ميسي قبل وبعد بالصور

هو أكثر اللاعبين جدلاً ، وبغض النظر حول انتمائك الكروي إلا أنك لا تستطيع أن تنكر هذه المعجزة الكروية التي سنتحدث عنها في هذا المقال ، فمن الممكن ألا يكون هناك لاعب عبر التاريخ قد استطاع أن يفعل ما فعلوه هذا الليو.

نشأة ليونيل ميسي

نعم ، هذا هو نجم مقالتنا اليوم هو ليونيل ميسي هذا القصير الذي طال بموهبته السماء ، هذا اللاعب التاريخي الذي يخاف محبيه من اليوم والسنة التي تجعله يتقدم في السن يوم بعد يوم مما يجعل الأمر أقرب إلى رحيله من عالم كرة القدم الذي يتمتع فيها ويمتع مشاهديه المنافسين قبل المحبين ، دعونا نخوض هذه التجربة في حياته ونرى التحولات التي عاشها.

ولدت وسيليا ماريا كوتشيتيني المرأة الأرجنتينية الفقيرة التي تعمل كعاملة نظافة من زوجها الفقير خورخي هوراسيو عامل في مصنع ، أبناً هزيل الحجم مصاب بمرض يجعل نموه أقل من أقرانه ولكنهم لم يعلموا أنهم قد أنجبوا كنزاً.

ولد الأسطورة الكروية في الرابع والعشرين من يونيو سنة 1987م ، في الجنوب من مدينة روساريو في مقاطعة سانتا في الأرجنتين ، لدى ميسي شقيقين أكبر منه هم رودريغو وماتياس وأخت تسمي ماريا سول، بدأ ميسي لعب كرة القدم وهو في الخامسة من عمره في نادي محلي فكان والده يقوم بتدريبه بذلك النادي الذي يسمي غراندولي، ثم انتقل إلى نيولز اولدبويز الموجود في مدينة روساريو.

في الحادي عشر من عمر ميسي اكتشفت حالته والتي كان يعاني فيها بنقص في هرمونات النمو التي كانت السبب في جعل ميسي بهذا الحجم الضئيل بالنسبة لأقرانه ، وقرر والدا ميسي أن يحقناه بهرمونات النمو إلا أن ثمنها الغالي كان عبئاً كبيراً على عاتقهم .

رغب نادي ريفربليت في ضم الموهوب الصغير، إلا أن مشكلة تكلف النادي بتكاليف علاجه كانت أكبر من قدرت النادي ، والتي كان تقدر بـ 900 دولار أمريكي شهرياً ، إلي أن نظر له كارلوس ريكساش المدير الرياضي لبرشلونة ، وشد انتباهه ميسي بموهبته الكبيرة .

عندها حصلت عائلة ميسي على عرض من واحد من أكبر الأندية في العالم وهو نادي برشلونة الإسباني، بأن يعرضوا هذه الموهبة الصغيرة على إدارة النادي وبالفعل انتقل ميسي مع والده إلي إسبانيا وعرض ميسي ما في جعبته من موهبة ، مما أصابهم الذهول من هذه الموهبة الفذة التي أجبرتهم أن يحتضنها هي والجسد الهزيل الذي يمتلك كل هذه الموهبة والروح العظيمة ليقوموا بإعطاء عرض لأهل ميسي للبقاء في إسبانيا مقابل أن يتكفل بكل مصاريف علاجه، ومن هنا انتقل ميسي إلي بيته الجديد في إسبانيا في مقاطعة كتالونيا ليلعب في صف فريق الشباب في النادي.

بداية احتراف ميسي مع برشلونة

بعد ضم ميسي إلي النادي الأساسي لعب أول مباراة ودية ضد جوزية مورينيو المدرب البرتغالي وكان يبلغ حينها 16 سنة، في 2004 ظهر ميسي كأصغر لاعب في برشلونة يلعب في الدوري الاسباني الممتاز وقد قام بإحراز هدفاً مميزاً ، وفي العام الذي يليه أعلن فريق برشلونة عن تجديد عقد ميسي حتى سنة 2014 ، والتي احتسب فيها كلاعب أساسي وبأجر أساسي ، وأصبح يلعب في الدوري الاسباني كلاعب أساسي بعد أن حصل على الجنسية الاسبانية.

في 2006 سجل ليو 14 هدف في 26 مباراة ، ولكنه أصيب بكسر في قدمه جعلته يخضع للعلاج لمدة ثلاث شهور. بعد رحيل البرازيلي رونالدينو نجم برشلونة سنة 2008 منح قميصه الذي يحمل رقم 10 إلى ميسي لما قدمه من أداء مميز في هذا الموسم حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في هذا العام .

ويعد موسم 2008-2009 من أهم مواسمه حيث سجل 38 هدف وكان له دور أساسي في حصوله على الثلاثية دوري الأبطال والدوري الاسباني وكأس الملك.

في موسم 2009-2010 أبدع ميسي حيث سجل 47 هدف حيث وصل لأرقام اللاعب والنجم السابق لبرشلونة رونالدو.

جوائز ليونيل ميسي

حصل هذا اللاعب الأسطوري على الكرة الذهبية 5 مرات ، وأفضل لاعب في الدوري الاسباني ثلاث مرات ، وأفضل لاعب في كأس العالم مرة واحدة ، وأفضل لاعب لاتيني يلعب في الدوري الاسباني 4 مرات وأفضل لاعب أجنبي 3 مرات ، وحصل على الحذاء الذهبي الأوروبي 6 مرات ، وهداف دوري الأبطال 6 مرات ، ورجل المباراة في المباراة النهائية بدوري الأبطال مرة واحدة وكذلك أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا ، حصل على الكرة الذهبية لكأس العالم للأندية مرة واحدة.