فوائد فاكهة البوملي

فاكهة البوملي واحدة من بين أنواع الفواكه التي تنتمي إلى الحمضيات وهي من الفواكه التي لها الكثير من المسميات ففي دولة العراق تعرف تلك الفاكهة باسم السندي، وعن وصفه العلمي فهو يعد من بين أكبر الفواكه الحمضية حيث أن كتلة الواحدة منها قد تصل في بعض الأوقات إلى 10 رطل، وتعد تلك الفواكه من الفواكه التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان.

الفوائد العامة في فاكهة البوملي

توجد في تلك الفاكهة الكثير من الفوائد التي تعود على الجسم والتي من بينها ما يلي.

1- تحتوي تلك الفاكهة على فيتامين سي والذي يعد من بين الفيتامينات الهامة والضرورية جدا للجسم، كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان ومن ثم زيادة اللياقة والنشاط.

2- مفيدة بشكل كبير في تدعيم عملية الهضم في الجسم البشري وتخليص الجهاز الهضمي من بعض المشاكل.

3- كما تعمل على تحسين قدرة الإنسان عامة وتزيد من النشاط والقوة وتقلل الإصابة أو التعرض إلى الإرهاق.

4- تحتوي على الكثير من المواد المفيدة للجسم والتي من أهمها مادة البيوفلافونيد والتي تعد من المواد الهامة جدا في المحافظة على خلايا الجسم البشري من الأورام السرطانية، كما تكافح الكثير من الأورام السرطانية والتي من بينها سرطان الثدي.

5- تعمل على تعزيز مناعة الجسم ضد الإصابة بداء السكري ولكن في بعض حالات معينة وليس جميع الأجسام.

6- كما تستخدم في تخفيف الأرق الذي من الممكن أن يتعرض له البعض ويتسبب في قلة النوم.

7- تعمل الفاكهة على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم ومن ثم المحافظة على صحة القلب والشرايين وتحد من الإصابة بمشكلة إعتلال الشريان التاجي.

8- تساعد في مقاومة الحمى عند البشر.
9- من الممكن اللجوء لها بغرض تحضير الكثير من الأغذية الصحية للجسم البشري.
10- مفيدة في التخلص من التهابات الحلق والبنكرياس.
11- تعمل على تطهير الشرايين من الشوائب والسموم التي تتراكم بها.
12- تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة أكثر من التي توجد في أنواع أخرى من الفاكهة وتعمل على منع تأكسد الكوليسترول السيء.

13- تساهم في ضبط كتلة الجسم والتخلص من الوزن الزائد حيث تحتوي على إنزيمات حارقة للدهون والتي تساهم في حرق المزيد من الدهون المتراكمة في الجسم.

14- من الممكن أن تتفاعل تلك الفاكهة مع الأدوية التي يتناولها الشخص نظرا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات لذا لابد من إخبار الطبيب المعالج قبل تناولها.

فوائد البوملي للرجيم

تعد من الفواكه التي لها دور هام في إنقاص الوزن حيث تحتوي تلك الفاكهة على نسبة كبيرة من الألياف التي تولد الشعور بالشبع لدى الشخص ولا تحتوي على الدهون، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا بالمقارنة بالفواكه الأخرى وتعمل الألياف التي توجد في الفاكهة على تخليص الجهاز الهضمي من المشاكل التي توجد به مما يزيد من سرعة حرق الدهون ومن ثم نزول الوزن لذا ينصح بها الأطباء في بداية الرجيم.