تويوتا كورولا 2020 هايبرد عبداللطيف جميل

عندما أعلنت وكالة عبداللطيف جميل عن وصول السيارة الجديدة تويوتا كورولا 2020 أعلنت من مفاجأة كبيرة و هي وصول السيارة بفئتان جديدتان يحملان محركات هجينة و التي تجمع ما بين المحرك البنزين و ايضا المحرك الكهربي مما يساعد على تقليل استهلاك الوقود و كذلك تقليل الانبعاثات ، و في الوقت الحالي اصبحت السيارات الكهربائية و الهجينة منتشرة بشكل كبير و سيزداد الانتشار حولها في المستقبل .

دعونا نتعرف الان على فئات تويوتا كورولا 2020 هايبرد من حيث مواصفات المحرك و الاضافات الخارجية و الداخلية الداخلية و السعر و التقنيات ، فاذا كنت من محبي فكرة السيارات الهجينة فيمنك الان الحصول عليها في النموذج السيدان ذو الحجم المتوسط بالتحديثات الجديدة .

في موضوعتنا السابقة تحدثنا عن فئة XLI للسيارة و هي الفئات الاقل من حيث مواصفات المحرك و كذلك من حيث القيمة السعرية و يمكنك الاطلاع عليه من خلال الرابط التالي : تويوتا كورولا 2020 ستاندر

مواصفات و سعر تويوتا كورولا 2020 هايبرد الهجينة

كورولا هايبرد 2020 المطورة XLI

هذه الفئة الاولى من السيارة التي تمتلك محرك هجين و سعرها يبلغ 83,000 ريال تقريبا لدى وكالة عبداللطيف جميل ، هذه السيارة تمتلك محرك بنزين سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى المحرك الكهربي و الذي ينتج قوة 121 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 142 نيوتن متر عندد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة CVT .

تمتلك هذه الفئة مصابيح امامية هالوجين و اطارات بمقاس 16 بوصة من الالومنيوم و المرايا الجانبية تأتي كهربائية و بنفس لون جسد السيارة كما انها تحتوي على اشارت جانبية و هي قابلة للطي يدويا و حساسات خلفية للمساعدة في الركن و جناح خلفي ذو تصميم رياضي مع جهاز لنفخ الاطارات . وتعتبر من السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود

اما من الداخل فهي تمتلك مقاعد مغطاه بالمقاش مع مسجل بعدد 4 سماعات و مكيف امامي يعمل بشكل اوتوماتيكي كما ان جميع النوافذ كهربائية و يوجد شاشة معلومات صغيرة الحجم بمقاس 4.2 انش و شاشة الوسط بمقاس 7 بوصة و وسائد هوائية امامية و جانبية للسائق و الراكب الامامي .

كورولا هايبرد 2020 GLI فتحة سقف

هذه الفئة هي الاعلى من حيث مواصفات و القيمة السعرية حيث السعر يبلغ 91,000 ريال ، اما عن المحرك فهو ايضا بنزين سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى الموتور الكهربي ليعطي قوة 121 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 154 نيوتن متر عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة من نوع CVT .

هذه الفئة تمتلك اطارات الومنيوم بمقاس 17 بوصة و انوار امامية بتقنية ليد و نهارية مع مصابيح ضباب في اسفل المصد مع فتحة سقف كهربائية و نظام الدخول الذكي و حساسات خلفية للمساعدة في الركن و جناح خلفي رياضي .

اما عن التقنيات المتوفرة في داخلية هذه الفئة نجد شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة و التي تعمل بالاوامر الصوتية و المسجل بعدد 6 سماعات و مثبت السرعة الموجود في الدركسون و المقاعد الخلفية القاببة للطي و شاشة المعلومات بمقاس 7 بوصة و زر لتشغيل و ايقاف محرك السيارة و الشاحن اللاسلكي للهواتف الذكية مع امكانية تحكم السائق في النوافذ الكهربائية .

اقراء ايظا : مقارنة بين السيارات في استهلاك الوقود