رسوم ساخرة متعلقة بالبيئة والتعليق عليها ” جديدة “

هناك علاقة فريدة بين البيئة والحياة ، لذلك فإن حماية البيئة أمر بالغ الأهمية لبقاء البشرية ومستقبلها ، وتشير حماية البيئة عمومًا إلى الحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء ، ولكنها تشمل – بمعنى أوسع – حماية الأشجار والنباتات والحيوانات والطيور وكوكب الأرض بأكمله .

كيف يمكن الحفاظ على البيئة 

فصل الأجهزة كلما كان ذلك ممكنًا للحد من تدفق الكهرباء

يمكن أن يترك استخدام أجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والخلاطات والأفران وأجهزة التلفاز وما إلى ذلك طاقة وهمية ، وتبقى العديد من الأجهزة في وضع الاستعداد أو تدخل وضع السكون عند إيقاف تشغيلها ، إلا أنها لا تزال تسحب الكهرباء عندما تكون في هذه الحالة ،لذلك يفضل فصلها عن الكهرباء .

ضبط إعدادات درجة الحرارة في المنزل

يجب ضبط الجهاز على درجة حرارة منخفضة أو أعلى بقليل مما هي عليه في الخارج عندما يمكنك ذلك ، هذا الأمر يقلل من عمل الأجهزة ، وبالإضافة إلى ذلك ، كلما كانت الحرارة أكثر دفئًا ، زادت تكلفة ذلك ؛ والشيء نفسه ينطبق على مكيف الهواء الخاص بك ، فكلما تم ضبطه على هواء أكثر برودة ، زاد إنفاق الأموال .

حاول قدر الامكان استخدم مروحة أو تهوية طبيعية أثناء فصل الصيف ، أما خلال الشتاء فمن الممكن أن ترتدي ملابس إضافية وتستخدم بطانية للبقاء دافئًا عندما يكون الجو باردًا في الخارج .

استخدام مصابيح LED

تكلف المصابيح الكهربائية LED أكثر من المصابيح التقليدية ، ولكن الفوائد تفوق التكلفة ، حيث أن تلك المصابيح تستطيع استخدام طاقة أقل بنسبة تتراوح بين 25 % إلى 85 ٪ ، كما أنهم يستمرون 3-25 ٪ أطول ، مما يجعل تلك المصابيح أفضل وأكثر أمانًا للبيئة ، ويفضل عند استبدال المصابيح الخاصة بك أن تبدأ بالمصابيح التي تستخدمها أكثر من غيرها .

تقليل استخدام الورق

هل تعلم أن 40٪ من الأخشاب المقطوعة تجارياً في العالم تستخدم للورق؟ هذا يعرض الموائل الطبيعية للخطر ويستخدم طن من الماء ، نظرًا لأن الطباعة أصبحت غير مكلفة ، فنحن نقوم بذلك دون تفكير .

المشي أو ركوب الدراجة عندما تكون وجهتك قريبة من المنزل

من المثير للدهشة أن الرحلات القصيرة عادة ما تكون أكثر صعوبة على سيارتك وعلى البيئة من الرحلات الطويلة ، في المرة القادمة التي تكون وجهتك فيها مسافتها قصيرة ، يمكنك تبديل سيارتك بقدميك أو الدراجة .

استخدام عناصر قابلة لإعادة الاستخدام للحد من النفايات 

في حين أن العناصر التي يتم التخلص منها مريحة للغاية ، إلا أنه يجب تجنب أي شيء يتم استخدامه مرة واحدة فقط والتخلص منه ، هذه العناصر لا تخلق المزيد من النفايات البيئية فحسب ، بل تكلفك المزيد من المال على المدى الطويل .

التبرع بأدواتك المنزلية القديمة لكي يستخدمها شخص آخر

لا تقم برمي الأشياء القديمة الخاصة بك في سلة المهملات ، فكر في بيعها أو التخلي عنها لشخص يمكنه استخدامها ، تبرع بالملابس والأدوات المنزلية التي هي في حالة جيدة لمؤسسة خيرية أو مؤسسة غير ربحية مثل المدرسة أو الكنيسة ، فهذا سيساعد على تقليل القمامة والاستفادة من تلك الأشياء .

اتخاذ خيارات واعية لخفض استهلاكك للمياه

الحفاظ على المياه لا يساعد فقط في توفير مواردنا للأجيال القادمة ، بل يمكن أن يوفر لك المال على فاتورة المياه أيضًا ، والأشياء الصغيرة التي يمكنك القيام بها لتوفير المياه تشمل :

– يمكنك الاستحمام لمدة 5 دقائق أو ملء حوض الاستحمام من ربعه إلى ثلثه .
– قم بإيقاف تشغيل الصنبور أثناء تنظيف أسنانك بالفرشاة .
– قم بتشغيل غسالة الصحون فقط عندما تكون ممتلئة تمامًا .

التخلص من النفايات الخطرة بشكل صحيح

تتطلب العديد من المواد ، بما في ذلك المصابيح الفلورية ، ومنتجات التنظيف ، والمستحضرات الصيدلانية ، والمبيدات الحشرية ، وسوائل السيارات ، والطلاء ، والنفايات الإلكترونية طرق خاصة للتخلص منها بشكل صحيح ، يجب عدم إلقاء هذه الأشياء بعيدًا في مكب النفايات أو الصرف الصحي .

تجنب استخدام مجفف الملابس الكهربائي

تعد المجففات من بين أكبر الأجهزة المستخدمة للطاقة في معظم المنازل بعد الثلاجة ومكيف الهواء ، لذلك يفضل الملابس في الهواء لأن الهواء صديق للبيئة وهو يكسب الملابس رائحة منعشة ، ومن الجدير بالذكر فإذا كنت تستخدم مجففًا ، تأكد من تنظيف فتحة التهوية كثيرًا لتحقيق الكفاءة وكذلك السلامة .

تنشئة الأطفال على حماية البيئة

الأسرة هي أول مدرسة لتعلم الحفاظ على البيئة بالمعنى الصحيح ، يمكن لأفراد الأسرة إعطاء الدروس المناسبة في حماية البيئة للأطفال من خلال العديد من الرسوم التوضيحية ، يمكن إعطاء مسؤولية كل نبات في المنزل لكل عضو في الأسرة ، وخاصةً للأطفال ، دعهم يعرفون أسماء الأشجار والنباتات ، وشاركهم أشياء محددة متعلقة بهم ، وويمكن تربية الحيوانات في المنزل حتى يطور الأطفال رابطًا معهم .