ايهما اكثر ذكاء الرجل ام المرأة

الدماغ البشري هو العضو الأكثر غموضا وتعقيدا على الإطلاق من بين كل الأعضاء في كل أنواع الكائنات الحية، فهو بكل معنى الكلمة أكثر تعقيدا من أي شيء يمكن أن تسمع أنه معقد. تعقيد الدماغ البشري وطريقة ترابط خلاياه مع بعضها وأنواعها تجعل الإنسان ذكيا لدرجة لا تصدق.

من المعروف لدى الجميع أن هناك درجات للذّكاء عند الإنسان، فليس جميع البشر بنفس المستوى من العبقرية أو الغباء، وأيضا – بشكل عام وعلى مستوى أعلى – يختلف دماغ الرجل عن دماغ المرأة، وبالتالي يختلف الرجل والمرأة بمستوى الذكاء.

اذكى رجل في التاريخ

تيرنس تاو – أذكى رجل

لدى تيرنس تاو معدل ذكاء عال للغاية، مكَّنه من الحصول على لقب أذكى رجل في العالم. في اختبار الذكاء العالمي IQ -وهو اختبار لقياس مدى ذكاء الشخص- حصل تيرنس تاو على معدل 230، وهو أعلى معدل تم تسجيله لهذا الاختبار يوما. تيرنس هو عالم رياضيات أمريكي صيني من أصل أسترالي يعمل في التحليل التوافقي، والمعادلات التفاضلية الجزئية، ومجالات أخرى كثيرة في الرياضيات. الجدير بالذكر أن تيرنس أصبح في سن الرابعة والعشرين أصغر أستاذ على الإطلاق في جامعة كاليفورنيا.

اذكى امراة في التاريخ

إديث ستيرن – أذكى امرأة

إديث ستيرن هي -في الغالب- أذكى النساء اللواتي ولدن على الأرض على الإطلاق بدءا من التاريخ الذي بدأ يتم فيه قياس الذكاء البشري وحتى الآن.

كانت إديث عبقرية للغاية في صغرها، وهي الآن حاصلة على العديد من الشهادات في الدراسات العليا، حتى أنها حصلت على بعض الشهادات قبل بلوغها الثامنة عشر من عمرها. هناك أكثر من 128 براءة اختراع مسجلة باسمها في أمريكا، وقد حصلت على جوائز عديدة.

بلغ معدل ذكاء إديث ستيرن بحسب اختبار IQ حوالي 200 درجة، وهي بذلك أقل ذكاء من أذكى رجل في العالم بـ 30 درجة تبعا لنتائج هذا الاختبار.

ثاني أذكى رجل وامرأة في التاريخ

كريس هيراتا – ثاني أذكى رجل

مثل جميع العباقرة الآخرين، كان كريس هيراتا عبقريا ولامعا منذ طفولته، وعندما وصل عمره إلى 13 عاما، استطاع الحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد الفيزياء الدولي. وفي عمر الـ 16 عاما، عمل مع ناسا في بعض مهماتها، وبعد ذلك بـ 6 سنوات، حصل على درجة الدكتوراه من جامعة برينستون.

حاليا، يدرّس هيراتا الفيزياء الفلكية في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا. بحسب اختبار الذكاء العالمي IQ يبلغ معدل ذكاء هيراتا 225، أي أنه أكثر ذكاء من أذكى امرأة في العالم.

هيباتيا – ثاني أذكى امرأة

ولدت عالمة الرياضيات هيباتيا قبل ما يقارب 1650 سنة في الإسكندرية في مصر، وفيها توفيت عندما كان عمرها 45 عاما كما تشير الأبحاث.

اخترعت هيباتيا أدوات علمية عديدة منها الأسطرلاب، وألفت عدة كتب، وتأثرت بوالدها ثيون الإسكندري الذي يعد أحد أكثر العلماء ذكاء وعلما في عصره. بالتأكيد، لم تجرِ هيباتيا اختبار الذكاء IQ، لكن قُدّر معدل ذكائها بأكثر من 190 درجة على مقياس هذا الاختبار.

ثالث أذكى رجل وامرأة في التاريخ

كيم أونغ يونغ – ثالث أذكى رجل

بدرجة ذكاء قدرها 210، يعتبر المهندس المدني الكوري كيم أونغ يونغ واحدا من أذكى العقول في التاريخ. كان كيم أونغ قادرا على تحدّث وفهم اللغة الكورية ولغات أخرى في سن الـ 6 أشهر. وعندما أصبح في عمر الثلاث سنوات، كان بإمكانه قراءة النصوص المكتوبة بلغات عدة، بما في ذلك اللغات اليابانية والألمانية والإنجليزية، وبالطبع الكورية. بالإضافة إلى ذلك، كان كيم أونغ يونغ قادرا على حل مسائل التفاضل والتكامل المعقدة، وقد ظهر على التلفزيون الياباني وهو يفعل ذلك. وقد أدخل اسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية.

مارلين فوس سافانت – ثالث أذكى امرأة

اشتهرت مارلين فوس سافانت بذكائها الحاد، وحصلت على درجة ذكاء عالية جدا في اختبار IQ، بلغت 190 درجة. وهي كاتبة في مجلة وصحفية، ولديها قسم خاص في المجلة باسم “اسأل مارلين”، حيث تجيب فيه على أسئلة عدة، وتحل بعض الألغاز. أيضا، أدرج اسمها في موسوعة الأرقام القياسية العالمية غينيس كواحدة من أذكى النساء في العالم.

نسبة ذكاء المرأة بالنسبة للرجل

لا توجد لهذا السؤال إجابة دقيقة، إذْ يصعب قياس مستوى الذكاء عند النساء والرجال لمعرفة من الأذكى، لكن الدراسات تشير إلى أن الرجال يميلون لأن يكونوا بذكاء حاد أكثر من النساء، كما يميلون لأن يكونوا أغبياء أكثر من النساء أيضا، في حين تميل النساء لأن تكون درجات ذكائهنّ متوسطة، فهنّ لَسْنَ غبيات ولسنَ ذكيات إلى درجة عالية جدا في الحالة العامة.