ورق جدران مطابخ

إدخال ورق الحائط إلى ديكورات منزلك وخاصة المطبخ يضيف إليه مزيد من الدفء والأناقة ، ويجعله يبدو مثل غرفة المعيشة ، كما أن ورق الحائط وسيلة رائعة وغير مكلفة لتغيير الشكل العام لمطبخك بالكامل ليجعله يبدو وكأنه جديد .

وإذا كنت تبحث عن أفكار جديدة لتغيير خلفية مطبخك أو تزيينها ، فلا داعي لمزيد من البحث فالنسيج وورق الحائط أصبح جزء مهم من أي ديكور ، إلا أننا غالبًا ما نفكر في إضافته لغرفة المعيشة ، ولا نفكر كثيرًا في إدخاله إلى المطبخ ، ولكن نظرًا لأن المطابخ ذات المساحات الكبيرة قد تستخدم أيضًا لتناول الطعام ، فقد أصبح ورق الحائط يستخدم على نطاق واسع كجزء من عملية تصميمها .

وأحد أكبر الاتجاهات الحديثة في تصميم ورق الحائط والمستخدمة بكثرة اليوم ، هي ورق الحائط المضاف ليه صور شخصيات وهو يستخدم كثيرًا لتزيين جدران المساحات الوظيفية بالمنزل ، ونظرًا لأن المطابخ قد تستخدم أيضًا كمكان للجلوس وتناول الطعام ، فإنها أصبحت من المساحات الوظيفية والتي ينبغي أن يتم التفكير في تزيينها بطريقة مختلفة .

الاتجاهات الحديثة في تصميم ورق الحائط

في المنازل التقليدية والريفية تكون التصميمات الكلاسيكية أكثر ملائمةمثل الشرائط والأزهار والورق ذو المطبوعات النباتية وما يشبهها ، ويقول كلير فاليس مدير التصميم في هارليكوين : ” إن الخلفيات ذات تصميم الشرائط تعمل بشكل جيد لخلق مظهر عصري وأنيق وفي نفس الوقت غير رسمي للمكان ” ،ولكن عليك أن تختارألوان جديدة لتعكس الضوء في المكان مثل اللون الكريمي أو لون البلور الناعم على أساس من اللون الأبيض لتحافظ على المظهر الأنيق للغرفة وفي نفس الوقت يجعل المكان يبدو نظيفًا ومبهجًا .

الموضوع

هذه الخلفية مستوحاة من منازل الريف الإنجليزي القديمة وهي تخلق نظرة جديدة ومريحة للمنزل ككل ، ويمكن وضعها في المطبخ لتجعلك تستمتع بشعور الإحساس بالماضي ، فهو يتميز بألوانه المائية ذات الطراز القديم ، ويمكن دمجه مع بعض قطع الأثاث المطلية باللون الأبيض ، ولكن احرص على طلب عينه من ورق الحائط قبل الشراء حتى تتمكن من اختباره في المطبخ ، لأن ورق الحائط قد يختلف اختلافًا كبيرًا بعد تركيبه بسبب الأضواء .

فكر خارج الصندوق

هذا النوع من ورق الحائط لا يصلح في الواقع لجميع المساحات في المنزل ، ولكنه مثالي للمساحات متعددة الاستخدامات ، ومنها المطابخ الواسعة التي تضم مكان للجلوس أو مكان لتناول الطعام أو المطابخ المفتوحة ويمكن استخدامه لتحديد وفصل المناطق داخل المطبخ مثل منطقة تناول الطعام ، كما أنه مثالي في ربط المشهد الكلي للمطبخ مع بعضه وتحديد مشهد مرئي للغرفة أو إلقاء الضوء على منطقة محددة .

المظهر الجريء

يمكن أن تستخدم ورق الحائط للتغلب على الشعور بالصلابة والنمطية داخل مطبخك ، وهذا الشكل من ورق الحائط يستخدم لإكمال مخطط غرفة المطبخ بمهارة وهو يمثل نقطة مركزية في التصميم تعمل على جذب العين وإضافة تأثير بلون غامق ، وهو أيضًا سوف يجعل من يراه يتأكد من قدرتك على التصميم  ، ويمكنك أن تستخدم اللون الأبيض الصريح فوق هذا التصميم لجذب العين تجاهه ، ويجب أن تتجنب استخدام ورق الحائط في المناطق المبللة من المطبخ ما لم يكن محميًا بشكل جيد خلف طبقة من الزجاج أو الأكريلليك ، وهذا لا يعني عدم استخدامه ولكن بعض الأنواع تكون غير قابلة للمسح  ، وبعض الأنواع قابلة للمسح وهذه الأنواع ملائمة لمناطق تناول الطعام والمطابخ .

المحاكاة

تصاميم ورق الحائط لا تشمل فقط الأنماط والألوان ولكن يمكن أيضًا أن يكون فيها بعض التأثيرات الرائعة مثل شكل الطوب المكشوف ، وهذا التصميم شائع ومألوف للغاية في الوقت الحالي ، وهو مثالي لتحديد حدود مساحتك .

الثوم

هذه الخلفية يمكن استخدامها لإضافة تأثير ملف للنظر ، ويمنك استخدام هذا التصميم داخل مطبخك ولكن يجب أن يكون مغطى بطبقة من الزجاج أو الأكريلليك أو الطلاء المصقول بشكل خاص للمطابخ ، كما يمكن استخدامه كخلفية لأرفف الكتب أو الخزانة فهو يعطي تأثير ملفت للنظر .

الجدارية

إن المطبخ منطقة مرتفعة الرطوبة بطبيعة الحال ، لذلك ينصح دائمًا إذا أردنا استخدام ورق الحائط داخل المطبخ أن نستخدم ورق مصنوع من مادة الفينيل أو أي نوع أخر قابل للغسل ، لضمان التخلص من أي أوساخ تلتصق بالجدران بسهولة ، وإذا كنت تحب ورق الحائط في المطبخ فهذا التصميم مثير للاهتمام لاستخدامه داخل المطبخ والاستمتاع بمظهره أثناء تناولك لكوب من القهوة ، ولتوفير مظهر متناغم أختر ألوان محايدة لباقي الديكور حتى تعطي طابع ريفي مميز وغير رسمي لمطبخك .

كيف تحافظ على ورق الحائط في مطبخك

يمثل المطبخ بيئة مليئة بالتحدات حيث أنه يكون مشبع بالبغار والزيوت ، ولذلك من المهم الحفاظ على تلك المواد بعيدة عن ورق الحائط والستائر الموجودة في المطبخ ، ولذلك فإن استخدام الشفاطات أمر ضروري جدًا داخل المطبخ .

وحتى مع استخدام الشفاطات داخل المطبخ ، فإن الورق والأقمشة لا تناسب المطابخ لأنها يمكن أن تتسخ بسهولة ، وبالنسة للنوافذ الموجودة في المطبخ ، من الأفضل أن نستخدم لها الستائر المصنوعة خصيصًا للمطابخ لأنها تحتوي على طبقة من طلاء البوليستر ليجعلها سهلة التنظيف ، كما أنها مقاومة للرطوبة والانكماش ، كما يمكنك استخدام الألان الفاتحة لورق الحائط والستائر في مطبخك مادامت مصنوعة من مادة قابلة للتنظيف .