حيل ذكية في استعمال خشب الشجر لترميم الأرضيات!

how-to-use-wooden-discs-to-give-your-old-floor-an-incredible-makeover

هل مللت من البلاط التقليدي في منزلك؟ أو أن تكاليف تركيب سيراميك من النوع الفاخر لا تتناسب مع محفظة نقودك وراتبك الشهري؟ إذا لِمَ لا تجرب الطريقة الجديدة القديمة في نفس الوقت في ترميم أرضية المنزل بما يتلائم مع الميزانية الخاصة وبك ويُضفي بعدا فنيا مذهلا لمنزلك؟ الطريقة بسيطة للغاية، وتعتمد على خشب الشجر 100%!

قديما، كانت أرضية منازل الأثرياء وأصحاب الشأن الكبير مصنوعة من أفخر أنواع الخشب في العالم، وكان هناك مختصون في تزيين الأرضية بالخشب وابتكار طرق فريدة ومميزة، من هذه الطرق استعمال أقراص خشب الشجر في صناعة الأرضيات، عبر قص فروع الشجر الضخمة إلى أقراص أسطوانية رفيعة ثم رصها بطريقة فنية على الأرض وصقلها فيما بعد، لكن هذه الطريقة باتت تعود من جديد ونجدها في منازل مختلفة خاصة في المدن القريبة من الغابات.

كيفية الحصول على أرضية من أقراص خشب الشجر بطريقة مميزة!

قبل الحصول على هذه الأرضية عليك أن تبذل جهدا وفيرا لتستمتع فيما بعد بالمشهد الممتع!

أرضية من خشب الشجر

أولا: تسمى هذه العملية cordwood construction، وتبدأ بقطع الأشجار ذات الخشب القوي والسليم بطريقة أسطوانية وتنظيفها من طبقة اللحاء القاسية.

ترتيب الأقراص فوق الأرضية

أرض من الخشب

ثانيا: يتم تقطيع الأخشاب إلى أشكال أسطوانية متساوية في الارتفاع لتجنب حصول مرتفعات ومنخفضات في الأرضية، ثم ترتيبها فوق أرض نظيفة مجهزة وتثبيتها بشكل مرصوص للغاية باستعمال غراء خاص وقوي، ولا بأس إن وُجدت فراغات في الأرضية فلن تكون موجودة بعد قليل.

الأخشاب المرصوصة

ثالثا: وبعد التأكد من تراص كل الأقراص الخشبية يتم وضع طبقة خفيفة من مادة البولي يوريثين على سطح الأقراص وتُملأ الفراغات فيصبح لديك أرضية جميلة كما في الصورة.

الأرضية النهائية

اقرأ أيضا:

بريطاني ينتج الأثاث الخشبي مباشرة أثناء نمو الأشجار

المصدر

هذا الموضوع حيل ذكية في استعمال خشب الشجر لترميم الأرضيات! ظهر على شبكة أبو نواف.