معلومات عن فيلم ولد ملكا “ Born A King “

في نهاية شهر سبتمبر القادم من العام الجاري 2019، سوف يعرض في الرياض فيلم ولد ملكا “ Born A King “، بجميع دور السينما، ويتناول هذا الفيلم قصة زيارة صاحب السمو الملكي الراحل الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله لبريطانيا، التي كانت في عام 1919 .

جدير بالذكر أن هذا العمل الفني سيكون عملًا محترفًا ودقيقًا، لذا قدم سمو الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الشكر للقائمين على هذا العمل الذي خرج بهذه الصورة الدقيقة، الأمر الذي يليق بمكانة سمو الملك الراحل الذي أثر عظيم الأثر على تاريخ المملكة والعالم العربي والإسلامي، والذي اشتهر بقيادته الحكيمة بكل العدل والحكمة والشجاعة، والذي أثر في عدد كبير من القضايا التاريخية سواء في الوطن العربي أو المنطقة .

فيلم ولد ملكا

قام بإنتاج فيلم ولد ملكا المنتج الإسباني الحاصل على جائزة الأوسكار أندريس غوميز، الذي عبر عن سعادته البالغة بإنتاج مثل هذا الفيلم، وأكد أم مشروع هذا الفيلم كان يراوده منذ فترة طويلة، وأخيرا استطاع تحقيقه، وأشار إلى أن فيلمه هذا لم يكن ليتحقق إلا بعدما قابل سمو الأمير تركي الفيصل في عام 2015 .

إنتاج فيلم ولد ملكا وفريق العمل

فيلم ولد ملكا من إنتاج مشترك بين كلا من : إسبانيا، والمملكة، وانجلترا، وقد تم تصويره في العاصمة الرياض، تحت إشراف كلا من : المنتج أندريس غوميز والمخرج أجوستي فيلارونغا، وهو أيضا أسباني الجنسية، كما يذكر أن هذا الفيلم من تأليف  الكاتب السعودي بدر السماري، بالتعاون مع ري لوريجا وهنري فرتز، والفيلم من بطولة كلا من : هيرميوني كورفيلد، إد سكرين، لورانس فوكس، جيمس فليت، عبد الله علي، راكان عبد الواحد، بالإضافة إلى طفل صغير مثل دور الملك فيصل وهو ابن ثمانية سنوات، مع مشاركة أكثر من 80 شاب سعودي في الفيلم .

قصة فيلم ولد ملكا

جدير بالذكر أن الفيلم تم تصويره في المملكة وبريطانيا، حيث يصور الفيلم حياة الملك فيصل عندما كان شاب وتم إرساله إلى انجلترا وهو ابن الرابعة عشر من العمر في مهمة دبلوماسية .

من الممثلين الذين قاموا بأداء شخصيات فيلم ولد ملكا :

-إد سكرين في دور فيلبي
-هيرميون كورفيلد في دور الأميرة ماري
-عبدالله خليل في دور الملك فيصل
-لورنس فوكس في دور لورنس العرب
-جيمس فليت في دور الملك جورج الخامس
-سيلين جونز في دور ونستون تشرشل
-روبين أوشانديانو في دور الثنيان
-ايدان مكاردل في دور همفري بومان
-مارينا جاتيل في دور ستيلا
-كينيث كرانهام في دور اللورد كرزون
-لويس ريفز في دور أمير ويلز

ميزانية فيلم ولد ملكا

بميزانية تزيد على ثمانية عشر مليون يورو تم إنتاج فيلم ولد ملكا، ويشير الفيلم إلى العودة إلى الإنتاج للمنتج أندريس غوميز، الذي فاز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية عن Belle Époque في عام 1994، وسيكون هذا أول إنتاج سينمائي له منذ فيلم Goya الذي رشح لـ Luck Would Have It في عام 2011م .

في الفيلم ، قال أندريس غوميز: “مع هذا الفيلم صنعنا التاريخ وليس فقط لأنه أول فيلم أوروبي يتم تصويره في المملكة، ونأمل في رفع مستوى الوعي حول قصة الملك فيصل الشخصية الرئيسية في تاريخ الشرق الأوسط “.

قال ستيوارت ساذرلاند : ” جاء شاب مسلم شاب إلى لندن لمقابلة الأشخاص في المؤسسة البريطانية الذين كانوا يرسمون خطوطًا على رمال الشرق الأوسط. إنها قصة رائعة وفي الوقت المناسب للغاية وهي مجهولة تقريبًا “، في عام 1919 واستناداً إلى الأحداث الحقيقية ، يروي الفيلم القصة الحقيقية للملك فيصل البالغ من العمر 14 عامًا وتم إرساله إلى لندن في مهمة دبلوماسية عالية المخاطر لتأمين بلاده “

أحداث ما بعد الحرب العالمية الأولى

في جو ما بعد الحرب العالمية الأولى، أصبح الملك فيصل أول ملك سعودي يزور المملكة المتحدة في رحلة محفوفة بالمخاطر السياسية استمرت خمسة أشهر، هناك يجب عليه أن يتفاوض مع بعض الشخصيات البارزة، بما في ذلك اللورد كرزون ووينستون تشرشل، وأصبح الملك فيصل في النهاية ملك المملكة الذي يتمتع بشعبية كبيرة، والذي حكم بين 1964-1975، حيث قام بتنفيذ التحديث والإصلاح الكبير بالمملكة .

جدير بالذكر أن هذا هو أول فيلم غربي يتم تصويره جزئيًا في المملكة، كجزء من رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى الترويج للثقافة والترفيه، والصحة العامة، وتطوير المدن وتحقيق الاستدامة البيئية .