طريقه فتح قفل الايباد بدون كمبيوتر

شركة ابل تتميز – مقارنة بشركات الهواتف الذكية الاخرى – بانها تمتلك نظام تشغيل فعال و رائد على مدار السنوات الماضية خاصة وان العديد من شركات الهواتف كانت تمتلكك نظام تشغيل و لكنه فشل بالنهاية مثل شركة بلاكبيري و شركة نوكيا و غيرهم اتجهو جميعا الى نظام تشغيل الاندرويد الذي يعتبر المنافس الاول و الاوحد لنظام تشغيل IOS التابع لشركة ابل ، يأتي هذا النظام في جميع جوالات الايفون و الاجهزة اللوحية ايباد التي ظهرت بالاسواق منذ عام 2007 و حتى وقتنا الحالي . وشرحنا سابقا طريقة فورمات الايفون والتعامل معه .

نظام تشغيل IOS يحتوي على الكثير من المميزات و التي ابرزها هي وسائل الامان لمنع سرقة الجهاز و صعوبة قيام السارق بفتحه او استخدامه لاحقا ، و لكن مع ذلك فاننا نواجه العديد من المشكلات التي قد تؤدي الى غلق الايباد و علينا البدأ بالبحث عن طرق فتحه و لعل الوسيلة الاولى هي القيام بتوصيله بالكمبيوتر و تشغيل الايتونز و اعادة فتح الايباد من خلال عمل اعادة تنزيل نسخة نظام التشغيل و لكن في حالة اذا لم يكن لديك كمبيوتر في الوقت الحالي فما العمل ؟ .

طريقة فتح الايباد بدون كمبيوتر

الطريقة الاساسية لكي تقوم بفتح الايباد المغلق عن طريق الايتونز او الايكلاود و يكون ذلك من خلال الكمبيوتر ، لابد من توصيل الكمبيوتر بالايباد من اجل ان تقوم باتمام عملية فتح الايباد او الايفون او اجراء اي من التغيرات في نسخ نظام التشغيل ، و لكن هناك حالة واحدة فقط يمكن ان تقوم من خلالها بفتح الايباد بدون كمبيوتر ، و هي في حالة اذا كنت قد نسيت كلمة السر الخاصة بجهاز الايباد .

خطوات فتح الايباد بدون كمبيوتر

– في حالة اذا نسيت كلمة السر الخاصة بجهاز الايباد فعليك ان تقوم بتجربتها اكثر من مرة و في حالة تكرار كلمة السر بالخطأ عليك ان تقوم باستدعاء سيري Siri .

– قم بالضغط بشكل مطول على زر الهوم في اسفل الشاشة الى ان يظهر لك المساعد الذكي Siri .

– الان سيقوم سيري بطرح سؤال عليك ” بماذا اساعدك ؟ ” الان عليك ان تظلب منه الانتقال الى جوجل او الى اي تطبيق متوفر على الايباد .

– و انت الان داخل التطبيق يمكنك ان تقوم بالضغط على زر العودة الى الصفحة الرئيسية ليكون قد تجاوز بذلك كلمة السر .

طريقة فتح الايباد من الايتونز

– في حالة اذا كان هناك مشكلة في الايباد و ترغب في فتحه من خلال الايتونز عليك ان تراعي انه سيقوم بمسح نسخة نظام التشغيل المتوفرة حاليا و سيتم تنزيل احدث نسخة IOS متوفرة على الايتونز .

– في حالة اذا كان الايباد يعمل عليك ان تقوم بعمل اعادة تشغيل له و ذلك من خلال الضغط على زر الهوم و زر الباور معا و اثناء الانتقال الى الشاشة السوداء عليك ان تقوم بتوصيل كابل USB المتصل بالحاسوب الى ان تظهر لك علامة الاتصال المتوفرة على شاشة الايباد .

– الان سيعمل برنامج الايتونز على الكمبيوتر و عليك ان تقوم بالانتقال الى الاعدادت الخاصة بالايباد ثم بعد ذلك اختيار ” ipad rceovry mode ” .

– سيظهر لك خيار تأكيد و عليك الموافقة عليك ثم ستظهر لك علامة التحميل اعلى برنامج الايتونز و عليك الانتظار الى ان يتم التحميل بشكل كامل على الايباد .

– ستجد ان الايباد قام بعمل اعادة تشغيل بشكل تلقائي و سيبدأ و كأنه جديد يمتلك احد نسخة من نظام التشغيل ، و عليك ادخال البيانات الاساسية لتشغيل الجهاز .