مصطلحات مهمة على زجاجات العطور

يظن الكثيرون أن الفرق بين ” الكولونيا ” و ” العطور ” و ” تواليت “، والروائح الأخرى هو شكل الزجاجة من الخارج، والتي يشترونها بمقابل مادي، ولكن الواقع أكثر دهاءا من تلك الفكرة، يمكننا القول ان جميع العطور تتشابه بالفعل بكل بساطة وإلى حد كبير، ولكن يتم إعطاؤها اسماء حسب تركيز الزيت الخاص بالعطر مع الكحول والماء.

مصطلحات العطور التي يجب أن تعرفها

1 – Real Men Real Style

يعنى هذا المصطلح أن هذا العطر يصلح للجنسين، أيضًا يشير إلى أن هذا العطر من النوع المخفف في الكحول والماء ويحتوي على كمية معينة من زيت العطر، أي أن نسبة التركيز أقل.

2- Eau Fraiche

إذا لاحظت هذا المصطلح على الزجاجة فهو يعني أن هذا النوع من العطر مخفف جدا، وأن تركيز زيت العطر فيه لا يتعدى من 1% إلى 3% فقط، بالإضافة إلى أن رائحته تستمر أقل من ساعة فقط.

3 – Eau de Cologne 

” الكولونيا ” وهي تُعد من أقدم العطور الذكورية الشهيرة، وتستخدم بالأكثر في أمريكا الشمالية والتي انتشرت بعد ذلك حول العالم.

تمتاز الكولونيا بأنها خفيفة، وطازجة مثل الفاكهة، تتكون عادة من نسبة تركيز ما بين 2 ٪ إلى 4 ٪ زيوت عطرية في الكحول والماء.

يستخدمها الشباب الأصغر سنًا عادة ولا يستمر عطرها أكثر من ساعتين فقط.

4- Eau de Toilette

” تواليت ” هي تركيبة مميزة من العطر النقي ويبلغ تركيز زيت العطر فيها ما بين 5% إلى 15% مذاب في الكحول، وتستمر رائحة العطر فيها حوالي ثلاث ساعات.

5- Perfume، Eau de Parfum

يستخدم هذا المصطلح في وصف العطور من الجنسين على حد سواء الرجل والمرأة، ولكن كل منهم حسب العطور المختلفة، يحتوي البرفيوم على نسبة تركيز لزيت العطر تتراوح ما بين 15% إلى 20%، و تدوم رائحة العطر لمدة ثماني ساعات.

6- fumum

يدل هذا المصطلح على أن هذا النوع من أكثر العطور تركيزًا وارتفاعًا في الثمن أيضًا، حيث يمتاز العطر بنفاذيته الشديدة ورائحته القوية الجذابة.

تصل نسبة تركيز زيت العطر النقي به ما بين 20% إلى 30%، وتستمر رائحة هذا العطر ليوم كامل إي 24 ساعة كاملة.

ملاحظات هامة لاختيار العطور

1 – من المفيد أن تتعرف على تلك المصطلحات السابقة حتى تساعدك في اتخاذ قرارك المناسب للشراء والتسوق.

2- حيث يُفيدك ويساعدك معرفة نسبة تركيز العطر في اختيارك وهل تفضل نوعًا خفيفًا يدوم لوقت قصير مثل أيام الصيف الحارة.

3- أم تفضل نوعًا نفاذا يدوم لوقت أطول إذا ما كنت تقضي وقتًا طويلًا خارج المنزل وتكون مع تواصل دائم مع الأشخاص طيلة الوقت.

4- كما يساعدك معرفة النوع وتركيز العطر في اختيار النوع المناسب للبشرة فأصحاب البشرة الحساسة قد يحتاجون إلى نوع معين يناسبهم عن غيرهم.

5- أيضًا يمكنك اختيار العطر حسب المقابل المادي حيث يوجد أنواع باهظة الثمن، وبالطبع لكل نوع مناسبته الخاصة كي تقوم بالشراء.