اسماء بنات بحرف اللام

أسماء البنات يجب إختيارها بعناية، ومعرفة معانيها جيدا، ويجب أن تشير لأمر جيد ومميز، وهناك من يختار إسم لبنته عن طريق الحرف الأول، أي يبحث عن إسم معين يبدأ بحرف معين مثل حرف اللام، ويوجد عدد من الأسماء الجميلة التي تبدأ بحرف اللام.

أسماء بنات بحرف اللام

– لؤلؤة أو لؤلؤ: وهو إسم علم مؤنث، وقد ذكر هذا الإسم في القرأن الكريم، ولهذا فهو من الأسماء المحببة، واللؤلؤ عبارة عن الدر الذي يتميز بالبريق والبياض والنقاء الشديد والصفاء، كما أن الؤلؤ من الأحجار التي تستعمل في الزينة.

– لولو : وهذا الإسم مشتق من إسم لؤلؤ سابق الذكر وهو من الأسماء العربية والإسلامية، وهذا الإسم منتشر بكثرة في بلاد الخليج العربي، ومعناه نفس معنى إسم لؤلؤ.

– لجينة: أو لجين، وهو إسم عربي الأصل ويمكن تسميته في الشريعة الإسلامية حيث أنه يعني الفضة أو النقود المصنوعة من الفضة، ويعتبر معنى جميل، ولهذا فهذا الإسم من المستحب تسميته للإناث.

– لميس: وهو من إسم إسلامي وعربي الأصل، وهو يعني الفتاة ذات الملمس الناعم، كما أنه يستخدم للإشارة للمرأة، حيث أن هذا الإسم يحمل في معانيه صفات الإنوثة والرقة واللين، والفتاة التي يطلق عليها هذا الإسم يكون من أبرز صفاتها الرقة والإنوثة والجمال، وهو إسم قديم ولكنه مازال دارج حتى الأن، حيث أن أول من سميت بهذا الإسم هي لميس بنت عمرو بن حرام.

– لبابة: وهو إسم عربي الأصل، كما أنه إسم يجوز تسميته في الإسلام، ولهذا الإسم العديد من المعاني وكلها جيدة، فهو يعني الشئ المختار والمنتقى من أي شئ، كما أنه يعني سيد القوم، ويطلق أيضا إسم لبابة على قلب الثمرة وما بداخلها، ومن المسميات بهذا الإسم الصحابية الجليلة لبابة بنت الحارث الهلالية.

– لماظة: وهو إسم عربي الأصل ويمكن أن يطلق على الإناث، وهو إسم بالغرم من غرابته ولكن معناه جميل، فهو يعني الفصاحة وطلاقة اللسان، وهذا الإسم قد إنتشر مؤخرا بكثرة، ولكن يجب العلم بأنه يجب تشكيله فيجب أن نقوم بفتح اللام في بداية الإسم حتى يكون المعنى صحيح.

– لوسين: وهو إسم علم مؤنث، ولكنه من أصل أعجمي ولكن نظرا لمعناه الجميل فيمكن التسمية به، حيث أنه يعني القمر، أو من الممكن إستخدامه للدلاة على كل ما هو جميل.

– لونجين: وهو إسم علم مؤنث، ولكنه قد يستخدم في بعض الحالات للذكور، حيث أن هذا الإسم من أصل روماني، ولكن من الممكن التسمية به نظرا لمعناه، فهو يعني الملكة عند الرومان، وهو من الأسماء الحديثة والتي إنتشرت مؤخرا.

– ليندا : وهو إسم ذو أصل أسباني، ولكنه يستخدم مؤخرا في الوطن العربي بكثرة، فهو يعني الفتاة الجميلة والأنيقة والحكيمة.
– لالا: وهو إسم غريب بعض الشئ، ولكن هذا الإسم مكروه التسمية به في الإسلام، حيث أن هذا الإسم من أصل فراسي، وكان يطلق على أحد ألهتهم، وهو يعني أيضا زهرة التوليب، وهذه الزهرة الجميلة تتميز بأنها تتفتح فقط في بداية الربيع.

– لينا: وهو إسم لاتيني الأصل، وهو إسم علم مؤنث، وقد إنتشر مؤخرا بكثرة، ويجهل كثيرون معنى هذا الإسم، ولكنه إسم مسموح التسمية به في الشريعة الإسلامية حيث أنه يعني الفتاة الجميلة الفاتنة.

– لياء: وهو إسم علم مؤنث وله أصل عربي، وبالرغم من معناه الغريب ولكنه منتشر بكثرة في الفترة الأخيرة، وهو يعني الأرض البعيدة عن الماء، أو يطلق أيضا على الشخص الوحيد المحب للعزلة، ويمكن أن يستخدم إسم لياء، ومن الممكن أن نضيف ها ألف ولام في البداية، فيصبح اللياء.

– لما : وهو غسم علم مؤنث وتم تحريفه من الإسم لمى، والذي يعني السمرة التي توجد في باطن الشفة، حيث ان هذه السمرة عند البعض تعد من رموز الجمال.

– ليلى، وقد ظن البعض أن هذا الإسم والذي يشير لعلم مؤنث يعني الليلة الواحدة، ولكن هذا المعنى خاطئ فهو يعني الخمر الأسود، ويعني أيضا نشوة السكر التي تنتج عن شرب الخمر الأسود، وتعني أيضا الليلة الطويلة المظلمة جدا والمليئة بالصعاب والبلاء، وبالرغم من هذا المعنى المنافي للشريعة الإسلامية، ولكن التسمية به حلال شرعا، كما أن حاملة هذا الإسم تتميز بالجمال والرقة والنعومة وتتميز بطيبة قلبها وبشخصيتها القيادية.

– ليالي: وهو جمع ليلة، وبالتالي فمعناه واضح حيث أنه يعني الليل، وهو إسم قديم ولكنه لم يفقد رونقه وجماله ، فهو إسم علم مؤنث جميل، وهو من أصل عربي، والفتاة التي تتسمى بهذا الإسم تتميز بصفاتها الجميلة، فهي فتاة صادقة تكره الكذب، كما أنها فتاة جميلة وتحب الحياة وتعشق النظام والترتيب.