كفاءة الطاقة: الاستخدام الأمثل للغسالات في الصيف

taqa

الحرص على عدم استخدام الغسالة في أوقات الذروة

تستمر الحملات التوعوية التي أطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة في تقديم النصح والإرشاد للمواطنين من أجل استخدام وتوفير أفضل للطاقة، والتركيز على أهمية قراءة بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية. وقد قدم المختصون في كفاءة الطاقة نصائح استخدام الثلاجة لتوفير الطاقة والتي شملت إبعاد الثلاجة من 10 – 15 سنتيمترًا عن الجدار، ووضع الثلاجة في مكان بارد بعيدًا عن الحرارة، وإغلاق باب الثلاجة، والتأكد من سلامة الإطار المطاطي الذي يحافظ على البرودة.

ويقدم المختصون من كفاءة الطاقة مجموعة من النصائح عند استخدام الغسالة والتي تتضمن، قصر عملية غسيل الملابس في المنزل خارج أوقات الذروة 1 – 5 مساءً، لتقليل الأحمال الكهربائية على العدادات والمولدات، وتخفيض أرقام الاستهلاك، وبالتالي فاتورة أقل.

بطاقة كفاءة الطاقة للغسالة

بطاقة كفاءة الطاقة للغسالة

بالإضافة إلى الحرص على اختيار الغسالة ذات الحجم المناسب لتفادي استهلاك طاقة أكبر بغير حاجة وكذلك الاستفادة من الهواء والشمس لتجفيف الملابس، وضرورة الاستفادة من خصائص الغسالة من الغسيل السريع، والغسيل الاقتصادي.

كما ركزت الحملة على استخدام الماء البارد عند غسل الملابس والذي سيوفر حوالى 30% من طاقة دورة الغسيل. ونبهت الحملة إلى أن الحد الأدنى لنجوم بطاقة كفاءة الطاقة للغسالات الأقل من 12 كيلوجرامًا أربع نجوم، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه كلما زاد عدد النجوم في بطاقة كفاءة الطاقة زادت كفاءة الجهاز، وقل استهلاكه للطاقة الكهربائية.

وقد اختتمت حملة شوري عليك والتي بدأت في 17 مايو معارضها في مكة المكرمة، والمدينة، وجدة. وتأتي حملة “شوري عليك”ضمن عدة حملات توعوية، بدأ بتنفيذها المركز السعودي لكفاءة الطاقة منذ العام الماضي؛ بهدف الحد من الزيادة المتنامية لاستهلاك الطاقة في المملكة بمعدلات مرتفعة فاقت المعدلات العالمية المتعارف عليها؛ خصوصًا في قطاعات المباني، والنقل البري، والصناعة، التي تُعد أهم قنوات الهدر الرئيسة للطاقة في المملكة.

معارض شوري عليك

هذا الموضوع كفاءة الطاقة: الاستخدام الأمثل للغسالات في الصيف ظهر على شبكة أبو نواف.