذكية كوعاء منظم موضوع في الفرن لكن ببعض الإضافات التكنولوجية المخبأة داخل المقلاة، حيث يوجد في منتصف المقلاة جهاز استشعار لدرجة الحرارة يتصل مع تطبيق Pantelligent على الهاتف المحمول أو Smartwatche بنظام IOS، و يقوم التطبيق بعرض حرارة المقلاة على هاتفك المحمول على شكل رسم بياني .

Pantelligent

Pantelligent

كيف يعمل تطبيق Pantelligent App والمقلاة الذكية؟

قبل البدء بالطهي، يتم تحديد الوجبة المراد إعدادها في لائحة تطبيق Pantelligent، ثم يقدم البرنامج شرحا مبسطا عن الوقت اللازم لإعداد الوجبة ودرجة الحرارة المناسبة للمقلاة، وعند البدء بالطهي يقوم تطبيق Pantelligent بإصدار إشعارات عبر الهاتف المحمول أو Smartwatche لتذكيرك بما يجب القيام به وانتهاء فترة الطهي للوجبة.

تطبيق Pantelligent

وتتميز المقلاة الذكية بأنها مصقولة بمادة التيفال الغير لاصقة، ويحتوي مقبض المقلاة البلاستيكي على جهاز استشعار يتصل مباشرة مع تطبيق Pantelligent في الهاتف الذكي، ويحتوي التطبيق على عشرات الوصفات اللذيذة لأطعمة متنوعة ومختلفة، ويتوفر التطبيق حاليا للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام IOS ومن المقرر أن يتم تحميل التطبيق إلى المتجر خلال شهر أغسطس من العام المقبل بسعر 249 دولار أمريكي مع المقلاة الذكية.

مقلاة ذكية

مقلاة ذكية

المصادر:

1 ، 2

هذا الموضوع Pantelligent ،وداعا لاحتراق الطعام بعد اليوم ظهر على شبكة ابو نواف.