تطبيق يكافئك لتجاهل هاتفك في المواقف الاجتماعية

تطبيق apple tree لتقوية التواصل الاجتماعي بين الأصدقاء

قام ثلاثة طلاب من سنغافورة، بابتكار تطبيق جديد يطلق عليه اسم “Apple Tree” أو “شجرة التفاح”، والذي يحل مشكلة الانعزال عن المجتمع بطريقة جميلة، حيث يقوم بمكافئة المستخدم  عندما يبتعد عن الهاتف الذكي أثناء التواجد مع الأشخاص الآخرين.

اقرأ المزيد عن : تطبيق لحفظ ذكريات العائلة على الهواتف الذكية

هدف تطبيق Apple Tree

يهدف هذا التطبيق إلى تشجيع الناس للتحدث مع بعضهم البعض، وتقوية العلاقات الاجتماعية الواقعية بين أفراد المجتمع، الأصدقاء، والعائلة وغيرهم.

apple tree لتقوية التواصل الاجتماعي بين الأصدقاء

عمل هذا التطبيق

يعمل هذا التطبيق عندما يقوم صديقان أو أكثر بترك قفل الهاتف مغلقاً ووضع الهواتف بعيداً عنهم، بينما القفل مغلق تبدأ أشجار التفاح  الافتراضية على التطبيق بالنمو على الشاشات. اعتماداً على طول فترة ترك الهاتف مغلق القفل دون اللمس، فإن المزيد من أشجار التفاح ستنمو، وتطرح ثمارها، التي يمكن حصادها وتبادلها للحصول على مكافئات مثل خصومات مالية مادية.

تطبيق apple tree

بداية الفكرة

قال “لين” أحد أعضاء الفريق الفائز مع قناة “نيوز أسيا” :”ولدت الفكرة بعد افتراح أحد الأصدقاء وضع الهواتف معاً بعيداً عن الجو الاجتماعي بيننا”.

تطبيق apple tree

الجوائز التي حصل عليها هذا التطبيق

كان تطبيق شجرة التفاح واحد من الفائزين بجائزة “سبلاش“، كما وحصد هذا التطبيق جائزة IT لطلاب الثانوية، وحصل أيضاً على جائزة بقيمة 30,000 دولار من قبل منظم جمعية تطوير الحاسبات في سنغافورة. وكان هذا التطبيق موضوع العام في سنغافورة بالكامل.

وسيتم إطلاقه في العام المقبل بالتزامن مع السنة ال50 لاستقلال سنغافورة.

هذا الموضوع تطبيق يكافئك لتجاهل هاتفك في المواقف الاجتماعية ظهر على شبكة ابو نواف.