تقرير عن ” السياحة في شنغهاي ” اجمل مدينة في الصين

شنغهاي هي مدينة دولية شهيرة تجذب المزيد والمزيد من الاهتمام من جميع أنحاء العالم. تقع على مصب نهر يانغتسي ، وهي بمثابة المركز الاقتصادي والمالي والتجاري والثقافي الأكثر تأثيراً في شرق الصين. كما أنها وجهة سفر شهيرة للزائرين لإحساس التطور النابض للبلاد.

السياحة في مدينة شنغهاي بالصين

نبذة عامة

شانغهاى لديها تاريخ طويل كبوابة للصين على دلتا نهر يانغتسي. إنها أكبر مركز اقتصادي وتجاري في الصين ، وأحد المراكز الثقافية في الصين. يتم الاحتفاظ بماضي شنغهاي الاستعماري في البوند والهواء العالمي. شانغهاي في الخط الأمامي للتنمية الاقتصادية في الصين.

بالإضافة إلى حداثتها ، فإن ذوق المدينة متعدد الثقافات يمنحها سحرًا فريدًا. هنا ، يجد المرء مزيجا مثاليا من الثقافات ، الحديثة والتقليدية ، والغربية والشرقية. تجذب ناطحات السحاب الجديدة و Shikumen القديمة أفق المدينة. تتشابك العادات والتقاليد الصينية الغربية وتشكل ثقافة المدينة ، مما يجعل إقامة الزائر لا تنسى. يستمتع السياح الدوليون القادمون من 53 دولة الآن بالحصول على تأشيرة دخول مجانية لمدة 144 ساعة في شانغهاي وجيانغسو وتشجيانغ.

الأسباب التي تجعلك تزور شنغهاي

– المعالم القديمة الموجودة بها مثل الحدائق التقليدية والمواقع القديمة ومدن المياه.

– للاستمتاع بالحداثة حيث تضم شنغهاي بعض من أكبر المباني في العالم مع طوابق المراقبة تمامًا مثل لندن ونيويورك.

– الأسباب الثقافية حيث تعد شنغهاي واحدة من المحاور الثقافية الصينية بمطبخها الخاص والأوبرا واللهجة الخاصة بها. إنها ثقافة الفن والعلوم والثقافة حيث تندمج الثقافة الغربية النابعة من ماضيها الاستعماري ، والروابط الدولية ، والمجتمعات الوافدة الكبيرة والثقافة الشرقية.

– سهولة الرحلات، حيث يوجد في شنغهاي مطاران دوليان ضخمان يمكنك من خلالهما القيام بجولة في دلتا نهر اليانغتسي. على الرغم من أن المدينة شاسعة ، إلا أن التخطيط الجيد ومترو الأنفاق يساعدانك على التجول. من شنغهاي ، من السهل السفر بالطائرة أو القطار السريع إلى معظم الوجهات الصينية الرئيسية.

وسائل النقل

تعمل شانغهاي كمحور هام للنقل الجوي ، والسكك الحديدية ، والطرق ، والنقل المائي في شرق الصين. الرحلات المتكررة ، والقطارات والحافلات تجعل المرء يسافر. على الرغم من ازدحام المرور الذي يحدث في بعض الأحيان ، فإن سيارات الأجرة المريحة والحافلات وقطارات المترو وغيرها يمكن أن تأخذك إلى أي ركن من أركان المدينة.

الطعام

تعتبر مطاعم شنغهاي من بين أفضل المطاعم في البلاد ، حيث تقدم أطعمة عالية الجودة وخدمة ممتازة. المدينة لديها مجموعة كبيرة من المأكولات اللذيذة التي تركز على تقاليد بكين وسيتشوان وهونان وقوانغتشو وبالطبع أطباق Benbang المحلية. إذا كان يشعر الزوار بالحنين إلى الطعام الغربي ، فهذا متوفر أيضًا في منطقة وسط المدينة.

التسوق

تعرف شنغهاي باسم “باريس الشرقية” ، وهي جنة للمتسوقين. هناك العديد من الشوارع التجارية الصاخبة ومراكز التسوق في انتظار محبي التسوق. واحدة من الوجهات الأساسية للزوار هي طريق نانجينغ. ويناسب طريق هوايهاي هؤلاء مع الأذواق الحديثة والعصرية ، في حين أن “طريق سيتشوان الشمالي” يفي بالمتطلبات الشعبية العادية. مركز التسوق Xujiahui ، مدينة Yuyuan للتسوق ومدينة Jiali Sleepless هي أيضا وجهات مزدهرة وشعبية.

أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في مدينة شنغهاي

– التجول بجانب كورنيش البوند، إنه أفضل مكان لمشاهدة مناظر الأفق الكبيرة للمباني التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية وناطحات السحاب الشاهقة.

– زيارة متحف شنغهاي الذي يعد واحداً من أفضل المتاحف في الصين ، حيث يمكنك مشاهدة روائع الفن الصيني والأعمال الفنية القديمة.

– تناول الطعام في المركز المالي العالمي والمطعم الدوار في Oriental Pearl.

– ركوب قارب النهر لرؤية الضوء واللون في المساء.

– الاستمتاع بالهندسة المعمارية في حديقة YuyuanAppreciate.

– انتقل إلى مدينة Zhujiajiao Water ، وهي مدينة مائية مع قنوات رائعة وجسور وهندسة معمارية ، للقيام بالرحلات الاستكشافية في الريف.

أفضل وقت لزيارة شنغهاي

الشتاء في شانغهاي عاصف وبارد ، ولزيارة مدن المياه ، والاستمتاع ببوند ومشاهدة المناظر الطبيعية يلزم طقس دافئ (أو حار) ، تكون الفترة من مارس إلى نهاية نوفمبر أفضل. لتجنب الحشود والحرارة والعواصف ، تجنب شهري يوليو وأغسطس وأول أسابيع من أكتوبر ومايو.

<

p style=”text-align: justify”>