معاني اسماء شخصيات ناروتو

ناروتو هي عبارة عن سلسلة يابانية مبنية على مانغا يابانية قام برسمها ماساشي كيشيموتو ، وتدور أحداثها حول المراهق ” أوزوماكي ناروتو ” الذي يجد نفسه منبوذًا من قبل القرويين ، فيسعى إلى أن يصير الأقوى في قريته لكي يصبح الهوكاجي أي قائد القرية والنينجا الأقوى بها .

أسماء شخصيات ناروتو ومعانيها

اوزماكي ناروتو

– اوزماكي: الدوامة .
– ناروتو: وهي شوربة يحبها ناروتو وهي على شكل دوامة .

اوشيا ساسكي

– اوشيها: المروحة .
– ساسكي: بطل نينجا مشهور في اليابان .

هارونو ساكورا

– هارونو: الربيع .
– ساكورا: زهرة الكرز .
– والاسم بالكامل يعني زهور الكرز في الربيع .

هتاكي كاكاشي

– هتاكي : حقل .
– كاكاشي: الفزاعة .
– وتلاحظون أن ناروتو يعلق في حجرته لعبة كاكاشي .

ساندامي ساروتوبي

– سيرتوبي: اسم عائلة اسطورية .

هيوقا نيجي

– هيوقا : الشمس .
– نيجي: مسمار الوسائل .

تن تن

سماء ، جنة .

روك لي

لي: اسم مأخوذ من المقاتل الشهير بروس لي .

مايت غاي

– غاي : الرجل .

هيوقا هيناتا

– هيوقا : الشمس .
– هيناتا : مكان الشمس .

ابرومي شينو

– ابرومي : السمك .
– شينو : أوراق الخيزران .

انوزكا كيبا

– انوزكا : اسم معروف عند اليابانيين .
– كيبا : الناب ، الضفر .

يامانكا اينو

– اينو : الخنزير .
– يامانكا : الجبال .

نارا شيكامارو

– نارا : فترة من الوقت عند اليابانيين .
– شيكامارو : غزال .

تشوجي أكيميتشي

–  اكي: السقوط .
–  تشو: الفراشة .
– جي: الصداقة .

امينو ايروكا

– امينو : البحر أو المحيط .
– ايروكا : الدلفين .

جيريا

اسم مأخوذ من قصة يابانية قديمة

تسونادي

أسم مأخوذ من نفس القصة اليابانية السابقة ، وهي زوجته بالقصة نفسها .

اوريشيمارو

شخصية خيالية عند اليابانيين .. الثعبان الكبير .

اوشيها ايتاشي

– اوشيها : المروحة .
– ايتاشي : ابن عرس ، وفي الأساطير اليابانية يعني الحظ السئ .

قارا الصحراء

– قارا : الموت
– الوشم الذي على جبهته يعني أنه يحب نفسه .

تيماري

حفلة خيط يابانية تقليدية .

هاكو

الثلج أو النقاء .

زابوزا موموشي

المعنى الحرفي لإسمه هو ” لا يقطع مرتين ” .

قصة ناروتو

كان هناك ثعلب شيطان يطلق عليه اسم ” كيوبي ” وقد امتلك هذا الثعلب تسعة ذيول لها قوة هائلة ، فقط واحد من بين التسعة في استطاعته أن يهد الجبال ويثير الأمواج العالية ، لذلك فقد كان هذا الثعلب بمثابة وحش مخيف ، وعندما هاجم هذا الثعلب قرية الورق ، تصدى له أعتى وأشد الشينوبي ” النينجا ” بقوة ، إلا أن كل ذلك بدون فائدة ، ولم يتم الانتصار على كيوبي .

بقى الأمر على ما كان عليه حتى جاء رجل امتلك جرأة وشجاعة لا مثيل لها وهو الهوكاي الرابع ، وقد قام بالتضحية بنفسه لكي يحبس الكيوبي في جسد مولود جديد يسمى ناروتو ، وقد مرت سنوات عديدة على تلك الحادثة ، وصار ناروتو طفل يافع إلا أنه عاش وحيدًا وكان محرومًا من حنان وعطف الوالدين ، كما نفر الجميع منه ولم يتكلم معه أحد لأنه يحجز في جسده ذلك الوحش الذي كان سببًا في الألم والحزن والأهالي بالماضي .

أراد ناروتو أن ينتبه له الآخرون وأن يلقى الاهتمام من أحد لكي يشعر بالسعادة ، وعندما تخرج من أكاديمية النينجا كان معه بالفريق فتاه تدعى ” ساكورا ” ، والتي كان معجبًا بها ، كما كان معه ” ساسكي ” وهو المنافس الأول لناروتو والذي كان طموحه الأول والأخير هو الانتقام لمصرع عائلته ، وقد التقى ناروتو بالكثير من الشخصيات التي لعبت دور مهم بالقصة ، وهكذا يعيش مع أصدقاءه مغامرات عديدة ومشوقة والكثير من المواقف الكوميدية والمثيرة ، ويحاول تحقيق حلمه بأن يصير في يوم من الأيام هوكاجي .

عالم ناروتو

عالم ناروتو هو مشابه إلى حد كبير القطاعات اليابانية الحالية ، فالسلام والتحالف راسخ بين البلدين ، وكل بلد واقعة تحت قيادة سيد يدعى ” دايميو ” لم يظهر أي منهم في المانغا ، وهناك على أرضه قرية مرعبة ومخيفة تم تعيين حاكم على رأسها ، ويتواجد بتلك القرى أغلب قوى النينجا التي تنتشر في كافة أنحاء الدولة .

وتكمن قوة كل دولة من هذه الدول في قوة قريتها المخيفة ، وقوة كل قرية ترجع إلى قوة رجالها والهوكاغي واختبار تشونين الخاص بها ، وهو الاختبار الذي يرتقي فيه النينجا من مرتبة جينين إلى مرتبة تشونين .

ويحمل حكام القرة الخمس لقب ” الكاغي ” كذلك فهم يتمتعون بنفوذ أكبر من نفوذ الدايميو ، وذلك نظرًا لأنهم يقومون بقيادة القوة العسكرية لبدانهم ، أما الدايميو فهم يقودون قوى الاقتصاد والتنمية بالبلاد .

هناك العديد من الأساليب القتالية الموجودة في عالم الناروتو ، إلا أن كل نينجا يختص بطريقة قتالية تجعله مميز عن غيره ، وذلك يكون حسب ظروفه ، فعلى سبيل المثال ” روك لي ” لا يمكنه أن يستعمل الشاكر ، يعني أنه لا يستطيع أن يستخدم أي أسلوب غير التايجوتسو .