كم ساعة من السعودية لـ ” جزيرة سيشل ” والوقت المناسب لزيارتها

جزيرة سيشل واحدة من أشهر الجزر في العالم ، تلك التي تعتبر محطا سياحي هام ، وهي جزيرة تمتاز بالعديد من الأماكن السياحية المميزة ، هذا فضلا عن انها تمتاز بطبيعة ساحرة مما يجعلها من أهم الاماكن السياحية حول العالم.

طبيعة جزيرة سيشل

– بالنسبة لطبيعة جزيرة سيشل فهذه الجزيرة تمتاز بالعديد من المؤهلات الطبيعية ، التي تجعلها واحدة من أكثر الأماكن سحرا حول العالم ، لذلك تربعت على عرش الأماكن السياحية في الاونة الاخيرة ، فهي تمتاز بالعديد من الشواطئ المميزة و التي صنفت بكونها الأروع عالميا.

– تمتاز هذه المنطقة ايضا بالعديد من الغابات الاستوائية التي تضم العديد من الشلالات و الاشجار و الحيوانات النادرة ، هذا بالإضافة إلى انها درجات الحرارة بها تعتبر في المتوسط ، حيث انها تتراوح بين الثالثة والعشرين و الثلاثين درجة مئوية.

– تعتبر جزيرة سيشل واحدة من أجمل الجزر في المحيط الهندي ، تلك الجزيرة التي تتكون من ارخبيل يضم حوالي 100 جزيرة أو أكثر ، هذا بالإضافة إلى أن هذه المجموعة من الجزر تمتاز بكونها تضم العديد من المنتجعات السياحية الفاخرة ، كذلك تمتاز الجزيرة بالشعب المرجانية التي تحيطها ، كذلك المياه الضحلة ، بالإضافة إلى تلك الحطام الخاص بالسفينة القديمة الذي يسكنه العديد من المخلوقات البحرية المميزة ، والذي يعتبر من اهم الاماكن المثيرة و التي يحب الجميع زيارتها.

انسب وقت لزيارة جزيرة سيشل

– اذا كنت قد قررت زيارة جزيرة سيشل من اجل السياحة ، فحاول أن تذهب في الفترة بين اكتوبر إلى نوفمبر ، هذا الوقت الذي يعتبر الأنسب على الاطلاق ، حيث انه يشهد هطول الأمطار بطريقة متفرقة ، هذا بالاضافة إلى انه الاكثر اعتدالا من حيث درجة المناخ ، و بذلك فهو مناسب جدا للاستمتاع هناك.

– كذلك يمكنك زيارة هذه المنطقة في الفترة بين أبريل إلى مايو ، فالحرارة في هذا الوقت تكون مرتفعة نسبيا ، مع هطول بعض الامطار ، ولذلك يمتاز هذا الوقت بكونه موسم الذروة السياحي في هذه المنطقة ، و لذلك ننصح بالعمل على الحجز المسبق قبل الوصول إلى الجزيرة في هذا التوقيت.

– اما اذا كنت تبحث عن عطلة في اوقات اعياد الميلاد و رأس السنة ، فننصحك ايضا بالذهاب إلى هناك ، و لكن عليك أن تعرف ان هذه الفترة سوف تشهد ارتفاعا في اسعار الفنادق في هذه المنطقة ، و ذلك لأن جزيرة سيشل في هذا التوقيت تمتلئ بالسائحين الباحثين عن المتعة.

السفر إلى جزيرة سيشل من المملكة

اولا حتى تستمتع بالتواجد في جزيرة سيشل ، عليك الاهتمام بالحجز المسبق قبل التحرك من المملكة ، و هناك العديد من الوجهات التي يمكن أن تستقبلك بداخل الجزيرة ، التي يمكن التعامل معها من خلال شركة الطيران ، او من خلال شركات السياحة المنتشرة على شبكة الانترنت ، و بالنسبة لحجز الطيران و الانتقال يمكنك الانتقال إلى مطارات الرياض أو الدمام من اجل السفر إلى هناك ، كذلك بالنسبة إلى الوقت الذي تستغرقه خلال رحلة السفر ، فهو لا يتعدى ساعة من الزمن بدءا من الانطلاق من مطار الدمام ، و حتى الوصول إلى جزيرة سيشل.

تأشيرة دخول الجزيرة

من أهم ما يميز هذه الجزيرة انها الدخول اليها لا يتطلب تأشيرة مسبقة ، و ذلك لمختلف المواطنين حول العالم ، فأنت كل ما في حاجة له هو تذكرة الطيران و مبلغ مالي ، هذا بالاضافة إلى وثيقة تثبت أنك سائح ، و وثيقة اخرى تبين انك لا تحمل اية محظورات ، و يمكن الحصول عليها من قبل شركة الطيران.