معلومات عن ياهو ميل

تعد شركة ياهو من أكبر الشركات التقنية وأكبر شركات محركات البحث، تقدم ياهو العديد من الخدمات لمستخدميها، فهي بوابة إلكترونية ومحرك بحث ودليل للمواقع، ويعتمد ياهو كمحرك بحث على تنقية خاصة به ليخرج النتائج البحثية للمستخدمين، إلى جانب هذا فإن ياهو ميل يقدم العديد من الخدمات مثل خدمة البريد الإلكتروني ياهو ميل، والأخبار والخرائط والدليل والفيديوهات بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بياهو وغيرها العديد من الخدمات.

بداية شركة ياهو

شركة ياهو من أكبر الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا وخدمات الإنترنت، تم تأسيسها على يد (جيري يانج) و(ديفيد فيلو) طالبان في جامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا، وقد اتخذوا مدينة (ساني فيل) في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية مقراً للشركة.

بالنسبة لكثير من مستخدمين الإنترنت قبل أن تكتسح جوجل عالم البحث ومجال خدمات الإنترنت، في أواخر التسعينيات من القرن الماضي كان ياهو هو المسيطر على الإنترنت وكان ياهو هو الإنترنت.

مميزات ياهو

تقدم شركة ياهو العديد من الخدمات المهمة والرائعة لمستخدميها، ومن هذه الخدمات والمميزات ما يلي:

المحادثات المرئية

وهذا عن طريق خدمة ياهو ماسنجر الذي يتيح للأشخاص أن يجروا المكالمات المدعومة بالصوت والصورة.

المشاريع البرمجية

تتيح ياهو لمستخدميها القدرة على الحصول على بعض الأكواد البرمجية الجاهزة لكي يستعملوها بشكل مباشر في إنشاء مشاريعهم ولكي يحسنوا من صفحات الويب ولكي يطورونها.

مواقع التواصل الاجتماعي

يتيح لك ياهو بالإيميل الذي تملكه على ياهو ميل أن تكون جاهز وفعال في بعض مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة ياهو مثل موقع Flickr الذي يعمل على مشاركة وعرض الصور.

خدمات البحث

يعد ياهو من أقدم وأشهر مواقع البحث على الإنترنت، حيث يمكنك أن تسأل أي سؤال أو تبحث عن شيء في المربع الخاص بالبحث في موقع ياهو ويقوم الموقع بتوصيلك بكل نتائج البحث المتاحة على الشبكة العنكبوتية، ويعمل ياهو في عمليات البحث حسب تقنية خاصة به.

ياهو ميل (البريد الإلكتروني)

يعد من أهم الشركات التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني ويعد ياهو ميل من أشهر المواقع التي تقدم خدمة الإيميل الإلكتروني، ويستطيع مستخدمين ياهو أن يحفظوا العديد من جهات الاتصال عليه ويخزنون الرسائل والملفات عليه من خلال خدمة ياهو ميل والتي تتميز بأنها من أكثر خدمات الإيميل أماناً وذات سعة تخزينه واسعة للغاية تصل إلى واحد تيرابايت لكل المستخدمين.

يعد ياهو ميل ثاني أكبر المواقع التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني، يتم استخدام ياهو ميل من أكثر من 260 مليون مستخدم حول العالم، أما المنافسون الرئيسيون لياهو ميل هم جيميل التابع لشركة جوجل، وبريد هوتميل التابع لشركة مايكروسوفت، وبريد AOL mail والذي يعرف أيضاً باسم أيه أو إل ميل AIM Mail.

هناك نسختين من ياهو ميل النسخة الكلاسيك القديمة والنسخة الجديدة، والتي تتمتع بمميزات إضافية وهي:

-وجهة أنيقة وسريعة تعمل بشكل ممتاز على أي جهاز.
-تتمتع الواجهة الجديد من ياهو ميل بتحسينات في منع الرسائل المزعجة.
-تمكنك الواجهة الجديدة من ياهو ميل من إمكانية تصفح حساباتك على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك من خلال البريد الإلكتروني.
-تمكنك النسخة الجديدة من إمكانية الوصول إلى مقاطع الفيديو ومشاهدتها بشكل مباشر ومشاركة الصور أيضاً، كما أن النسخة الجديدة تمكنك من كتابة رسائل ال SMS.
-تواجد نسخة جديدة ومطورة لماسنجر ياهو.

عن طريق كل هذه المميزات الجديدة التي يتمتع بها ياهو ميل في نسخته الجديدة، تبين فعلاً أن ياهو ميل بدأ في التحسن بشكل كبير.