فوائد استخدام زيت السمسم في المساج

زيت السمسم : هو أحد الزيوت الطبيعية الذي يتم الحصول عليه من نبات السيساموم الموجود في الكثير من الدول الآسيوية، وهو من الزيوت الذي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الانسان، كما يحتوي على مضادات أكسدة وهي من العناصر المفيدة للبشرة والشعر .

استخدامات زيت السمسم

يتم استخدام زيت السمسم على نطاق واسع في الطهي، حيث يعتبر من الزيوت الصحية المفيدة جدا لصحة الانسان، ويستخدم في الكثير من الوصفات التجميلية للعناية بالشعر.

كما يتم استخدام زيت السمسم في جلسات التدليل والمساج ، وله العديد من الفوائد للجسم والبشرة حيث يعتبر زيت السمسم أحد أكثر الزيوت المفيدة المستخدمة في مجال المساج والتي تساعد على الاسترخاء

فوائد زيت السمسم في المساج

يقلل من ظهور التجاعيد وخطوط البيضاء في البشرة

يحتوي زيت السمسم على العديد من المواد الغذائية التي تساعد في الحد من التجاعيد وظهور الخطوط الدقيقة على الوجه والبشرة، ويحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات التي تعمل على نضارة البشرة واعطائها مظهر صحي ، ويساعد على ابطاء عملية الشيخوخة، وذلك هو السبب الرئيسي لاستخدام زيت السمسم في تركيب الكثير من الكريمات المضادة للشيخوخة.

الوقاية الطبيعية من الشمس

يعتبر زيت السمسم من المستحضرات التي تستخدم كطبقة واقية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وكثيرا ما يتم تدليك الجسم بزيت السمسم قبل التعرض لأشعة الشمس لأنه يمنع احتراق البشرة، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على مكافحة ظهور الجذور الحرة التي تسبب الكثير من المشاكل للصحة والبشرة .

مرطب طبيعي للجسم

عند استخدام زيت السمسم في المساج للوجه والجسم، يوفر ترطيب طبيعي للبشرة حيث يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E، وأحماض لينوليك، وأحماض دهنية وأحماض بالميتيك التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، ويمكن استخدام زيت السمسم مباشرة على الوجه والبشرة أو عن طريق دمجه مع أي كريم ترطيب.

تحسين الدورة الدموية

من أهم فوائد زيت السمسم في المساج أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية ويساعد على تنشيط الجسم، ويساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم على الجلد، كما يمنع تخثر الدم، ويعطي للبشرة مظهر صحي ونضر، ويساعد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم.

يقلل من ظهور حب الشباب

نظرا لاحتواء زيت السمسم على خصائص مضادة للبكتيريا فإنه يستخدم على نطاق واسع في الحد من ظهور حب الشباب، ويساعد استخدام زيت السمسم يوميا في المساج على الحصول على بشرة نظيفة خالية بشكل كبير من حب الشباب، كما يساعد تليك الجسم والوجه بزيت السمسم في تقليص حجم المسام الواسعة التي تسبب الكثير من الازعاج خاصة لأصحاب البشرة الدهنية.

علاج البشرة الجافة

يعتبر زيت السمسم من الزيوت الطبيعية المفيدة لكافة أنواع البشرة وخاصة البشرة الجافة، حيث يعمل في ترطيب البشرة بشكل رائع، كما يساعد في علاج علامات التقدم في السن التي تكون شائعة في البشرة الجافة.

<

p style=”text-align: justify”>