لوحة بالألوان المائية رسمها هتلر تذهب للبيع بسعر 130,000 دولار

هتلر لوحة مائية بيع

نورمبرج، ألمانيا (رويترز)، أشارت السيدة الألمانية “كاترين فيلدر” متختصة في بيع المزادات يوم الثلاثاء 22 نوفمبر، بأن لوحة بالألوان المائية تعود لعام 1914، رُسمت بريشة الدكتاتور أدولف هتلر ، تم عرضها للبيع في مزاد علني، والتي جلبت مبلغ 130,000 يورو أي حوالي 161,000 دولار أمريكي. وكان المشتري من شخص من الطبقة الخاصة من الشرق الأوسط.

وقالت هذه السيدة صاحبة مبنى المزادات في ألمانيا :” إن هذه الصورة جلبت إهتمام عالمي كبير وخاصة من قارة آسيا وأمريكا”. وأضافت أيضاً :” تحمل هذه اللوحة السجل المدني ودار البلدية القديمة في ميوينخ ‭ ‬Standesamt und Altes Rathaus Muenchen، وهي واحدة من بين ألفي لوحة فنية رسمها هتلر ما بين 1905 و1920″.

هتلر لوحة مائية بيع

وعندما تم سؤال هذه السيدة عن النقد الموجه للوحة “بأنه من غير اللائق عرض لوحة من أعمال الدكتاتور النازي التي تعتبر قيمتها الفنية محدودة للبيع في مزاد  علني”، قالت “إن الشكاوى يجب أن توجه إلى البائعين، وهما شقيقتان ألمانيتان في العقد السابع من العمر”.

ولكن هذه السيدة قررت التبرع بنسبة 10% من سعر هذه اللوحة للجمعيات الخيرية لمساعدة الأطفال المعاقين.

وكتب هتلر في سيرته الذاتية “كفاحي ‭ “‬Mein Kampfبأنه كان يأمل وهو في فترة الشباب أن يصبح فناناً كبيراً لكن أحلامه هذه تحطمت برفض أكاديمية الفنون الجميلة في فيينا قبوله أكثر من مرة.

بيعت خمس لوحات فنية أخرى للدكتاتور هتلر سابقاً، في مزادات وبلغت قيمة اللوحات ما يصل إلى 80 ألف يورو في حين بلغت قيمة لوحات أخرى 5000 يورو فقط.

هتلر لوحة مائية بيع

هذا الموضوع لوحة بالألوان المائية رسمها هتلر تذهب للبيع بسعر 130,000 دولار ظهر على شبكة ابو نواف.