مميزات وعيوب برج الدلو

أصحاب هذا البرج هم مواليد 20 يناير وحتى 18 فبراير ، برج الدلو البرج رقم 11 الواقع ضمن دائرة الأبراح الذين يبلغ عددهم اثني عشرا ، ولونه الخاص هو الأزرق ، ويقع البرج في كوكبي أورانوس وزحل ، ويمتاز بالطابع الهوائي ، ويتمتع مواليد برج الدلو بالعديد من المميزات والعيوب التي سوف نذكرها خلال هذا الموضوع .

مميزات وعيوب برج الدلو

أولا المميزات

– استقلال شخصيته ، يتميز أصحاب برج الدلو بالشخصية المستقلة ، فلا يقبل أحدهم التحكم فيه ، أو فرص رأي الآخرين عليه .

– التفكير التجاري ، فيمتلك مواليد برج الدلو القدرة على إدارة الأعمال التجارية ، كما أن لديه فأكار جيدة لتكوين نظريات وسياسات جديدة على الجانب التجاري .

– البراعة في التواصل مع الآخرين ، فهو متحدث جيد ، متفاعل مع الآخرين ، يقدر على التعامل مع مختلف الشخصيات ويتكيف مع الظروف والمواقف المتباينة .

الصداقة ، يكون مواليد برج الدلو صداقات جيدة ، ويكونون لطفاء مع الآخرين ، ولديهم القدرة على إضحاك الناس ورفع معنويات المحيطين بهم بدون الرغبة في الحصول على مقابل ، لما يقدمونه من جميل .

العمل ، يفضل برج الدلو العمل الحر ، وأجواء البحث مناسبة إليه تماما ، مما يجعل المهن الحرة هي الأنسب له دائما ، مثل برمجة الحاسوب ، صيانة الأجهزة الإلكترونية ، فنون الجرافكس والرسم أو تأسيس المواقع الإلكترونية على سبيل المثال .

– الكلمات الإيجابية والمعبرة عن القوة ، أصيلون ، أذكياء ، بارعون ، مبتكرون ، وإنسانيون .

ثانيا عيوب برج الدلو

– المزاج المتقلب، فنجد أن أصحاب برج الدلو يتخذون من المشاعر التي يحسون بها محركاً أساسياً لأفعالهم في الحياة، وهذا ما يفسر تقلباتهم المزاجية ، وبالتالي عدم مقدرة الناس من حولهم على توقع تصرفاتهم بصورة عامة ؛ وهذا من قد يؤدي إلى عدم إيجاد الأشخاص المحيطين بهم لطريقة مناسبة لكيفية التعامل معهم.

الخوف من الارتباط ،  مواليد برج الدلو لا يمكنهم التخلي عن حريتهم؛ لذلك نجدهم لا يسمحون لأي شخص دخول قلبهم ببساطة ؛ فالحب قد ينتج عنه تقييد حريتهم ، والمبدأ الأساسي في الحياة لديهم هو الاستمتاع بحياتك ولكن اترك غيرك يستمتع بحياته أيضا.

العناد، على  الرغم من قربهم لأصدقائهم وامتلاكهم القدرة على حسن الاستماع للآخرين، إلا أن من الصعب عليهم تغيير آرائهم في الشؤون التي تخصهم؛ حيث يعتقدون أن أفكارهم هي الأكثر صحة دائماً، وليس هناك أفكاراً أفضل أو أشخاصاً أكثر منهم فهماً.

– الانعزال،  رغم امتلاك مواليد برج الدلو للعديد من الأصدقاء، إلا أنهم يفضلون الانعزال عن الناس والابتعاد عن المشاركة في أي نشاطات أو تجمعات في كثير من الأحيان ؛ مما يضيع عليهم بعض الفرص .

– عدم وجود حلول وسطية، وهذه الصفة تدخل ضمن العناد أيضاً ؛ فهم متعصبون لآرائهم وليس لديهم مجالاً لاختيار حلول وسطى، وكما يقال يتبعون مبدأ إما أبيض وإما أسود. لا يوجد مجال للون الرمادي في حياتهم .

– كلمات الضعف،  متمردون، متحفظون ،عنيدون، غير عاطفيون، ساخرون.

معلومات عن برج الدلو

طفل الدلو

طفل الدلو يحاول دائما أن يبدو مميزا ومختلفا عن أقرانه وأصدقاؤه أو إخوانه ؛ فيميل إلى العناد والتصرف حسب ما يراه مقنعاً، وقد يؤدي تشتت أفكاره وتطلعه إلى اكتشافات جديدة خاصة به إلى فشله على الصعيد الدراسي ، لكن إذا تم توظيف تلك الأفكار في الدراسة فإنه يصبح متفوقاً بدرجة كبيرة، وعلى الرغم من أنه يبدو غريب الأطوار بالنسبة لعمره ، فإن طفل الدلو يكسب الأصدقاء بسهولة، وتبدأ علامات النضج العقلي في الظهور عليه في وقت مبكر من حياته.

المرأة الدلو

يبدو على المرأة مولودة برج الدلو التناقض في جميع  نواحي شخصيتها غالبا ؛ فهي غير عاطفية في المجمل، ولكنها قادرة على إسعاد الرجل الذي يقع عليه اختيارها من بين الكثير من الرجال الذين ربما يتوددون إليها، وتفضل هي مع ذلك الصداقة على العلاقات العاطفية، والهدف الأساسي لهذه المرأة الترقي الاجتماعي والوصول إلى نجاحات عملية جديدة، ونادراً ما تظهر عليها علامات الشك أو الغيرة في زوجها، لكنها تواجه الخيانة بقسوة وتفضل الانفصال في الحال ، كما يزيد من جاذبية تلك المرأة التهذيب وحسن التصرف والذكاء.

رجل الدلو

يعد رجل الدلو كل الأشخاص الذين يتعامل معهم بصفة منتظمة أصدقاءه، على الرغم من  ذلك فإنه لا يتعامل بشكل يفصح عما بداخله للآخرين، مما يجعل من الطبيعي انجذابه نحو النساء الغامضات وتفضيلهن على الواضحات، ويتأخر رجل الدلو في الزواج في كثير من الأحيان ، لأنه يعتبر أن الصداقة أكثر أهمية من الارتباط ،  وغالباً ما يختار الزوجة التي تكون له صديقة جيدة عنيدة وصلبة قوية .

على صعيد العمل ، نجد أن رجل الدلو لا يهتم بالنقود بالدرجة الأولى لأنه منشغل بأفكاره التي لا يفصح عنها إلا نادراً، ويمكن التعرف على رجل الدلو في العمل عن طريق ملاحظة تشتت أفكاره وميله إلى تكوين صداقات مع زملاء العمل الرجال، في حين يبدو وكأنه يتجاهل زميلاته بشكل كبير، و هو لا يفضل الاستقرار في مكان عمل واحد لفترة طويلة. على الرغم من هدوئه واتزانه الواضحين .