سيدة مجهولة ينتظرها 100 ألف دولار تبرعت بـ كمبيوتر أبل النادر

computer apple i

من وادي السيليكون في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، هناك شيك بقيمة 100 ألف دولار ينتظهر سيدة مجهولة قامت بالتبرع بـ كمبيوتر أبل الأول النادر لشركة تدوير النفايات في المنطقة.

قامت شركت تدوير النفايات “كلين بي إريا” ببيع هذا الكمبيوتر في مزاد علني بمبلغ 200 ألف دولار، والآن هذه الشركة تحاول تعقب السيدة الغامضة التي قامت بالتخلص من كمبيوتر أبل النادر، بعد أن تركت بعض القطع الإلكترونية في أبريل/ نيسان عند قيامها بتنظيف مرآب سيارات منزلها عقب وفاة زوجها.

هذه السيدة لم تترك أي بيانات للاتصال بعدما تخلصت من معدات زوجها. ووفقاً لسياسة شركة التدوير فإن عليها اقتسام العوائد مع الشخص المتبرع بالجهاز.

هذا الجهاز من طراز أبل “I”، صُنع في عام 1976 من قَبل ستيف جوبز وستيف وزنياك المؤسس المشارك لأبل، وكان ثمنه في ذلك الوقت 666.66 دولار، وقد تم بناء حوالي 200 من كمبيوتر أبل الأول، ولا يوجد في العالم سوى حوالي 50 جهاز منه حتى الآن.

 ستيف جوبز وستيف وزنياك المؤسس المشارك لأبل

تم العثور على هذا الجهاز ملقى في أحد صناديق هذه السيدة أسفل ألواح مفاتيح عديمة القيمة ومعه مجموعة أسلاك. وقال نائب رئيس التسويق في “كلين بي اريا” السيد “فيكتور جيشون” لقناة “NBC” :”جسم هذا الكمبيوتر مصنوع من الخشب لم أر شيئا كهذا من قبل. كان انطباعي الأول أنه مزيف ثم بدأنا نمعن النظر فيه، فوجدنا أنه حقيقي”.

وأضاف أيضاً إنه سيتعرف على السيدة التي يعتقد أنها من السكان المحليين وانه سيكتب لها شيكا بمئة ألف دولار فور رؤيتها، ورفض الكشف عن مشتري الجهاز لكنه أوضح انه جامع مقتنيات، كما أوضح أنه غير متأكد من سلامة الجهاز.

سيدة مجهولة ينتظرها 100 ألف دولار تبرعت بـ كمبيوتر أبل النادر

المصدر

هذا الموضوع سيدة مجهولة ينتظرها 100 ألف دولار تبرعت بـ كمبيوتر أبل النادر ظهر على شبكة أبو نواف.