افلام القوات الجوية الامريكية

الفيلم العسكري إنه نوع ضخم من الافلام الامريكية ، كان هناك الآلاف من الأفلام العسكرية على مر السنين ، و هناك العديد من الأفلام الشهيرة التي تروي أجمل القصص في العسكرية الأمريكية و القوات الجوية.

أفضل 5 أفلام سلاح الجو الامريكي

فيلم Iron Eagle (1986)

الفيلم يحكي عن قصة تسلل طفل في المدرسة الثانوية إلى قاعدة تابعة للقوات الجوية مع والده ليتجول في طائرة من طراز F-16 متى شعر بذلك ، ليس ذلك فحسب ، بل أن هذا الطفل نفسه لن يخطط و يشارك في أي نوع من الاعتداء الجنوني لإنقاذ والده الذي تم إسقاطه و الذي يحتجزه ديكتاتور شرق أوسطي شرير.

فيلم الطيارون توسكيجي (1995)

فيلم HBO كان أفضل من كل فيلم آخر تم إنتاجه حول القوات الجوية ، أن هذا الفيلم يحدث خلال الحرب العالمية الثانية عندما كانوا لا يزالون في الجيش الجوي ، كما نعلم. سمها ما شئت ، و يدور هذا الفيلم عن أول طيارين من أصول إفريقية في سلاح الجو في الجيش.

فيلم Bat*21

Bat * 21 هي قصة إسقاط و إنقاذ الملازم أول آيسيل هامبلتون ، بينما يأخذ الفيلم بعض الحريات مع القصة لتأثيرها الدرامي ، فإن الفيلم في الغالب هو تصوير دقيق للقصة الحقيقية. تسببت قصة الإنقاذ الحقيقية في حقيقة الأمر في قيام القوات الجوية بإعادة تقييم الجهود التي سيتم بذلها لإنقاذ الطيارين الذين تم إسقاطهم ، في مهمة البحث و الإنقاذ الخاصة بهامبلتون ، تم إسقاط خمس طائرات إضافية أثناء محاولات الإنقاذ ، مما أدى مباشرة إلى مقتل 11 طيارًا ، والقبض على اثنين آخرين ، و طيار آخر يحاول التهرب من الاستيلاء. يصور الفيلم الجهود التي بذلت لإعادته ، وإذا لم تره ، فهو يستحق وقتك أيضًا.

فيلم ممفيس بيل (1990)

ممفيس بيل 5 أفضل أفلام سلاح الجو استنادًا إلى قصة حقيقية ، يعد Memphis Belle فيلمًا عن طاقم Memphis Belle ، الذي كان على وشك أن يصبح أول طاقم منفذ في المسرح الأوروبي يكمله متطلبات المهمة 25 للعودة إلى المنزل ، تم تغيير الفيلم قليلاً لإضافة دراما وجعله فيلمًا ، لذا فهو ليس فيلمًا وثائقيًا من أي نوع .

فيلم The Right Stuff

هو أفضل أفلام سلاح الجو هل هناك فيلم آخر يجعل سلاح الجو يبدو أفضل (وهو محق في ذلك) من The Right Stuff؟ لا يوجد. يفكر الناس في هذا الفيلم كفيلم عن برنامج الفضاء ، وهو في النصف الثاني. يركز النصف الأول من الفيلم على أسطورة سلاح الجو تشاك ييغر وحاجز الصوت وحياة الطيارين التجريبيين. حتى عندما ينتقل الفيلم إلى برنامج الفضاء ميركوري ، تجدر الإشارة إلى أنه من بين رواد الفضاء السبعة الأوائل االامريكيين ، ثلاثة منهم كانوا من رجال سلاح الجو (وكان الآخرون 3 بحري وواحد من مشاة البحرية). و قد أظهر الفيلم القوة الجوية باعتبارها القوة الرائدة التي كانت منذ تشكيلها لأول مرة.

فيلم Full Metal Jacket

Full Metal Jacket هو فيلم 1987 من إخراج وانتاج ستانلي كوبريك. كان سيناريو كل من كوبريك ومايكل هير وجوستاف هاسفورد مستندا إلى رواية هازفورد القصيرة. نجوم الفيلم ماثيو مودين ، آدم بالدوين ، فنسنت دي أونوفريو ، آر لي إيرمي ، دوريان هاروود ، أرليس هوارد ، كيفين ميجور هوارد ، وإد أوروس ، ويتابع فيلمها قصة من مشاة البحرية الأمريكية من خلال تدريبهم وتجاربهم اثنين من مشاة البحرية من فصيلة في هجوم تيت خلال حرب فيتنام.

فيلم Platoon

هو فيلم حرب أمريكي عام 1986 من تأليف وإخراج أوليفر ستون وبطولة توم بيرينجر وويليم دافو وتشارلي شين. هذا هو الفيلم الأول من ثلاثية أفلام حرب فيتنام التي كتبها ستون. كتب ستون القصة بناءً على تجاربه كرجل مشاة أمريكي في فيتنام لمواجهة رؤية الحرب التي صورت في فيلم جون واين ذا جرين بيريتس. كان هذا أول فيلم هوليود يكتبه ويخرجه أحد المحاربين القدامى في حرب فيتنام. فاز الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل صورة لعام 1986. كما فاز بجائزة أفضل مخرج عن أوليفر ستون ، فضلاً عن أفضل فيلم مخلوط للصوت وأفضل تحرير للأفلام. في عام 1998 ، وضع المعهد الأمريكي للفيلم بلاتون في المرتبة رقم 83 في “AFI’s 100 years

فيلم Patton

باتون هو فيلم سيرة حياة أمريكي لعام 1970 عن الجنرال الأمريكي جورج باتون خلال الحرب العالمية الثانية. من بطولة جورج سي سكوت وكارل مالدن ومايكل بيتس وكارل مايكل فوغلر. أخرجه فرانكلين ج. شافنر من سيناريو قام به فرانسيس فورد كوبولا وإدموند هـ. نورث ، اللذان قاما بتصوير سيناريوهما على سيرة باتون: أوردال وتريوم من لاديلساس فاراجو ومذكرات عمر برادلي قصة الجندي. تم تصوير الفيلم في فيلم Dimension 150 بحجم 65 ملم من قبل المصور السينمائي فريد ج. كوينكامب ، وحصل على موسيقى جيري جولدسميث. فاز باتون بسبع جوائز أكاديمية ، بما في ذلك أفضل صورة.

فيلم The Dirty Dozen

The Dirty Dozen هو فيلم عام 1967 من إخراج روبرت الدريتش ، من إنتاج إم جي إم ، وبطولة لي مارفن. تم تصوير الصورة في إنجلترا وتضم مجموعة من الممثلين الداعمين بما في ذلك إرنست بورجنين وتشارلز برونسون وجيم براون وجون كاسافيت وتيلي سافالاس وروبرت ويبر. يستند الفيلم إلى رواية EM Nathanson التي تحمل نفس الاسم والتي ربما كانت مستوحاة من مجموعة من واقع الحياة تدعى “Filthy Thirteen”.