اسعار تويوتا رش 2020 لدى عبداللطيف جميل في المملكة

مازالت حتى الان تويوتا رش 2020 هي احدث سيارة في اسطول سيارات شركة تويوتا الكورية الجنوبية خاصة في سوق المملكة العربية السعودية ، هذه السيارة بدأت بالوصول الى معارض وكالة عبداللطيف جميل منذ عدة سنوات قليلة و الان وصل اليها الموديل الجديد راش 2020 و التي لم تنل الكثير من التغيرات في التصميم الخارجي او الداخلي مقارنة بالموديل السابق .

اسعار تويوتا رش 2020

وكالة عبداللطيف جميل في الوقت الحالي لم تعلن سوى عن مواصفات و اسعار عدد قليل من موديلات تويوتا 2020 التي بدأت بالفعل بالوصول اليها و من المفترض خلال الفترة القادمة و حتى نهاية العام الحالي 2019 ان تبدأ السيارات الجديدة في الوصول الى المملكة ، من ضمن هذه السيارات هي تويوتا رش 2020 الكروس اوفر ذات الحجم الصغير و التصميم الرياضي .

السيارة تأتي لدى الوكالة بفئتان فقط حيث الفئة الاولى هي فئة ستاندر و التي يبلغ سعرها 65,730 ريال و هذه الفئة تمتلك مواصفات ابرزها الاطارات بمقاس 17 بوصة و مصابيح امامية ليد و المقاعد مصنوعة من القماش و مسجل بعدد 6 سماعات و مكيف يعمل بشكل اوتوماتيكي مع مصابيح ضباب امامية و زر من اجل تشغيل و ايقاف محرك السيارة عن العمل و حساسات خلفية من اجل المساعدة في الركن .

اما الفئة الثانية فهي فهي فئة GL و التي يمكن ان نطلق عليها اسم فئة فل كامل و هذه الفئة سعرها يبلغ 70,140 ريال ، هذه الفئة تمتلك جميع المواصفات المذكورة في الفئات السابقة بالاضافة الى الشبك الامامي المطلي بالكروم و اللون الاسود ذو التصميم الرياضي و شاشة داخلية تعمل بالنظام الصوتي بمقاس 8 بوصة و على الرغم من ان الغطاء للمقاعد هو غطاء قماشي الا انه من النوع الفاخر و خاصية الدخول الى السيارة بدون مفتاح و خاصية طي المرايا الجانبية بشكل كهربي و الدركسون عليه طبقة من الجلد .

مواصفات محرك تويوتا رش 2020

لم تحصل السيارة الجديدة على اي تغيرات في مواصفات المحرك و انما تمتلك نفس النسخة القيدمة من المحرك و هي سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 105 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 134 نيوتن متر عند عدد لفات 4200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 4 سرعات اوتوماتيكي .

منافسين تويوتا رش 2020

في السابق كانت السيارة تويوتا رش تطرح في الاسواق تحت اسم دايهاتسو تريوس و ذلك منذ عام 1997 باعتبارها واحدة من المركبات الكروس اوفر صغيرة الحجم و ابرز الاسواق التي طرحت من خلالها بهذا الاسم هو اليابان و مالزيا و الصين و اندونيسيا و قد استمر الجيل الاول منها حتى عام 2006 .

بداية من الجيل الثاني ظهر اسم تويوتا راش في بعض الاسواق و قد استمر الجيل الثاني حتى عام 2017 و بداية من الجيل الثالث بدات شركة تويوتا التفكير في طرح هذه السيارة بالاسواق العربية و على رأسها السوق السعودي فعلى الرغم من صغر حجما و تصميمها الرياضية الا انها تمتلك من الداخل عدد 7 مقاعد مما يجعلها سيارة عائلية بسعر رخيص .

و لعل ابرز المنافسين لها هوندا CR-V 2020 و نيسان روج 2020 و شيفروليه ايكونكس 2020 و فورد اسكيب 2020 و مازدا CX-5 2020 و هيونداي توسان 2020 و غيرهم الكثير .