اعلام الدول الاوروبية بالعربي

عند الحديث عن أوروبا ، فإن سردًا زمنيًا موجزًا ​​لأحداثها المهمة يبدأ خلال عصور ما قبل التاريخ مع ظهور الإنسان الباكر قبل حوالي 40000 عام ، حيث تجمع السكان الأوائل خلال العصر الحجري القديم ، في محاولة للبقاء على قيد الحياة في مجتمعات صغيرة مثل العصابات ، وعاشوا بجمع النباتات والبحث عن الحيوانات البرية .

أوروبا عبر العصور

في القرن الثامن قبل الميلاد بدأت اليونان في الظهور من العصور المظلمة ، وكان للثقافة اليونانية الكلاسيكية تأثير قوي على الإمبراطورية الرومانية ، التي حملت نسخة منها إلى أجزاء كثيرة من منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أوروبا ، حيث وفرت الثقافة اليونانية أساس الثقافة الغربية الحديثة .

ومن بين الحضارات العظيمة التي تطورت في أوروبا ، كان للإمبراطورية الرومانية المذكورة سابقًا بالتأكيد التأثير الأكبر ، وخلال فترة الابتكارات الصاخبة التي استمرت 500 عام ، غيّرت القارة وكان لها تأثير عميق ودائم على تطور العمارة الحديثة واللغة والقانون والدين .

بعد انهيارها نجت الإمبراطورية الرومانية الشرقية كإمبراطورية بيزنطية ، وفي أوروبا الغربية انتقلت سلسلة واسعة من القبائل والتحالفات القبلية إلى مواقع السلطة في بقايا الإمبراطورية الرومانية السابقة ، حيث تم إنشاء ممالك صغيرة وكانت جغرافية أوروبا الغربية على وشك التغيير .

بحلول نهاية القرن الخامس عشر ظهرت قوى عظمى في أوروبا ، حيث لعبت إنجلترا وفرنسا وهولندا والبرتغال وإسبانيا أدوارًا سائدة في الشؤون العالمية من القرن الخامس عشر فصاعدًا خاصة بعد بداية الاستعمار .

كانت الفترة الاستعمارية الأوروبية ، والتي امتدت من القرن الخامس عشر حتى منتصف القرن العشرين ، هي بمثابة الحقبة التي أسست فيها القوى الأوروبية المذكورة أعلاه المستعمرات في آسيا وإفريقيا والأمريكتين ، وبين القرنين السادس عشر والعشرين سيطرت الدول الأوروبية في أوقات مختلفة على الأمريكتين ومعظم إفريقيا وأجزاء كبيرة من آسيا .

من الآمن اليوم أن نقول إن أوروبا مركز اقتصادي وسياسي رئيسي للقوة ، أما بالنسبة لأفرادها فهم مجموعة مبتكرة ومتفائلة ومرنة غيرت عالمنا إلى الأفضل أكثر من مرة وبالتأكيد سوف يفعلون ذلك مرة أخرى .

حقائق جغرافية عن أوروبا

هناك بعض الحقائق الجغرافية عن أوروبا وعن دول الاتحاد الاوروبي والتي من الأفضل لنا أن نعرفها ، ومن هذه الحقائق أن الفاتيكان هو أصغر بلد في أوروبا ، كما أن ألمانيا هي أكبر بلد في أوروبا من حيث عدد السكان ، والفاتيكان هو أصغر بلد في أوروبا من حيث عدد السكان ، وأعلى نقطة في أوروبا هي جبل البروس في روسيا ، وأدنى نقطة في أوروبا هي بحر قزوين على الحدود مع روسيا .

أهم أعلام الدول الأوروبية

أحد الاستخدامات الأكثر شعبية للأعلام هي أن تكون رمزاً للأمة أو بلد ، وكانت بعض الأعلام الوطنية مصدر إلهام إلى الدول الأخرى ، وهناك بعض الأمثلة عن أهم اعلام الدول الاوروبية البارزة .

علم ألبانيا

لقد اعتمد علم ألبانيا رسميًا في 7 أبريل 1992 ، وأصبح من ضمن اعلام الدول الاوروبية ، ويتميز العلم بنسر مزدوج الرأس باللون الأسود على خلفية حمراء ، ويرجع هذا التصميم إلى جورج كاستريوتا وهو مسيحي ألباني وجنرال تركي في القرن الخامس عشر ، ولقد استخدم النسر البيزنطي ذي الرأسين على أختامه ، ومن ثم العلم الألباني والذي يعني أرض النسر .

