اكبر المعمرين في التاريخ

يبلغ متوسط عمر الانسان من 70-75 عامًا، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين تخطوا هذا العمر بكثير حتى أنهم قد عاشوا ضعف هذا العمر، وهذه قائمة بأكبر المعمرين في التاريخ الذي تخطت أعمارهم المائة عام، وأغلبهم من السيدات اليابانيات.

اكبر المعمرين في التاريخ

1-كوكو استامبولفا     Koku Istambulova

كوكو استامبولفا هى مواطنة روسية تنحدر أصولها من الشيشان ووفقًا للعمر المدون بجواز سفرها فإنها قد ولدت في الأول من يونيو لعام 1889، أي أنها تبلغ من العمر 128، وقد كان عمرها 55 عامًا عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية، وكانت 102 عامًا عقب انحلال الاتحاد السوفيتي، وتقول كوكو بأنها لم تقوم بأي طقوس أو عادات غريبة أدت بها إلى أن تصل لهذا العمر، كما ترى أن طول عمرها ليس شيئًا جيدًا، إذ أنها تعيش في معاناة حيث عملت كمزارعة طوال حياتها.

2-نابي تاجيما  Nabi Tajima

نابي تاجيما هى مواطنة يابانية ولدت في الرابع من أغسطس لعام 1900، وقد كانت تبلغ من العمر عندما توفيت 117 عامًا و 189 يومًا، وقد توفيت نابي تاجيما في منتصف سبتمبر لعام 2017، كما دخلت تاجيما موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وقد كان لديها تسعة أبناء، وحوالي 160 حفيد من بينهم أبناء الأحفاد وأحفادهم أيضًا، ويظن الكثير من المقربين لنابي تاجيما أن طول عمرها يرجع إلى اتباعها نظام غذائي بسيط وصحي.

3-شيو مياكو Chiyo Miyako

شيو مياكو هى مواطنة يابانية هى الأخرى كما أنها واحدة من أكبر المعمرين في العالم، وقد ولدت شيو مياكو في كانجاوا في اليابان في الثاني من مايو لعام 1901، وقد كانت شيو تبلغ من العمر 114 عامًا حينما رحلت في عام 2015، وكانت ثاني أكبر معمرة في اليابان.

4- انا ماريا فيلا روبيو Ana María Vela Rubio

انا ماريا هى واحدة من اقدم المعمرين في العالم، كما أنها أقدم معمرة في اسبانيا، وحاليًا فإنها أقدم المعمرين في اوروبا، وقد ولدت في التاسع والعشرين من اكتوبر لعام 1901، أي أنها تبلغ من العمر 118 عامًا، وتعيش انا ماريا في دار للمسنين منذ عام 2005 حيث تعاني من الزهايمر.

5- جيسيبينا بروجيتو Giuseppina Projetto

ولديت جيسيبينا بروجيتو في 30 مايو عام 1902، وقد تزوجت وانتقلت للحياة في فلورانس بإيطاليا، ومازالت تعيش هناك حيث تعد أقدم معمرة في ايطاليا بعد وفاة ايما موران وماري جيديتي أكبر معمرتان في ايطاليا.

6- كاني تاناكا Kane Tanaka

ولدت كاني تاناكا في الثاني من يناير لعام 1903 في اليابان، أي أنها تبلغ من العمر 115 عامًا، وتعد كاني واحدة من أقدم المعمرين في العالم واليابان بوجه خاص، وتعيش كاني الآن في دار للمسنين بسبب حالتها الصحية.

7- ماريا جوسيبا Maria Giuseppa Robucci

ولدت ماريا حوسيبا في 20 مارس لعام 1903 في ايطاليا، أي أنها تبلغ من العمر 115 عامًا، وقد تزوجت ماريا من زوجها في عام 1928 ولديها خمسة من الأبناء، وتعد ثاني اكبر معمرة في ايطاليا، وترجع ماريا عمرها إلى ايمانها بالله، والنظام الغذائي الصحي الذي تتبعه وابتعادها عن تناول الكحول، وسلوكها الايجابي.

8- ايسو ناكامورا Iso Nakamura

ايسو ناكامورا هى مواطنة يابانية ولدت في الحادي عشر من يوليو عام 1903، أي أنها تبلغ من العمر 115 عامًا، وتعد ايسو رابع أكبر معمرة في اليابان، وعلى الرغم من أنه لا توجد معلومات واسعة حول تاريخها إلا أن طول عمرها يعود إلى النظام الصحي الذي يتعبه الكثير من اليابانيين.

9- تاي ايتو Tae Ito

ولدت تاي ايتو في 11 يوليو عام 1903، أي انها تبلغ من العمر 115 عامًا، وتعد تاي ايتو خامس أكبر معمرة يابانية، و لديها 9 من الأبناء، عملت تاي بالزراعة طوال حياتها وتقاعدت بعد عمر الـ 90، وقد لازمت الكرسي المتحرك منذ أن أتمت 111 عامًا.

10- ديلفين جبسون Delphine Gibson

ولدت ديلفين جبسون في جنوب كالفورينيا بالولايات المتحدة الامريكية في 17 اغسطس 1903، وانتقلت للحياة في بنسلفانيا بعد زواجها، ومازالت ديفين على قيد الحياة وتتمتع بصحة جيدة إلا أنها فقدت بصرها بعد وفاة زوجها.