جاغوار لاند روفر تغضب من الصين

جاغوار لاند روفر

للوهلة الأولى ستعتقد أن السيارة ذات اللون الأخضر اللامع سيارة إيفوك رينج روفر لشركة السيارات العالمية جاغوار لاند روفر. فنسخت شركة صينية التفاصيل الدقيقة لإيفوك رينج روفر سيارة الدفع الرباعي بتوقيع شكل الجسم، والأضواء، والشعار الفضي على الحافة الأمامية لغطاء السيارة. فكانت نسخة طبق الأصل لأفضل السيارات البريطانية مبيعًا.

عرضت الشركة الصينية لصناعة السيارات “LandWind” السيارة في معرض للسيارات في مقاطعة قوانتشو. وقد أثار التشابه الكبير بين سيارة إيفوك رينج روفر وهذه السيارة غضب مجموعة شركة السيارات العالمية جاغوار لاند روفر. وقد تأخذ الشركة إجراءات قانونية لحماية علامتها التجارية. وكانت فتحت شركة جاغوار لاند روفر أول مصنع لها في الصين في مشروع بالشراكة مع “Chery”.

إيفوك رينج روفر

وقال الدكتور “رالف سبيث” المدير التنفيذي لشركة جاغوار لاند روفر بأن هذا النوع من النسخ المستمر في الصين أمر مخيب للآمال، فتعود الملكية الفكرية لجاغوار لاند روفر، وإن تم التعدي عليها فإن ذلك يعد خرقًا للقوانين الدولية. ويجب على سائقي هذه السيارة الأخذ بعين الاعتبار توفر معايير السلامة، فقد نالت شركة “LandWind” نجمتين من أصل خمس نجوم في اختبارات الحوادث الأوروبية للعام 2010.

رينج روفر4

تقفز الصين قفزات جنونية على صعيد اقتصادها الوطني، وتقدمها اللافت على الساحة الاقتصادية العالمية وبراعتها استغلال جميع التفاصيل التي تراها نقاط جذب في العالم، فقامت قبل عدة أشهر بنسخ عدد من الآثار العالمية في محاولة منها لتحقيق أعلى نسبة سياح. اقرأ معالم العالم السياحية تسافر إلى الصين.

هذا الموضوع جاغوار لاند روفر تغضب من الصين ظهر على شبكة ابو نواف.