الفرق بين زيت الحشيش الاخضر والاسود

نبات الحشيش من أكثر النباتات المخدرة المشهورة حول العالم والتي تشتهر به أفغانستان، وهو يستخدم في صناعة زيت الحشيش بأنواعه المختلفة الأسود والأخضر وهو من أكثر الزيوت التي تساعد في عملية العناية والاهتمام بالشعر، ومن أكثر أنواع الزيوت العطرية المشهورة بقوة في الوطن العربي رغم منع صناعته في أوطاننا لكون نبات الحشيش من النباتات المخدرة المحظورة كما قلنا سابقاً ، ولأهمية هذا الزيت سنعرفكم بهذين النوعين منه وأهميتهم للشعر.

زيت الحشيش  

اشتهرت كل من دولتي باكستان والهند وأفغانستان بزيت الحشيش فهم من أكثر الدول التي تقوم بإنتاجه ، ويتم استخلاص هذا الزيت من نبات القنب أو الحشيش والذي يزرع بكثرة في تلك البلاد وبجودة عالية ، حيث يتم وضعه في محلول كحولي، ويسخن بدرجة عالية حتى يتبخر ويتم الحصول على السائل من عملية التقطير. 

فوائد زيت الحشيش الأخضر والأسود  

يعد زيت الحشيش من أفضل أنواع الزيوت العطرية التي تستخدم في علاج أمراض ومشاكل الشعر والتي سنتلوها عليكم، بالإضافة إلى العديد من الخصائص والفوائد الصحية الأخرى ، حيث أنه يعد فاتح للشهية ويساعد في إعادة النضارة إلى الجلد ويحفز خلاياها للتجديد ، ويستخدم لتهدئة الأعصاب ، ومعالجة الاضطرابات في النوم  

من أهم مشكلات الشعر التي يعمل على علاجها زيت الحشيش :

-يساعد الزيت على تطويل الشعر بشكل ملحوظ . 
-يقوي من الشعر . 
-يحارب القشرة . 
-يساعد على نمو بصيلات الشعر . 
-ينعم الشعر ويعطيه البريق واللمعان . 
-يحارب الإلتهابات في فروة الرأس . 
-يساعد على القضاء على القمل الموجود في الشعر ويعالج العديد من المشاكل والأمراض في فروة الشعر مثل الصدفية والثعلبة والكثير غيرها من الأمراض . 
-سواء كان الشعر دهني أو جاف، فزيت الحشيش الأخضر مناسب لكل الأنواع . 
-يساعد في فرد الشعر بشكل طبيعي .  

طريقة استخدام الزيت الأخضر والأسود  

إليك طريقة استعمال زيت الحشيش للشعر كالتالي :

-نقوم بتدليك الشعر بالزيت من جذور الشعر إلى الأطراف ببطء وهدوء، ونتركه خمس ساعات على الأقل، فهذه الطريقة تساعد في تطويل الشعر وتكثيفه أيضاً وتقويه من بصيلات الشعر، وتتم هذه العملية لمدة عشر أيام على التوالي ثم يومين فقط في الأسبوع الواحد.  

-أما إذا كنت تريد أن تستخدمه لمنع تساقط الشعر وللقضاء على القشرة، فعليك بالطريقة التالية ، نقوم بتسخين ما يقارب ربع فنجان من زيت الحشيش على درجة حرارة متوسطة لمدة من خمس لست دقائق ، ثم نتركه ليبرد قليلاً ثم ندلك به الشعر من الفروة جيداً ونتركه لمدة ست ساعات على الأقل لمدة خمس أيام متتالية ، ومن بعدها نستخدمه يومين في الأسبوع فقط .  

-هناك طريقة أخري وهي تساعد على تنعيم الشعر وفرده بشكل طبيعي ، حيث نقوم بتدليك فروة الشعر جيداً بكمية قليلة من زيت الحشيش ثم نقوم بغسله جيداً بالشامبو والماء الدافئ ، يتم استخدام هذه العملية يوم واحد كل أسبوع.  

الفرق بين زيت الحشيش الأسود والأخضر 

يختلف نوعي زيت الحشيش في اللون والسماكة فسماكة زيت الحشيش الأسود الخام أكبر من سماكة الزيت الأخضر ، وأقوى في التأثير عن الزيت الأخضر ، يتم إضافة بعض الزيوت الأخرى لزيت الحشيش ولهذا فإن هذه الزيوت التجارية المتداولة ليست محرمة.  

التفرقة بين الزيت الأصلي والتقليد  

يتمتع زيت الحشيش الأسود والأخضر بقوام لزج كثيف نوعاً ما ، لكن نجد أن الزيت الأسود هو أكثر كثافة، ويميل الزيت الأخضر إلي اللون الأخضر الفاتح، أما الزيت المغشوش فهو ليس كثيف وخفيف اللزوجة ولونه أفتح بكثير من اللون الأخضر، يمنح الزيت الأصلي حرارة للرأس ولا يسبب آلام، وتظهر نتائجه في خلال مدة قصيرة تتراوح ما بين الثلاث أسابيع أو أقل.