طريقة تحويل التاريخ من هجري لميلادي في الايفون

هناك فارق بين الاشهر الهجرية و التاريخ الميلادي من حيث عدد السنوات و عدد ايام السنة الواحدة و لذلك فانك قد ترغب في الانتقال ما بين التاريخ الهجري الى الميلاد او العكس ، كذلك في كثير من الدول العربية يعتبر التاريخ الميلادي هو السائد اما في بعض الدول الاخرى فان التاريخ الهجري يعتبر التقويم الرسمي للدولة و لذلك فعند الانتقال من دولة الى اخرى قد ترغب في تحويل التاريخ .

طرق تحويل التاريخ من هجري لميلادي في الايفون

هناك عدد من الطرق التي يمكن من خلالها الانتقال ما بين التاريخ الهجري الى التاريخ الميلادي و اليوم سنستعرض لكم ابرز هذه الطرق اذا كنت تمتلك جوال ايفون فان الطرق التالية في غالب الامر لن تختلف باختلاف نوعية جوال الايفون الذي تمتلكه كما انه لن تختلف باختلاف نسخة نظام التشغيل التي يمتلكها الايفون .

تطبيق تحويل التاريخ للايفون

على متجر الايفون العديد من التطبيقات التي يمكن تحميلها و تثبيتها على الجوال من اجل تحويل التاريخ ، و لعل هذا التطبيق هو الاكثر استخدما و انتشارا كما انه حصل على الكثير من التقييمات الجيدة .

– قم بتحميل التطبيق من خلال الرابط التالي : https://apps.apple.com/sa/app/%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE/id683824799 .
– بعد الانتهاء من تحميل و تثبيت التطبيق على الجوال عليك ان تقوم بفتحه لتجد في القائمة الرئيسية منه عدة خيارات و التي ابرزها ” التقويم الهجري ، التقويم الميلادي ، التقويم الشمسي ” .
– اذا كنت ترغب في الانتقال من التقويم الهجري الى الميلادي عليك فقط اختيار ” التقويم الميلادي ” من القائمة ، و اذا كنت ترغب في الانتقال من التقويم الميلادي الى التقويم الهجري عليك اختيار ” التقويم الهجري ” .
– يوجد كذلك في هذا التطبيق خيار ” مواعيد صرف الرواتب ” من خلال هذا الخيار ستتمكن من التعرف على المواعيد الشهرية المحددة من اجل صرف الرواتب في القطاع الحكومي في المملكة و سيكون ذلك بالتوافق مع التقويم الهجري و ايضا مع التقويم الميلادي .
– ايضا يوجد في التطبيق خيار ” المنازل الفلكية ” و التي من خلالها ستتعرف على بداية فصول العام و نهايتها بالاضافة الى الابراج الفلكية .

وضع التاريخ الميلادي و الهجري على شاشة الايفون

من خلال هذه الطريقة ستتمكن من القيام بوضع كل من التقويم الميلادي و الهجري على شاشة الايفون و بالتالي فان هذا يعني معرفة التاريخ اليومي من خلال التقومين و يكون ذلك من خلال تطبق الاعدادات فقط :

– قم بالدخول اولا الى تطبيق الاعدادات المتوفر على الهاتف بشكل افتراضي .
– قم بالنزول الى الجزء السفلي من القائمة و عليك ان تقوم باختيار ” Calender ” .
– الان سينتقل بك التطبيق الى الصفحة التالية ” alternate calendar ” .
– و داخل هذه الصفحة ستجد العديد من الخيارات و التي نختار منها ” islamic ” .
– عليك الان العودة الى الصفحة الرئيسية من الهاتف لتجد بها كل من التقويم الهجري و الميلادي معا .

في الخطوات السابقة ربما قد تجد بعض الاختلافات ما بين IOS 8 و IOS 10 او احدث من ذلك ، و لكن هذه الاختلافات ستجدها في تصميم تطبيق الاعدادت الداخلية للهاتف و ربما تجد زر صفحة ” Calender ” و زر ” alternate calendar ” في موضع مختلف داخل تطبيق الاعدادات .

الطرق السابقة هي الوحيدة التي يمكن من خلالها ان تقوم بـ تحويل التاريخ من الهجري لميلادي للايفون او القيام بالعكس عند تحويل التاريخ من ميلادي لهجري للايفون .