كيف اعرف ان احد يتجسس على الواتس

على الرغم من أنه لا يمكنك استخدام رقم WhatsApp نفسه في جهازين في نفس الحالة . ولكن يمكن لأي شخص التجسس عليك باستخدام ميزة تعرف باسم. WhatsApp Web هو تطبيق مراسلة إنترنت شهير ونظرًا لطبيعة التطبيق ، فهو واحد من أكثر البرامج خصوصية الموجودة على Android إذا تمكّن من الوصول إلى WhatsApp عن غير قصد ، فقد ينتج عنه تداعيات كبيرة .

تعريف استخدام الواتس وطريقة استخدامه

WhatsApp Web هو ميزة قوية تم إصدارها والتي تتيح للمستخدمين إرسال أو استقبال الرسائل باستخدام أي جهاز عن طريق ربط حساب WhatsApp y الخاص بهم برمز شريطي . يتيح WhatsApp Web للمستخدمين محاكاة حساب .

كيفية التجسس على تطبيق واتساب

على أي جهاز باستخدام مستعرض ويب ثابت يمكن استخدامه للتجسس أو اختراق WhatsApp الخاص بك . لقد وجدت عدة طرق لمعرفة ما إذا كان شخص ما يتجسس على WhatsApp. سأخبرك اليوم في هذا المنشور كيف يمكنك العثور على الهاتف أو الكمبيوتر الشخصي الآخر الذي يصل إلى WhatsApp. أيضًا ، سأشرح كيفية الحفاظ على نفسك في مأمن من الاختراق .

كيفية معرفة ما إذا كان WhatsApp الخاص بك قيد الاستخدام على أجهزة أخرى

في كثير من الأحيان يهتم الناس كثيرًا بحياتك والتسلل إلى خصوصيتك ، فإن أقوى وسيلة يمكنهم الوصول إليها هي WhatsApp. كل ما يحتاجونه هو بضع ثوانٍ من هاتفك غير المؤمّن ورمزWhatsApp Web Barcode. يمكنه الآن رؤية نسخة مكررة من حساب WhatsApp الخاص بك مع كل الدردشة والوسائط . سوف يعمل WhatsApp على هاتفك الخلوي بشكل طبيعي. ومع ذلك ، فإن كل ما ترسله أو تستقبله سوف ينعكس على جهاز التجسس .

كيف تعرف ما إذا كانوا يتجسسون عبر Whatsapp Web

 أن الدليل الأول سيظهر على الهاتف الخلوي نفسه في شكل إشعار .

يمكنك التحقق من أي استخدام للحساب عن طريق القيام بما يلي .

افتح تطبيق WhatsApp.

انقر فوق خيار القائمة المشار إليه بثلاث نقاط رأسية في الزاوية اليمنى العليا .

انقر هنا على خيار WhatsApp Web ويمكنك التحقق من وجود أي جهاز أو تطبيق يمكنه الوصول إلى حسابك .

إذا ظهر جهاز كمبيوتر واحد أو عدة أجهزة كمبيوتر مفتوحة لجلسة مفتوحة ولم تسمح لك بالوصول إليها ، فسيتم اختراق حساب WhatsApp الخاص بك على جهاز آخر. حسابك “تدخل” وهم يتجسسون عليك .

طرق معرفة إذا كان WhatsApp مفتوحًا على جهاز آخر

الطريقة الأولى 

لمنع اختراق WhatsApp ، يمكنك تسجيل الخروج من جميع الاجهزة المفتوحة وسيفقد الشخص الوصول إلى حسابك على الفور . ولتجنب حدوث هذه الأشياء مرة أخرى ، فإن الحل الأكثر فعالية هو تهيئة WhatsApp مع App Lock. وبهذه الطريقة ، حتى لو حصل شخص ما على هاتفك ، لا يمكنه الوصول إلى تطبيق WhatsApp وتوصيله بجهاز كمبيوتر أو تطبيق آخر عبر WhatsApp Web.

الطريقة الثانية 

هناك طريقة أخرى يمكن للأشخاص من خلالها التجسس على WhatsApp هو تنشيط الحساب في جهاز آخر. في الأساس ، يسجلون رقم WhatsApp الخاص بك في هاتف محمول آخر وخلال التكوين الخاص بهم ، يقومون باستعادة كل الدردشات أو المحادثات المحفوظة في التطبيق . يمكن لأي شخص القيام بذلك عن طريق أخذ هاتفك الخلوي ، لتلقي رمز التحقق الذي يرسله WhatsApp. إذا تم القيام بهذا الشيء ، فعندئذٍ على هاتفك ، سيتم استقبالك برسالة تعذر التحقق من هذا الهاتف” لأن الرقم مسجل على جهاز آخر .

كيفية حماية الحساب الخاص بالواتساب الخاص بك

هناك طريقة معقدة للغاية لحماية WhatsApp من الانشغال على هاتف آخر. كل ما عليك القيام به هو تمكين التحقق من خطوتين.

للقيام بذلك ، اذهب إلى

 فتح الحساب .

خيارات القائمة في أعلى اليمين .

 الإعدادات .

تمكين 2 خطوة التحقق .

عندما يحاول شخص ما تنشيط WhatsApp على جهاز آخر ، سيُطلب منه رمز حماية تعرفه أنت فقط . بدون هذا الرمز ، سيكون من المستحيل على شخص آخر تسجيل WhatsApp على جهاز كمبيوتر آخر .