شاهد شاطئ جازان الشمال

منطقة جازان من المناطق الخلابة بالمملكة العربية السعودية ، والتي تحتوي على شواطئ مميزة ، والسواحل التي جعل بها الله كل مظاهر الجمال الطبيعية ، والتي تنفرد بها عن غيرها من الشواطئ ، حيث تتميز منطقة جازان بأنها تطل على البحر الأحمر ذو الرمال الناعمة ، والمياه الصافية ، والكائنات البحرية المتنوعة ، والمميزة ، والتي تتكون من العديد من الأسماك المختلفة الأشكال والألوان ، بالإضافة إلى الشعب المرجانية الهائلة ، والتي تمنح الحياه هناك مظهرًا جماليًا.

كما أن منطقة جازان تعتبر من المناطق المتنوعة مناخيًا ، حيث خلال فترة الشتاء يكون الجو معتدل على شواطئها ، مما يجعلها من المناطق المرغوبة من السياح ، من أجل الحصول على الاستجمام والراحة في هذا الجو الخلاب ، وفي هذا المقال نستعرض لكم أهم الشواطئ والأماكن المميزة في منطقة جازان مثل شاطئ جازان الشمال ، والجنوبي ، وشاطئ المرجان ، والموسم وغيرهم.

مدينة جازان

تقع مدينة جازان في جنوب المملكة العربية السعودية ، وتطل على البحر الأحمر ، حيث تطل على ساحل يبلغ 250 كم ، حيث يبدأ حدودها عند مدينة الموسم الواقعة بجوار حدود الأردن ، حتى مناطق الشقيق ، والبرك ، والقمحية في الشمال ، وهذا يجعل مناخها رائع طوال العام ، فيذهب إليها الكثيرين في الإجازات للحصول على الراحة.

افضل شواطئ جازان

تحتوي مدينة جازان على العديد من الشواطئ الخلابة والمميزة والتي نذكرها لكم في السطور التالية بالتفصيل:

شاطئ جازان الشمالي

يعتبر شاطئ جازان الشمالي من أهم الشواطئ في مدينة جازان ، حيث يفضله العديد من السياح ، فيأتي له الكثيرين من خارج المملكة، حيث يحتوي على الكثير من المطاعم ، والمتاجر ، وأماكن الترفيه المختلفة ، كما يقع بالقرب من أسواق المدينة ، بالإضافة إلى أنه يمتد بطول الكورنيش الشمالي.

شاطئ جازان الجنوبي

من أجمل الشواطئ في المملكة، بسبب مياهه الصافية ذات اللون الفيروزي ، والرمال الذهبية ، كما هو يعتبر أحد الأماكن التي يعيش بها العديد من الأسماك البحرية ، والشعاب المرجانية المختلفة ، والمخلوقات البحرية النادرة ، كما تزداد فيها أماكن الغوص ، ويتميز بتواجد أماكن لمشاهدة الطيور البحرية المهاجرة.

شاطئ المرجان

يفضله العديد من السياح وسكان المدينة لما به من طبيعة خلابة ، حتي تزداد الزيارات له خلال الإجازات الأسبوعية والموسمية ، فهو يحتوي على رمال نقية ، ومياه ذات اللون الفيروزي ، كما يحتوي على شاليهات متكاملة الخدمات ، وما يميزها عن غيرها أنها تقترب من أماكن الترفيه الموجودة بالمدينة ، ويقع شاطئ المرجان في جزيرة المرجان.

شاطئ الموسم

من أكثر الشواطئ مثالية هو شاطئ الموسم ، وذلك لأنه يحتوي على الطبيعة الخلابة ، والأجواء الشاعرية الهادئة ، حيث يحتوي على أشجار الشورى ، والتي تزين الشاطئ ، كما به الطيور البحرية والتي تدور في السماء في أشكال رائعة ، ويقع شاطئ الموسم في مدينة الموسم بجوار الحدود الأردنية.

شاطئ بحر بيتش

شاطئ بحر بيتش من أجمل الشواطئ في المنطقة الشمالية في مدينة جازان ، حيث يحتوي على كورنيش مميز ، كما يمتلئ بالرمال الصافية النقية ، والمياه الصافية ، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على شاليهات ومنتجعات كاملة المرافق تقترب من الشاطئ ، ويقع شاطئ بحر بيتش في غرب منطقة بيتش السياحية.

شاطئ الشقيق الحالم

يتميز شاطئ الشقيق الحالم بالحركة البشرية الكثيفة وذلك في شهور الربيع ، حيث يزوره العديد من السياح الساكنين المناطق القريبة منه ، لما يتمتع به من سحر وجمال ، ويقع شاطئ الشقيق الحالم في شمال مدينة جازان.

شاطئ الكورنيش الشمالي

من الشواطئ الرائعة الموجودة في مدينة جازان ، حيث يأتي له كل أسبوع العديد من الزائرين لما به من خدمات ترفيه ، ومطاعم ، وسيارات متنقلة ، كما يحتوي على أماكن للمتنزهين ، التي تتميز بالهدوء ، فيسعد السياح بقضاء الوقت بها.

أفضل معالم مدينة جازان

ميناء جازان

ميناء جازان له أهمية كبيرة لما يقدمه ويحتويه من خدمات ، فهو يقع فوق السواحل الجنوبية الغربية للبحر الأحمر ، حيث يبعد عن مضيق باب المندب مسافة تقدر بحوالي 190 ميلا نحو الشمال ، لذلك فهو يعتبر قريبا من مناطق الطرق التجارية البحرية الشرقية والغربية ، والتي تقوم بالربط بين أوروبا والشرق الأقصى ، والخليج العربي ، وشرق أفريقيا.

المطار الإقليمي لمدينة جازان

المطار الإقليمي يعرف باسم مطار الملك عبد الله الإقليمي ، ويقع في الجنوب الغربي الأقصى من مدينة جازان ، ويشغل مساحة 4,7 كيلومتر مربع ، وتم افتتاحه في عام 1981م.

<

p style=”text-align: justify”>