اذاعة مدرسية عن التكنولوجيا

التكنولوجيا من أهم الأشياء المتواجدة في حياتنا والتي أصبحت محل اهتمام الجميع، والحاسوب هو آلة مثل جميع الآلات كالتليفزيون والسيارة والغسالة، ويختلف عنهم بأن كافة الآلات تم اختراعه للقيام بشيء واحد ولكن الحاسوب ليس مخصص في عمل واحد ولكنه يمكنه القيام بالكثير من الأشياء المختلفة ويؤدي هذه الأعمال بدقة كبيرة وسرعة متناهية، ولذلك فلهو أهمية كبيرة.

مقدمة اذاعة عن التكنولوجيا

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد أفضل الخلق في مقدمة اذاعة مديري الفاضل ابائي المدرسين إخواتي الطلبة نحييكم بتحية الإسلام تحية أهل الجنة والقران السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد سنبدأ سويًا إذاعة مدرسية جديدة عن التكنولوجيا نتمنى أن نقدم لكم أفضل الكلمات والمعلومات.

القرآن الكريم

خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم القرآن الكريم فمع آيات من الذكر الحكيم والطالبة …

بسم الله الرحمن الرحيم

يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (21) الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَكُمْ فَلَا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَنْدَادًا وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (22) وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (23) فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا وَلَنْ تَفْعَلُوا فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (24) وَبَشِّرِ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُوا مِنْهَا مِنْ ثَمَرَةٍ رِزْقًا قَالُوا هَذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِنْ قَبْلُ وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهًا وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (25) سورة البقرة

الحديث الشريف

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم، وبعد الاستماع إلى آيات من الذكر الحكيم الآن موعدنا مع الحديث الشريف والطالبة …

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلّ الله عليه وسلم قال : ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن : سبحان الله وبحمده – سبحان الله العظيم ) . متفق عليه

حكمة عن التكنولوجيا

تُعد الحكمة من أطيب الكلمات وأعطر الأقوال وبتطبيقها تنير دربنا، وتهدينا إلى الصواب، والآن موعدنا مع حكمة اليوم والطالبة …

قال الأحنف: إياكم ورأى الأوغاد، قالوا ومن الأوغاد؟ قال الذين يرون الصفح والعفو عاراً.

قال لقمان لأبنه: إن الدنيا بحر عميق قد هلك فيه عالم كثير، فيا بنى: اجعل سفينتك فيها الإيمان بالله، واجعل شراعها التوكل على الله، واجعل زادك فيها تقوى الله، فإن نجوت فبرحمة الله وإن هلكت فبذنوبك.

هل تعلم عن التكنولوجيا

جاء موعدنا مع المعلومات العامة والطالبة ..

هل تعلم أن أول كمبيوتر تم إطلاقه عام 1946 وكان وزنه 30 طنا وطوله يبلغ 80 قدم.

هل تعلم أن أول فارة ماوس للحاسوب تم اختراعها عام 1963، والذي اخترعها دوغلاس انجليارت.

هل تعلم أن جميع الحواسيب تعتمد على قطعة رئيسية في عملها وهي تعتبر مثل العقل للإنسان وبدونها لا يعمل الحاسوب هذه القطعة تسمى المعالج وهي التي تقوم بجميع لعمليات.

هل تعلم أن المادة الأساسية المستخدمة في صناعة المعالج وهو أساس الكمبيوتر، متوفرة بمنطقتنا بكثرة شديدة وهي الرمل.

كلمة اليوم عن التكنولوجيا

جاء موعدنا مع كلمة اليوم عن فوائد الحاسوب والتكنولوجيا والطالبة …

تُعد التكنولوجيا من أهم الأشياء التي أصبحت متواجدة في حياتنا وخاصة الحاسوب، فلم يُعد هناك أي مكان يخلو من وجوده، ولا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا، ويعتبر من أشد الآلات إبهارًا لأنه يساهم في إنجاز الأعمال المعقدة والتي تستهلك وقت كبير، ويقوم بإنجازها في وقت قياسي، كما يساعد في تنظيم الأعمال الرسمية والشخصية للفرد أو المؤسسة.

يستخدم الحاسب الآلي في المستشفيات والشركات والمدارس والمكاتب والسيارات، فوجوده شيء هام وضروري باعتباره أساس التكنولوجيا والتطور، ويستفيد المستخدم للحاسوب من سرعة إنجازه للمهمة مع إتقانها، ويقوم بتنفيذ ما يصدره الإنسان من أوامر، ويعد من سمات العصر الحديث أي لا تستغني عنه المؤسسات ولا الشركات.

خاتمة اذاعة عن التكنولوجيا

وصل القطار إلى محطته النهائية ووصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم على أمل بلقاء اخر، ونتمنى لكم الانضباط المدرسي وأن نكون قدمنا لكم أفضل المعلومات وأحسنها، كانت معكم الطالبة .. تحت إشراف الاستاذ .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.