إعلان ذكي من شركة قهوة برازيلية لجذب الزبائن

advertising Coffee

قامت شركة الـ قهوة البرازيلية “Cafe Pele” بإيجاد طريقة مثالية لبيع منتجاتها والترويج لها، وذلك بعد التعاون مع وكالة Lew’LaraTBWA لإنتاج تجربة تفاعلية ذكية، تستهدف الموظفين والطلاب والعمال المتوجهين إلى عملهم صباحاً في محطة مترو  فراديك كوتينهو في ساو باولو.

كانت هذه التجربة تعرض مقاطع فيديو على منصات الإعلانات في محطة القطار لوجه شخص يقوم بالتثاؤب بشكل مفرط به مع صوته، وتم رصد ردة فعل الناس من خلال كاميرات مختفية في أرجاء المكان.

إعلان ذكي من شركة قهوة برازيلية لجذب الزبائن إليها

الشيء المثير حقاً أن هذه الفكرة نجحت بعدما توجه الناس في محطة المترو نحو هذا الإعلان لمشاهدته، وقاموا بالتثاؤب لا إرادياً أمام هذه اللوحات.

إعلان كافيه بيليه يجعل الناس تثوم ب التثاؤب

كانت هذه التجربة مبنية على أساس دراسة أجرتها جامعة ولاية نيويورك، والتي تقول بأن 70% من الناس تقوم بالتثاؤب عندما يرون أمامهم شخص آخر يتثاوب. وكان الهدف من هذه التجربة جعل الناس هناك يشعرون بالنعاس لكي يقوموا بشراء القهوة من تلك الشركة.

إعلان كافيه بيليه يجعل الناس تثوم ب التثاؤب

بسرعة تفشى تأثير التثاؤب بين الناس في تلك المحطة، بعدما أصبحوا يشاهدون بعضهم البعض يفعلون الشيء نفسه، وهذا ما جعل اسم الإعلان “وباء التثاؤب”. وفي وقت لاحق من مقطع الفيديو لهذا الإعلان، ظهرت صورة كوب “كافيه بيليه” مع رسالة ” هل أنت تقوم بالتثاؤب أيضاً؟ حان الوقت لشرب القهوة”، وتخرج أخيراً موظفات هذه الشركة يحملن معهن أكوب قهوة بيليه ويقدمنها لهؤلاء الأشخاص.

إعلان كافيه بيليه يجعل الناس تثوم ب التثاؤب

المصدر 1 2

هذا الموضوع إعلان ذكي من شركة قهوة برازيلية لجذب الزبائن ظهر على شبكة أبو نواف.