كيفية ترتيب غرفة النوم

تعد منازلنا أكثر أماكن الراحة بالنسبة لنا، المنزل بمثابة الوطن الصغير الذي يمثل خصوصيتك التي لا يجب أن يتدخل بها أي شخص، والمنزل هو أكثر من مجرد بيت بل أننا نرتبط ببيوتنا بشكل عاطفي أيضاً فتجدنا أكثر حنيناً لمنازلنا بعد السفر أو الانتقال من مكان لمكان، وستشعر بأهمية منزلك خصوصاً بعد رجوعك من عمل شاق لتأخذ استراحة كبيرة في بيتك، وتشعر به أيضاً في حنينك لبيت الطفولة وغرفة النوم الخاصة بك سواء كنت تشاركها مع أحد إخوتك أم لا إلا انها مازلت مأثرة فيك، وكذلك غرفة النوم في بيتك الجديد.

كيفية تجديد غرفة النوم

جوهر البيت الجيد هو غرفة نوم جيدة وهي أكثر الأشياء خصوصية لك في منطقة الراحة، فغرفة النوم هي أكثر الغرف التي تعكس شخصيتك وتعكس أسلوبك في الحياة تجد بعض الأشخاص يحبونها مظلمة وهادئة ومثالية للنوم والبعض الأخر يحبها مرحة وصاخبة، فلابد أن تقدم لها ترتيبات مرة تلو الأخرى وتغييرات حتى تبقي الأشياء والإضافات التي أضفتها فيها ممتعة، وحتي تجعل مكان نومك واستراحتك أكثر إثارة وحيوية.

لقد ولت الأيام التي كانت فيها غرف النوم تحتوي على أسرة ضخمة في وسط الغرفة مع مساحة قليلة لباقي الأثاث مما يجعل الغرفة تصبح ضيقة فيجب أن يكون هناك أساس في ترتيبك للأساس بالمنزل فلابد أن تخلق زوايا مريحة في غرفة نومك لكي يكون المكان مثالي لإضاءة جيدة.

فإذا كنت قد مللت من غرفة النوم الخاصة بك وترغب في تغير بعض الأشياء فيها عليك أن تغير على حسب المساحات والفراغات في غرفة نومك، فهناك بعض الأشياء البسبطة التي تساعدك في جعل الغرفة أكثر إثارة بأفكار جديدة ومثيرة للاهتمام، ومن خلال هذه المساحات القديمة من الممكن أن تحول غرفتك إلى غرفة جديدة بالكامل.

السجاد الملفت للنظر

هذه واحدة من أفضل الطرق لتشغل بعض الفراغات المملة في غرفتك وتعطيها شكل جديد، عند اختيار السجاد الجديد فلا بد أن ترعي المساحة الفارغة لديك بقياس السجادة التي ستشتريها، ولابد أن تلعب على دور الألوان لابد أن تكون متناسقة مع باقي الأساس ومع لون الغرفة.، من الممكن أن يكون لون السجادة متناسق نوعاُ ما مع لون الغرفة ومع الأرضية حتى تعطي لك لون مميز.

النباتات المنزلية الداخلية

من الممكن أن تضع بعض النباتات الداخلية، فاللون الأخضر يضفي لك جو خاص من الهدوء والسكينة التي يعطيها النبات، كما أنه مصدر جيد للغاية لجرعات من الهواء النقي، كما أنها تضيف لك منظر جميل وستشغل لك المساحات الفارغة في الغرفة بشكل رائع.

مفارش سرير جديدة

مما لاشك فيه أن السرير هو النقطة المحورية القطعة الأساسية في أساس غرفة النوم، ومما يعني أن الاهتمام بالملاءات الجديدة للسرير هو أمر مهم للغاية، كما أننا غالباً ما نحب مفارش السرير البسيطة ورائحتها المنعشة النظيفة مع بعض الوسائد.

هناك العديد من الملاءات التي ستساعدك على الحصول على مظهر جديد للغرفة، عند اختيارك عليك أن تختار اللون بالطريقة المناسبة لك وللغرفة، من الممكن أن تستعين بالملاءات السادة واو الملونة أو المرسوم عليها بعض الأشكال، ومن الممكن أن ترغب الفتاة الصغيرة لديكي لإضافة اللون المفضل لدي كل الفتيات وهو اللون الوردي للغرفة عن طريق الملاءات، يمكنك بكل تأكيد أن تضيفي الطابع الأنثوي لديكي على غرفة النوم.

منسوجات للحائط ولوحات

من الممكن أن تستخدم الأجزاء الفارغة من الحائط الخاص بك لتضع بعض اللوحات الفنية أو المنسوجات الفنية التي تعلق على الحائط ستعطي لك جو رائع للغرفة.

التخلص من الأشياء  غير الضرورية

من الممكن أن يكون بعض الأثاث لا تستخدمه كثيراً، ساعة الحائط التي لا تنظر لها أو جدول التاريخ الذي لا تهتم به من الممكن أن تستبدلهم ببعض اللوحات أو أن تضع مكتبة صغيرة وجميلة مكانها، الملابس التي تملأ خزانة ملابسك من الممكن أن تفرغ بعض الملابس التي لا تلبسها وتحتفظ بها في جزء آخر وترتب أولوياتك في الملابس في الخزانة حتى لا تكون مكتظة بالملابس وغير مرتبة.