اذاعة مدرسية عن الكرم

يشتهر العرب على مر العصور بالكرم، لذلك فإن الاتصاف بالكرم من أهم ما يجب أن يتربى عليه ابناءنا، فصفة الكرم تعلم الكثير من الصفات الأخرى الجميلة، ولهذا ستكون فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن الكرم، والتي نقدمها في السطور التالية .

فقرات اذاعة مدرسية عن الكرم

مقدمة اذاعة عن الكرم

بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله نلتقى بكم يا غرس الحب صباحا ومساء فمع إشراقة فجر يوم جديد نلتقى.
نلتقى لقاء الأحبة على جناحى شوق ومحبة اللهم يا مجيب الدعوات أدعوك أن تفتح لنا أبواب الأمل وان تحببنا فى العمل وأن تجعل النجاح حليفنا والخير أملنا .

ومع اشراقة هذا اليوم نسعد بأن نكون معكم ومع فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن الكرم، والتي نبدأ بأول فقراتها والقرآن الكريم والطالبة ….

فقرة القرآن الكريم

قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ( فأما من أعطى واتقى وصدّق بالحسنى فسنيسره لليسرى ‘ وأما من بخل واستغنى وكذّب بالحسنى فسنيسره للعسرى وما يغني عنه ماله اذا تردى ) صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما : اللهم أعط منفقاً خلفاً، ويقول الآخر : اللهم أعط ممسكاً تلفاً «

فقرة هل تعلم

أنّ الاستخدام المُتوازن للملح يُساعد على ضمان عيش حياة صحيّة.
أنّ أول قاموس للّغة الإنجليزيّة صدر في 1755م، وكتبه صموئيل جونسون.
أنّ أول قواربَ بحريّةٍ عُرفت في سنة 4000 قبل الميلاد في الحضارة المصريّة القديمة.
أنّ أول هاتف خلويّ من طراز آيفون لم يحتوي على متجرٍ لشراء التّطبيقات.
أنّ نسبة الأشخاص الذين يحتفظون في التّطبيقات التي جربوها للمرّة الأولى على هواتفهم الخلويّة تتراوح بين 80% – 90%، حيث يقومون بحذف أغلب التّطبيقات بعد تجربتها.
أنّ ما يُقارب 205 مليار رسالة إلكترونيّة تُرسَل عبر البريد الإلكترونيّ بشكل يوميّ.

فقرة كلمة الصباح عن الكرم

وعندما نتحدث عن الكرم وقصصه فلا نجد أفضل من الرسول صل الله عليه وسلم في هذه الصفات الحسنة حيث قال الله تعالي عنه في القران الكريم ” وإنك لعلى خلق عظيم ” وسوف نسرد قصة قصيرة توضح كرم الرسول وتضحيته من أجل إسعاد الغير .

كان رسول الله صلى الله علية وسلم عندما يخرج الى الصلاة فأنه يخرج في أبهى صوره متعطرا ومتزينا فأنه يذهب الى لقاء رب العالمين ،وفى يوم من أيام الجمعة وهو ذاهب للصلاة، لبس رسول الله صلى الله علية وسلم معطف لزينة صلاة الجمعة وفى طريقة إلى المسجد قابله صحابيان فقام أحدهما بطلب المعطف من رسول الله صلى الله علية وسلم، وكان رسول الكريم لا يرد السائل قط، فلما فعل الصحابي ذلك رجع الرسول وخلع المعطف ليلبسه المعطف القديم ..

وفى خلال ذلك قال الصحابي الآخر معاتباً الذى سأل الرسول ألا تعلم بأن رسول الله لا يملك سوي معطفين وهو يحب أن يخرج إلى صلاة الجمعة متزين، وتعلم أنه لا يردك قط فهو لا يرد السائل فلماذا طلبت منه ذلك ؟ شعر الصحابي بالإحراج الشديد وقرر الإعتذار من رسول الله صلى الله علية وسلم حين يرجع، وفعلاً عاد الرسول وهو يرتدي المعطف القديم وجاء بالمعطف الآخر وقدمه إلى الرجل، فإعتذر الصحابي من نبينا الكريم علية الصلاة والسلام ولكن حسن خلق الرسول وكرمة وطيب أخلاقة جعلته يعطى هذا الصحابي المعطف كما أمر الصحابة أن يلبسونه هذا المعطف عندما يموت ويدفنونه به، وفعلاً فعلو هذا حين توفى الصحابي رضى الله عنه وأرضاه

فقرة الدعاء

اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ مِنَ البُخْلِ، وَأَعوذُ بِكَ مِنَ الجُبْنِ، وَأعُوذُ بِكَ أنْ أُرَدَّ إِلَى أَرْذَلِ العُمُرِ، وَأعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الدُّنْيَا، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبْرِ

الخاتمة

وأخيرا نعاهد أنفسنا بالتجديد نحو الأفضل والإبحار في سعادة ليس لها حدود ونبدأ صفحة بيضاء ناصعه لا نشوهها بمعاص ولا نلطخها بالذنوب … بكل الحب التقينا….وبكل الحب نفترق…. نرجو أن تكون إذاعتنا قد نالت رضاكم واستحسانكم …والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.