تويوتا رش 2020 ستاندر .. سعر و مواصفات عبداللطيف جميل

أعلنت وكالة عبداللطيف جميل عن توافر السيارة تويوتا رش 2020 الجديدة لديه في المعارض ، السيارة لم تحصل على الكثير من التغيرات مقارنة بالموديل السابق و لذلك فان سعرها ايضا لم يتغير كثيرا عن الموديل السابق ، السيارة الكروس اوفر ذات التصميم الرياضي بحجم متوسط تتميز بتوافرها من الداخل بعدد 7 مقاعد مما يجعلها تجمع ما بين التصميم الرياضي و ايضا تجمع ما بين الشكل الداخلي العائلي .

السيارة تويوتا رش 2020 تأتي لدى وكالة عبداللطيف جميل بفئتان فقط حيث الفئة الاولى و هي فئة ستاندر و التي سنتحدث اليوم عن المواصفات و التقنيات المتوفرة بها بينما الفئة الثانية فانها فئة GL و التي يمكن ان تصنفها على انها فئة فل كامل و التي تأتي بالمواصفات الاعلى و بالتالي فانها تحصل على القيمة المالية الاعلى .

مواصفات تويوتا رش 2020 ستاندر

دعونا في البداية نتحدث عن ابرز المواصفات الخارجية في هذه السيارة و التي منها الشبك الامامي من الكروم الفضي و المصابيح الامامية التي تعمل بتقنية ليد مع مصابيح ضباب امامية في اسفل المصد و الاطارات المصنوعة من الالومنيوم بمقاس 17 بوصة و المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة و التي تحتوي على مؤشرات انعطاف و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة و امكانية الدخول الى السيارة من خلال الريموت عند بعد مع جناح خلفي رياضي .

اما من الداخل فالسيارة تمتلك 7 مقاعد عليها غطاء من القماش حيث المقاعد الامامية قابلة للتحريك يدويا و المقاعد الخلفية قابلة للطي لتعطي مساحة اكبر للصندوق الخلفي و مكيف السيارة يعمل بشكل يدوي و الدركسون عليه ازرار من اجل التحكم في المسجل و المسجل الصوتي له 6 سماعات في السيارة حتى المقاعد الخلفية .

اما عن ابرز وسائل الامان في السيارة فانها تتمثل في المكابح المانعة للانغلاق و خاصية توزيع قوى المكابح الكترونيا و خاصية مساعد المكابح و خاصية حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك و خاصية التحكم في تتوزان السيارة و حساسات خلفية للمساعدة في الركن و خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الاطارات و الوسائد الهوائية الامامية و الجانبية .

الوان تويوتا رش 2020 ستاندر

سواء اذا كنت تريد امتلاك فئة ستانر او فل كامل من هذه السيارة فانها تأتي بعدد من خيارات الالوان ” معدني ميكا برونزي ، معدني اسود ، معدني ميكا احمر داكن ، ميكا كستنائي غامق ، معدني فضي ميكا ، ابيض ” .

محرك تويوتا رش 2020 ستاندر

على الرغم من توافر هذه السيارة بفئتان و لكل منها مواصفات مختلفة الا ان كلا الفئتان يمتلكان ذات نسخة المحرك و هي سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 102 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 134 نيوتن متر عند عدد لفات 4200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 4 سرعات اوتوماتيكي .

سعر تويوتا رش 2020 ستاندر

هذه الفئة تأتي لدى وكالة عبداللطيف جميل و ايضا لدى الموزعين داخل المملكة بسعر يبدأ من 65,000 ريال و لم تحدد الوكالة اذا كان هذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة ام لاء ، و في حالة اذا لم يكن يشمل ضريبة القيمة المضافة فهي بنسبة 5% من ثمن السيار ة و هو ما يعادل 3250 ريال تقريبا و بذلك فان القيمة الاجمالية لهذه السارة تصبح 68250 ريال تقريبا .

بينما سعر فئة فل كامل فانه يزيد عن هذا السعر بقاربة 5000 ريال تقريبا ، و سنوضح لكم تفاصيل مواصفات و سعر هذه الفئة لاحقا .