كيف أتعامل مع برج الثور

برج الثور هو ثاني الأبراج السماوية والذي ينحصر بين اليوم 21 نيسان / أبريل  وحتى 21 من أيار/ مايو، ويعتبر برجا مؤنثاً، فأصحابه يتكلمون بشكل سريع ويتمتعون بصفات مثل طيب المعشر والكلام وغالباً ما يكونون ذوي منفعة كبيرة لأهاليهم وذويهم، كما أنهم أعزاء على أهلهم بالمقابل و معظم جهدهم وتعبهم يذهب إلى غيرهم  في أغلب الأحيان .

أهم صفات برج الثور

يتميز مواليد برج الثور بأنهم أهل للوثوق بهم وهم شرفاء ، ويمكن الاعتماد عليهم في العمل بالدرجة الأولى ، والثور مدرك جيد لقيمته وقيمة الآخرين ، وهو ذو طبيعية ترابية ، قلبه دافئ ، وعقله تاريخ حافل ، فالثور أول الأبراج الترابية ، يأتي تأثيره من كوب الزهرة / فينوس أو كما يعرف بكوب الجمال ، الحب ، الفن والجاذبية الجنسية .

يمكنك التعرف على أصحاب برج الثور من خلال حديثهم ، فهو يبدأ حديثه بصمت ، وإذا بدأ الحوار يقول كلمتي نعم أو لا ، ويرافق ذلك هدوء الملامح الخاصة بهم ، يستطيع برج الثور الصمود في مجابهة الصدمات ، بكل قوته ، ويتحدى العقبات كالجبل الشامخ ، فلا يتزحزح عن الطريق الذي اختاره ورسمه لنفسه ، ولا يأبه برد الهجمات ، فلديه قدرة على الصبر والتحمل ، ربما يتظاهر ببرود الأعصاب طويلا ولكنه حتما ينفجر أخيرا على سبب تافه .

كما أنه من المعروف أن أصحاب برج الثور يثورون من وقت إلى آخر بصورة مخيفة ، وهذه الثورات قد تسبب الخراب والدمار الشديد لأولئك الذين يعترضون طريقه ، وهذا يجعلنا لا نستغرب كثيرا لماذا يطلق عليهم هذا الاسم ، لأنهم في حالة الهياج هذه يشبهون الثور ويحملون صفاته .

حياة الثور تقوم على مبدأ الاستقرار ، ويتمتع أصحاب البرج برومانسية شديدة ، تجعلهم يعيشون قصص حب رائعة ، وهم يحترمون مواعيدهم ووعودهم ، كما يتميزون باللطف والحنان والعاطفة ، ولكنهم بحاجة أيضا للشعور بحب الطرف الآخر .

رأى الثور في نفسه

يتميز مواليد برج الثور بالعند ولكنهم ينكرون هذه الصفة ، ويبررون ذلك بأنهم واثقين من أنفسهم ومنطقيين ، حازمين وعقلانيين ، وهذا يختلف عن العناد ، ولا يمكن تغير هذا الرأي ، أو تغيير الطريقة التي يقتنع بها أو اقناعه بآراء أخرى ، يستطيعون خلق السعادة من امور صغيرة تافهة وصغيرة ، وغالبا ما يحصلون على ميداليات وجوائز في مختلف المجالات الفنية والمهنية والرياضية .

الأمور المفضلة لدى برج الثور

ليس هناك شيئا يثير غضب مواليد الثور أكثر من ان تعلن استقلالك عنهم أو تخلف وعودهم أو تهدد استقرارهم المادي، ويتميز برج الثور ببراعته  بمهن عديدة منها الزراعة أو التجارة أو كمدير لبنك ، وهم يحبون المهن اليدوية والصناعات، بشكل عام ويكرهون  البطالة أو الفراغ وهدر الوقت بلا نتيجة ولا يبدد الحياة بلا هدف، كما يحبون الطبيعة والزراعة، ويكرهون ضجيج المدينة.

غالباً يكون في منزلهم شرفة واسعة مليئة بالزهور، ولا يحبون الأماكن المزدحمة، يحبون الحدائق والرحلات والتنزه. ويتمتع الكثير من مواليد الثور بموهبة الغناء، ويتهم الثور غالباً أنه غير ميال للجنس الآخر، لكن الحقيقة أنه لا يميل إلى مطاردة الآخر، بل يقوم بإغراء من يميل لهم فقط ليأتي لهم .

الأحجار الكريمة المفضلة لديه هي “حجر الزمرد” ، اللون المفضل هو “الوردي ” ، والمعدن المفضل “النحاس” ، وينجذب له مواليد برج العقرب ويوافق برج الأفعى الصيني .