علم بلجيكا

تم اعتماد علم بلجيكا رسميًا في 23 يناير 1831 ، وتم تصميمه للدلالة على اعتراف بلجيكا كدولة مستقلة ، واللون الأسود والذهبي والأحمر هي رمز لمعطف السلاح في البلاد ، حيث أن الأسود يمثل الدرع ، والذهب يمثل الأسد ، والأحمر يمثل مخالب الأسد واللسان .

علم فرنسا

يتكون العلم الفرنسي من ثلاثة أشرطة رأسية متساوية العرض ، حيث تعرض الألوان الوطنية للبلد وهي الأزرق والأبيض والأحمر ، ويتم وضع الشريط الأزرق بالقرب من طاقم الأعلام والأبيض في المنتصف والأحمر من الخارج .

وأصبح اللون الأحمر والأبيض والأزرق يمثل الحرية والمساواة والإخاء مثل أهداف الثورة الفرنسية ، كما إن اللونين الأزرق والأحمر هما أيضًا ألوان باريس الشهيرة .

علم ألمانيا

تم اعتماد العلم الألماني رسميًا في 23 مايو 1949 ، وتم استخدامه من قبل ألمانيا الغربية عندما قسمت البلاد نفسها إلى الشرق والغرب ، ونلاحظ أنه تم لم شمل كلاهما في دولة واحدة في عام 1990 ، وتم تصميم العلم في عام 1832 ، وكانت الألوان السوداء والحمراء والذهبية مأخوذة من ملابس الجنود الألمان أثناء حروب نابليون .

علم إسبانيا

اعتمد علم إسبانيا رسميًا في 19 يوليو 1927 ، وتم استخدام الألوان الحمراء والذهبية الصفراء لعلم إسبانيا لأول مرة في أواخر القرن الثامن عشر من قبل ملك إسبانيا ، حيث حاول التمييز بسهولة بين سفنه وسفن الدول الأخرى ، إنها أيضًا الألوان الأصلية الموجودة بين أحضان مناطق أراغون في البلاد ، وهي المناطق التي توحدها أولاً الملك فرديناند والملكة إيزابيلا .

علم بريطانيا

تم اعتماد علم المملكة المتحدة رسميًا في 1 يناير 1801 ، ويمكن القول إنه أفضل علم معروف في العالم ، وهذا العلم المذهل هو في الواقع مركب من صليب القديس جورج في إنجلترا ، وهو الصليب الأحمر المتمركز حول الحدود باللون الأبيض ، وصليب القديس أندرو في اسكتلندا ، وهو الصليب الأبيض المائل في الحقل الأزرق .

علم السويد

اعتمد علم السويد رسميًا في 22 يونيو 1906 ، وهو عبارة عن الصليب الأصفر غير المركزي أو الصليب الاسكندنافي المأخوذ من العلم الدنماركي ، أما الألوان الأصفر والأزرق مأخوذة من المعطف الوطني للأسلحة .

علم البرتغال

اعتمد علم البرتغال رسميًا في 30 يونيو 1911 ، ويعد هذا العلم التاريخي رمزًا لرحلات برتغالية ملحمية من شأنها أن تجعلهم أول من يكتشف طرق المحيط إلى الهند والبرازيل والصين واليابان ، وفي الوقت نفسه يقيم مستوطنات على الساحل الشرقي والغربي لإفريقيا ، واللون الأخضر هو يمثل الملك هنري المستكشف البرتغالي الشهير ، ويمثل الدرع المركزي محور استكشاف المحيطات وتوسع نفوذ البرتغال في عهد الملك أفونسو هنريكس ، أما الأحمر فهو شعار الثورة الداخلية في أوائل القرن التاسع عشر .

علم هولندا

تم اعتماد العلم الهولندي رسميًا في 19 فبراير 1937 ، وفي وقت من الأوقات كان هذا العلم ذو الألوان الثلاثة برتقاليًا وأبيضًا وأزرقًا ، حيث كانت تلك الألوان الوهمية لأمير ويليام أورانج ، وهو أمير هولندي ، وفي القرن السابع عشر استبدل اللون البرتقالي باللون البرتقالي بلون العلم ، لأن صبغة البرتقال المستخدمة في العلم كانت غير مستقرة ، وتحولت إلى اللون الأحمر بعد التعرض لأشعة الشمس .