طريقة شحن بطاقة ماستر كارد الاهلي مسبقة الدفع

البنك الاهلي السعودي يوفر العديد من انواع البطاقات الائتمانية و التي منها بطاقة الاهلي مسبقة الدفع ماستر كارد و التي من خلالها ستتمكن من التحكم في مقدار ما تصرفه بشكل يومي ، لابد ان تقوم بشحن هذه البطاقة قبل الاستخدام و يمكن ان نعتبرها انها بديلة للمصروف اليومي بدل من حمل النقود تقوم بحمل هذه البطاقة التي توفر لك الكثير من المميزات .

من ابرز المزايا في هذه البطاقة هو امكانة استخدامها لدى اكثرمن 30 مليون تاجر بالاضافة الى امكانية سحب الاموال منها من خلال الصراف و كذلك امكانية الدفع عن بعد و ايضا امكانية استخراج البطاقة من خلال جهاز الخدمة الذاتية .

شحن بطاقة ماستر كارد الاهلي مسبقة الدفع

اذا كان لديك بطاقة ائتمانية تابع للبنك الاهلي فهذا يعني امكانية ربط البطاقتين معا و بالتالي سحب البطاقة المسبقة الدفع من خلالها ، اما اذا لم يكن لديك بطاقة تابعة للبنك الاهلي فهذا يعني انه عليك التوجه الى فروع البنك الاهلي من اجل شحن البطاقة بالقيمة المالية المطلوبة .

شروط اصدار بطاقة الاهلي مسبق الدفع

البنك الاهلي السعودي لم يحدد سوى ثلاث شروط من اجل ان يقوم العميل باستخراج البطاقة و تمثلت في النقاط التالية :

– اذا كان المقدم على البطاقة مواطن سعودي فلابد الا يكون سنه اقل من 15 عام اما اذا كان مقيم في المملكة فلابد الا يكون عمره اقل من 18 عام .
– اذا كان المتقدم الى البطاقة مواطن سعودي لابد ان يكون معه هوية وطنية اما اذا كان مقيم فلابد ان تكون الاقامة سارية .
– لم يحدد البنك الاهلي وجود حد ادنى للدخل .

طريقة اصدار بطاقة الاهلي مسبقة الدفع من خلال جهاز الخدمة الذاتية

البنك الاهلى وفر جهاز الخدمة الذاتية و الذي يمكن من خلاله اجراء العديد من العمليات البنكية بدون الحاجه الى الذهاب الى فروع البنك و لا يتوقف الامر في هذا الجهاز على سحب او ايداع النقود في حسابك و انما الامر يمتد كذلك الى اصدار بطاقات مسبقة الدفع للبنك الاهلي ، و يمكنك اتباع الخطوات التالية لاتمام الامر :

– اذا كنت تمتلك بطاقة مدى البنك الاهلي يمكنك التوجه الى جهاز الخدمة الذاتية وقم بادخال البطاقة في الجهاز .
– سيظهر لك اختيار اللغة ” العربية ، الانجليزية ” ثم تقوم بادخال كلمة السر .
– ستظهر لك قائمة تحتوي على الخدمات المتوفرة في هذا الجهاز و التي نختار منها ” خدمات البطاقة الائتمانية ” .
– سيظهر لك صفحة جديد بعنوان ” طباعة بطاقة مسبقة الدفع ” ثم عليك تأكيد اختيار رقم الحساب الخاص بك ثم اضغط على زر ” تأكيد ” .
– في الصفحة التالية سيظهر لك اكثر من طريقة عرض لاسمك ، و هذا يعني ان عليك اختيار صيغة واحدة من اجل طباعة بها الاسم على البطاقة ثم نضغط زر ” تأكيد ” .
– بعد ذلك ستظهر لك صورة البطاقة من الناحيتين و عليها اسمك كما ستظهر لك الرسوم المطلوبة للدفع و عليك الضغط على زر “تأكيد ” للموافقة على طباعتها او الضغط على زر ” الغاء ” من تغيير طريقة عرض الاسم .
– الان سيتم ارسال كود التفعيل برسالة على رقم جوالك المسجل لدى البنك و عليك ان تقوم بادخاله في الصفحة التالية ثم الضغط على زر ” استمرار ” .
– الان ستظهر لك رسالة بعنوان ” يتم الان طباعة البطاقة الجديدة ” . و عليك الانتظار الى ان يتم طباعتها ، ثم سيطلب منك ادخال الرقم السري الجديد لهذه البطاقة  عليك الضغط على زر ” تأكيد ” .
– و في النهاية ستصدر البطاقة لك .