كيفية التعامل مع برج الثور

مولود برج الثور يفضل أن يتودد له شريكه أو صديقه بالهدايا والأشياء الثمينة ذات القيمة، فقد تكون دعوة إلى العشاء على أنغام الموسيقى الهادئة هدية لا تنسى بالنسبة لهذا البرج، لكن يجب أن تكون حذراً فالخطأ بحق هذا البرج قاتل، فهو لا يغفر ولا يحتفظ بخط للرجعة لمن فقد الثقة بهم .

للتعامل مع هذا البرج يجب أن تتعرف على صفات الذكر والأنثى فيه وفي كل صفة نصائح للتعامل مع كل جنس:

أنثى برج الثور

أنثى الثور ذات كفاءة ، فتتميز بقدرة توصف بالعجيبة، فهي صبورة تتمتع بالهدوء وبرودة الأعصاب التي يفتقدها الكثير من الرجال، وإن اضطرت لتحمل مسؤولية فإنها تقوم بواجبها على ما يرام، لكن في الحقيقة لو كان لها الخيار فلن تختار المسؤولية فهي تفضل التمتع بأنوثتها فتحن لوجود رجل قوي يحمل العبء عنها، لا يمكن إثارة غيرتها بسهولة، لكن إذا اكتشفت خيانة تصبح إنسانة شرسة فلا يمكن التحكم في غضبها.

كما أنها  سيدة ذكية فطنة تهتم بامتلاك المعرفة فهي ملمة بالأمور الأساسية في العديد من الجوانب، وهي سيدة عملية تقف على أرض صلبة، تعتمد على حواسها فلا تحب الأزهار الاصطناعية ولا الروائح الكريهة، ويمكن تلقيبها بسفيرة الحب ، تحلم أنثى الثور بأن تجد الحب العميق، فهي عاطفية، وعلى الرغم من ذلك فهي عملية لديها مهارة كبيرة فتشغل وظائف تنفيذية أو إدارية أو تهتم بالمسائل المالية وتنجح نجاحاً منقطع النظير .

تستطيع أن تقسو على نفسها لإنجاز عملها، وهي بطيئة لكن حازمة دقيقة ، تميل إلى الفنون المختلفة ، كما تنجذب إلى الأضواء والنفوذ، ومرحة فتستقطب القلوب إليها بسهولة، يمكن اتخاذها صديقة وفية، تحب الحياة الاجتماعية بطبيعتها ، أنثى جذابة ، ومرهفة الحس، فوضوية ومشاكسة أحياناً وهادئة رزينة في أحيان أخرى .

رجل برج الثور

رجل الثور  شخص رزين يحب التأني ، يصنف بقليل الحركة وبالوقت نفسه بطيء التفكير، ليس من المعتاد أن يقع في الحب من النظرة الأولى ، لكنه إذا تأكد من حقيقة مشاعره فيقوم بالاندفاع نحو إلهامه ومصدر حبه بكل قوة وبستخدم  حيلة حتى يظفر به.

كما يحب الريف والأماكن الطبيعة يميل إلى المطالعة ويقوم بواجب الأبوة على أكمل وجه، فهو يفتخر بأبنائه يصبر عليهم، دؤوب وكثير العمل لكن يحتاج بين الحين إلى الآخر إلى الراحة، فإن لم يجدها أصبح ذو قلق وعصبي ، وهو رجل بطيء دون كسل ، يفضل الجلوس على مقعد مريح ليؤمن لنفسه الراحة والاسترخاء ، ويحيط نفسه بطقس من السكون ويحرص على أن يغطّي نفسه بغطاء ناعم، فهو يفضل هذ الملمس.

يمتلك رجل الثور ذاكرة قوية، ولا يتقبل فرض الأمور عليه فهو يحب التمتع بإرادته، فإن أخطأ أحد بحقه أو لو تصرف عكس توقعاته وإرادته سيتحول لشخص عنيد ، حيث يتشبث برأيه وقتها سيحتاج الطرف الآخر إلى الكثير من الدبلوماسية والحنان والعاطفة ليستطيع تغيير رأيه.

 تبنى شخصيته بواسطة عواطفه وتجاربه، يحب الماضي ويتعلق بذكريات طفولته وبالأخص تلك التي ترتبط بعلاقته مع والدته ، فهذه بالذات مهمة في حياة الثور بشكل عام ، فنجد أن الأثر الكبير لها في شخصيته ، كما أن رجل الثور دؤوب في عمله لتحقيق مستقبل أفضل، ولكنه لا يجازف بأن يقوم بمخاطرة تهدد وضع عائلته أو وضعه المادي ، يسعى  أن يحقق الاستقرار والطمأنينة لنفسه في إطار أمان عائلي ومادي، وهو الروتين فتتحول عاداته لتصبح جزءاً أساسيا من مقومات حياته.