رجل عانى من الحازوقة 68 عامًا!

Hiccups

أمريكي عانى من الحازوقة 595,680,000 مرة في حياته!

الحازوقة مشكلة حقيقية تحصل في أي وقت، ويقدّر الأطباء أن 1000 شخص في الولايات المتحدة يعانون من حازوقة مزمنة. وتسمى هذه الحالة “رفرفة الحجاب الحاجز المزمنة”. وهي عبارة عن تقلصات تشنجية لا إرادية تحدث في الحجاب الحاجز تؤدي إلى إغلاق سريع ومتتالٍ للأحبال الصوتية، وتحدث عادة بسبب زيادة الضغط على البطن.

والحازوقة أمر عادي يصيب كل البشر، والتي عادة ما تذهب بشكل طبيعي بعد وقت قصير أو بعد ساعة أو ساعتين. لكنها حين تبقى فترة أطول، فحينها تكون مستمرة، إذ إن أي نوبة تستمر شهرًا من الزمن يطلق عليها “مزمنة”. ولا يوجد علاج يوصف لهذه الحالة.

أطول فترة حازوقة مسجلة في التاريخ كانت لـ “تشارلز أوزبورن” وقد استمرت معه 68 عامًا

الحازوقة2

ولد أوزبورن في أيوا عام 1893، وكان يعمل طيلة وقته في ممتلكات مزرعة والده. وكانت ليلة عام 1922 هي التي قلبت حياته إلى الجحيم، حيث أصابته الحازوقة. وازداد وضعه سوءًا فقد جرّب كل العلاجات الممكنة من شرب كوب الماء مع عض قلم الرصاص، والتنفس في كيس ورقي كما كان يوصف لمن يعاني من الحازوقة، لكن تقلصات الحجاب الحاجز استمرت معه بشكل ثابت.

ولمدة 68 عامًا، عانى أوزبورن من حازوقة مستمرة بمعدل واحدة كل ثلاث ثوانٍ خلال ساعات الاستيقاظ. وقد درس الأطباء حالته، وقاموا بإحصاء عدد مرات الحازوقة التي كانت تصيبه، فكانت لديه 24 ألف مرة حازوقة يوميًا، أما متوسط ما عانى منه في حياته فكانت 595,680,000 مرة حازوقة!

 المصدر

هذا الموضوع رجل عانى من الحازوقة 68 عامًا! ظهر على شبكة أبو نواف.