اذاعه مدرسيه عن برنامج ريالي

تمثل الإذاعة المدرسية أهمية كبرى لكافة الطلاب في كافة المراحل التعليمية المختلفة، حيث أنها تكسب الطلبة والطالبات الكثير من المعلومات المفيدة التي تفيدهم في حياتهم العلمية والعملية، بالإضافة إلى أنها تعطيهم الثقة بالنفس والقدرة على الوقوف وإلقاء المعلومات أمام الجميع، مما يفتح لهم الباب ويوسع آفاقهم نحو مستقبل أفضل.

مقدمة اذاعة برنامج ريالي

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أما بعد، في مقدمة اذاعة يسعدنا أن نبدأ معكم يومًا إذاعيًا جديدًا مليء بالآمال العديدة، ونتمنى أن يوفقنا الله في تقديم فقراته بخصوص برنامج ريالي والذي يُعد من أحد برامج الوعي المالي التي أطلقتها مجموعة سدكو القابضة ضمن مبادراتها الاجتماعية، والان سوف نقدم لكم اذاعتنا المدرسية بفقراتها المتنوعة آملين أن تنال إعجابكم وأن تفيدكم في بعض المعلومات.

قران كريم عن عدم الاسراف

الاسراف يُعني أن يُزيد المرء فيما لا ضرورة ولا داعي له، حتى وإن كان مباحًا، وهو من السلوكيات المقيتة التي تترتب عليها الكثير من المفاسد، والأضرار الإجتماعية والاخلاقية، وقد يكون الإسراف فرديًا أو جماعيًا، فالإسراف الفردي يكون في المجاوزة في استعمال الماء سواء في الري أو التنظيف أو الاسراف في اقتناء الملابس والكلام لأن ذلك يؤثر على صحة الفرد النفسية والذهنية.

وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القران الكريم والآن مع ايات من القران الكريم والطالبة …

بسم الله الرحمن الرحيم

يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ (31) قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (32) (الأعراف)

احاديث عن عدم الاسراف

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم، والآن جاء موعدنا مع الأحاديث النبوية الشريفة والطالبة ..

قال صلّ الله عليه وسلم: (كلُوا واشربوا وتصدَّقوا في غيرِ مخيلةٍ ولا سرفٍ فإنَّ اللَّهَ يحبُّ أن يَرى أثرَ نعمتِه على عبادِهِ).

عن عمرو بن شعيب، أنَّ النبيَّ صلّ الله عليه وسلم قال: ً”كُلُوا، وتصدَّقوا، والبسوا، في غير إسرافٍ ولا مَخِيلَةً” المحدث: الألباني.

قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم: ً”إن الله كره لكم ثلاثًا: قيل وقال، وإضاعة المال، وكثرة السؤال” المحدث: البخاري.

عن المِقدام بن معدِي كَرِب رضي الله عنه أنَّ النبيَّ صلّ الله عليه وسلم قال: ً”ما مَلأَ آدميٌّ وِعاءً شرًّا مِن بطنه، بحسْبِ ابن آدم أُكُلاتٌ يُقِمْنَ صُلْبَه، فإن كان لا محالة، فثُلُثٌ لطعامه، وثُلُثٌ لِشَرَابه، وثُلُثٌ لِنَفَسِهً” المحدث: الترمذي.

هل تعلم عن برنامج ريالي

هل تعلم أن برنامج ريالي يختص بالوعي المالي للجهود الرائدة لرجال الأعمال في السعودية، بهدف تعزيز الوعي المالي والثقافة الاقتصادية بين الأطفال والشبات.

هل تعلم أن برنامج ريالي تنظمه مجموعة سدكو القابضة المطورة للوعي لتطوير البرنامج بعمل ورش عمل لإطلاق تجريبي لكل تجديد له.

هل تعلم أن برنامج ريالي صممه رواد الأعمال الذين يرغبون في اكتساب قدر جيد من المعرفة حول كيفية إدارة الشؤون المالية في الشركات الناشئة.

هل تعلم أن مجموعة سدكو قامت بتنظيم ورشة عمل بعنوان تدريب المدربين باعتبارها جزء خاص لإطلق رواد ريالي بالشراكة مع مؤسسات خدمات رواد الأعمال ومنها قطوف وواعد.

كلمة اليوم عن ريالي

أولت الحكومة السعودية اهتمامًا كبيرًا بمشاريع ريادة الأعمال، ووجهت بضرورة إنجاز حاضنات الأعمال ومراكز التمويل، وبالفعل بدأت هيئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتنفيذ الخطط الهادفة لرؤية 2030، وبدأ العمل رسميًا من أجل فتح آفاق التمويل لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من قبل المنظومة الخاصة بالتجارة والاستثمار.

تم إطلاق برنامج ريالي في عام 2012، وهو برنامج حاص بشركة سدكو القابضة للوعي المالي، يهدف البرنامج إلى توعية  الأطفال والشباب السعوديين لضرورة التخطيط المالي وإعداد الميزانيات وغرس ثقافة الادخار والاستثمار، وحسن التعامل مع القروض المالية، بالإضافة إلى تزويدهم بالأدوات التي تعيينهم على إتخاذ القرارات المالية السليمة التي تمكنهم من العيش حياة كريمة.

خاتمة اذاعة برنامج ريالي

دقت عقارب الساعة معلنة وصول إذاعتنا لهذا اليوم إلى محطتها النهائية نتمنى من الله أن نكون قدمنا ما نفيدكم به، كانت معكم الطالبة .. تحت إشراف الأستاذة .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.