افضل النباتات المتسلقة

بالنسبة لمعظمنا يعتبر المنزل ليس مجرد مكان فقط ، بل إنه شعور نشعر فيه بالأمان والسعادة ، ففي المنزل لدينا جميعًا مكانًا مفضلاً للاسترخاء من أجل راحة أجسامنا وتطهير عقولنا بينما نحن منغمسون في قراءة الكتب أو الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لدينا أو في بعض الأحيان لاحتساء قهوتنا ونحن نحدق في المنظر أمامنا .

سنقوم هنا بمشاركة الطريقة المثالية لإضافة الذوق إلى هذه المناطق بمساعدة أنواع مختلفة من النباتات المتسلقة والزاحفة التي لا تمنح فقط المظهر ولكن أيضًا تعتبر كمسكنات للإجهاد والتعب ، إنها فئة جميلة من النباتات التي تنمو باستخدام نوع من الدعم لأن لديها سيقان ضعيفة ، حيث تساعد المحامل البراعم والساق على البرم حول الجزء المختار .

اللبلاب أو نبات المال

يُعرف أيضًا باسم الكروم الفضي ، والنبات الذهبي ، وثوب الصياد ، إنه أحد أفضل النباتات المتسلقة الموجودة عادةً في المنطقة المعتدلة ، والحقيقة عن هذا النبات ، أنه يحتاج إلى القليل من العناية ، مما يجعله أحد أكثر النباتات المنزلية شيوعًا ، ويحمل هذا النبات أوراقًا ذات أشكال بيضاء أو صفراء أو خضراء فاتحة مما يجعله متميزًا عن الباقي .

ولزراعة هذا النبات كل ما عليك فعله هو قطع جزء النبات الذي يساعد على تكاثر النبات ، بالإضافة إلى الحاجة لسقي منتظم خلال فصل الصيف وغالبًا ما يتأهل ضمن فئة نبات السقي الداخلي ، ومن المعروف أن هذا النبات يسبب شعوراً بالهدوء لدى الأشخاص الذين لمسوا أوراقها الحية .

نجمة الياسمين

هذا النبات ذو الخمس بتلات والمعروف باسم نجمة الياسمين ، هو نبات متسلق دائم الخضرة ذو ساق خشبي ، والعطر الذي ينبعث منه هو إضافة كبيرة وموجودة على مدار العام ، وتنمو هذه النباتات على ارتفاع 3 أمتار وهي الأفضل لتزيين شرفاتك وتراسك .

حقيقة أن هذا النبات يسعى جاهدة في الشمس وكذلك في الظل وتتطلب فقط سقي الحديقة مع التصريف المناسب لها ، يجعله واحداً من أفضل النباتات دائمة الخضرة التسلق في الهند .

نبات الماندفيل

هذه زهرة ستجعل ضيوفك يحسدون حديقتك لأنها تحمل واحدة من الزهور الرائعة والعطرة في كثير من الأحيان ، وهذه الزهور تأتي في مجموعة متنوعة من ظلال الأبيض والأصفر والوردي والأحمر ، لذلك يمكنك اختيار الأنواع المناسبة التي تتناسب مع حديقتك أو السياج ، وهذا يجعلها واحدة من نبات التسلق الشعبي في الهند .

زهرة صباح المجد

سيكون من المثالي أن تستيقظ في الصباح وتدخل شرفتك مع قدح من القهوة فقط لتجد بعض الزهور الجميلة ، هذا بالضبط ما يسمى صباح المجد ، وتأتي هذه الزهرة على شكل البوق وتأتي في اللون الأبيض ونيل والوردي والبنفسجي ولها مجموعة متنوعة من الأنواع الفرعية .

تتطلب زهرة الفجر الزرقاء هذه شمسًا كاملة وتربة جيدة الصرف وسقي الحديقة بانتظام ، كما إنها أفضل كرمة مزهرة للأسوار وتُزرع كبذور في وعاء ثم تُزرع لاحقًا بالخارج .

زهرة البوق

كرمة البوق هي نبات دائم التسلق يتشبث باستخدام جذوره الجوية ويتحلل بطبيعته ، وتتفتح الأزهار في الصيف وهي علاج رائع للعيون ، وتأتي بظلالها الصفراء والحمراء الزاهية ، وما يجعل هذا المتسلق الدائم الخضرة المتنامي أمرًا مميزًا هو أنك ملزم بجذب زوار صغار يرفرفون بجناحيه بأقصى سرعة وهي الطيور الطنانة .

الياسمين البري

إذا كان لديك جدار كبير يحتاج إلى تغطية ، بالتالي لست بحاجة إلى مزيد من البحث ، لأن هذا الزهرة لا تغطي الجدار فحسب ، بل يزينه أيضًا ، إن هذا النبات هو نبات خشبي له سيقان ضعيفة في المراحل المبكرة من حياته ، لكن هذا لا يمنع هذا النبات من النمو من خلال الشجيرات والأشجار الأخرى .

هذا النبات يتطلب سقي الحديقة بشكل منتظم ، ويوفر الظل إذا تم صنعه لينمو فوق هياكل مثل العرش والبرجولات ، ولكن لا تنسى تسميد النبات لأنه يحتاج إلى إضافات للحفاظ على جماله .

البوجانفيليا أفضل نباتات التسلق

لا يمكنك أبدًا أن تتعب من النظر إلى هذا النبات ، فهذا الشجر هو أكثر من شجيرة التسلق ، وتشتهر بمشاهدة الألوان الرائعة لها مثل الأرجواني والأحمر والبرتقالي والأبيض ، وأفضل وقت لسقي هذه النباتات هو في مراحله المبكرة ، وبمجرد أن تنمو ، يمكنك الاستمتاع بجمالها من مسافة بعيدة ، وذلك لأن لها سيقان مع الشوك للحماية ، ويتصدر هذا النبات بسهولة قائمة أفضل النباتات المتسلقة دائمة الخضرة .

زهرة القمر

إن زهرة القمر هي زهرة تزهر في الليل ، وتحمل أزهارًا بيضاء كبيرة على شكل بوق لتستمتع بها ، إذا لم يكن ذلك كافيًا فسيحتوي أيضًا على عطر رائع ليجعل الليالي أحلى ، وينمو هذا النبات بسهولة من البذور ، ولا يحتاج إلى سقي متكرر ويتمتع بأشعة الشمس الكاملة .

زهرة اللهب

تُعرف أيضًا هذه الزهرة باسم كرمة البوق البرتقالية أو متسلق الدش الذهبي نظرًا لظهوره مع مجموعات من الزهور الملونة البرتقالية المعلقة أسفله ، وتتميز بأنها من نباتات الزينة سريعة التسلق والنمو ، هذا بشكل رئيسي خلال فصلي الربيع والشتاء ويعطيه مظهرًا جميلاً .