طريقة استرجاع البن المحذوف

يعتبر تطبيق المراسلة و التواصل BBM احد ابرز عناصر التواصل لدى جوالات الايفون و اقدمها و لكن اذا كنت تعاني من مشكلة تغير رمز البن فيمكنك الان ان تقوم بارجاع رمز البن المفقود و ايضا اضافة رمز بن مخصص غير قابل للتغيير .

طريقة استرجاع البن المحذوف

تأتي المشكلة في قيام المستخدم بتغير جواله عند شراء جوال جديد ثم بعد ذلك رغبته في تشغيل تطبيق BBM الشهير ، عند قيامه بتشغيل هذا التطبيق على الجوال الجديد سيطلب منه اما انشاء حساب جديد او تسجيل الدخول بالحساب القديم ، و في حالة اذا قام بانشاء حساب جديد فانه سيظهر لك رقم البن جديد و في هذه الحالة لن تتمكن من استرجاع رقم البن القديم ابدا .

اما في حالة قيامك بعمل تسجيل دخول الى حسابك القديم بنفس الايميل الخاص بك فانه ايضا في غالب الامر سيظهر لك رقم ” بن ” جديد ، و على الرغم من الحصول على رقم جديد الا ان قائمة الاتصالات ستظل موجودة على التطبيق و ذلك بسبب تسجيل الدخول بنفس الايميل ، و لكن تبقى المشكة في حالة اذا كان رقم البن لديك معروف و الكثير من المستخدمين يعرفونه ، يمكنك ان تقوم باعادة النسخة السابقة من البرنامج من خلال الخطوات التالية .

خطوات استرجاع البن المحذوف

نريد ان نوضح ان رقم ” البن ” الخاص بك لا يعتمد اطلاقا على التسجيل بالبريد الالكتروني و انما هو مرتبط بشكل مباشر مع نسخة البرنامج المتوفرة على الجهاز ، و لذلك لكي تتمكن من استعادة و استرجاع رقم البن الخاص بك عليك ان تقوم بالحصول على نسخ احتياطي من البرنامج على جوالك القديم ثم بعد ذلك تقوم بتنزيل هذه النسخة على الجوال الجديد و عمل تسجيل الدخول .

– سنعتمد في الطريقة الحالية على احد البرامج الشهيرة و الذي يسمى ” iTools ” من خلال هذا البرنامج يمكنك ان تقوم بالعديد من المهام و التي منها الحصول على نسخ احتياطي ، حيث تقوم بتحميل البرنامج من الرابط التالي : https://ar.thinkskysoft.com/itools/ .
– بعد ذلك قم بانشاء نسخ احتياطي للبرنامج في جوالك القديم على هذا التطبيق .
– انتقل الان الى جوالك الجديد و قم بتنزيل هذا البرنامج و النسخ الاحتياطي و يمكنك تسجيل ادخول اليه عبر نفس البريد الالكتروني و بذلك فانك ستتمكن من ارجاع رقم Pin .

طريقة انشاء بن كود مخصص لا يتغير

عند قيامك بانشاء حساب على BBM فانك تحصل على بن كود عشوائي من التطبيق و هذا البن كود سيكن قابل للتغير و ذلك في حالة قيامك بفتح هذا التطبيق على جوال اخر ، و لكن هناك امكانية لكي تقوم بانشاء بن كود مخصص لحسابك انت فقط و هذا البن كود لا يتغير اطلاقا عند تغير الجوال ، لكي تتمكن من انشاء بن كود مخصص اتباع الخطوات التالية :

– قم بتشغيل تطبق BBM على جوالك .
– انتقل الى الصفحة الشخصية من خلال الضغط على زر ” عني ” .
– داخل هذه الصفحة ستجد عدد من الخيارات و التي نختار منها الخيار الاول وهو ” Pin ” .
– سنتقل بك الى الصفحة التالية و التي سيطلب منك ان تقوم بادخال رقم الجوال لكي يتأكد منه .
– بعد ذلك ستصل اليك رسالة تحتوي على كود مكون من عدد من الارقام لابد من ادخال هذا الكود في الصفحة التالية و ذلك من اجل اتما التأكيد على الرقم .
– الان سينتقل بك الى الصفحة التالية و سيطلب منك ادخال رمز Pin الجديد و الخاص بك و الذي من الممكن ان يكون مكون من ارقام او من حروف ثم اضغط على زر ” تم ” من اعلى الصفحة .
– ستظهر لك بعد ذلك نافذة منبثقة تطلب منك تأكيد رمز البن الجديد و عليك ان توافق عليه .

لكي تتمكن من التأكيد على حصولك على رمز البن الجديد يمكنك ان تقوم بالدخول الى صفحتك الشخية و ستجد ” رمز Pin ” و رمز Pin المخصص ” ، حيث الاول سيكون قابل للتغير اما الثاني فهو ثابت لا يتغير و هو يعتبر بديل رقم الجوال في البحث عن حسابك .