أشهر سيارات نجم الروك اند رول الفيس بريسلي

يعتبر النجم الفيس بريسلي هو ملك الروك اند رول الشهيرة الذي كان يشتهر بامتلاكه أكثر من 200 سيارة على مدار حياته، وأخر سيارة قادها كانت قبل وفاته ببضع ساعات، وسوف نتناول تفاصيل أكثر حول أشهر سيارات نجم الروك اند رول الفيس بريسلي.

أبرز السيارات التي امتلكها الفيس بريسلي

سيارة بي إم دبليو 507

تعتبر سيارة بي أم دبليو 507 أحد أسطول السيارات التي أمتلكها ملك الروك، وهي من أكثر السيارات التي كان يحبها الفيس بريسلي.

هذه السيارة تم صنعها في عام 1956 وقد اقتصر انتاجها على 252 قطعة سيارة فقط من هذا النوع التي من ضمنها السيارة التي اشتراها الفيس بريسلي في عام 1958.

اشترى الفيس بريسلي هذه السيارة عندما كان في ألمانيا أثناء تأديته الخدمة العسكرية، وقد أثر على نقل هذه السيارة إلى أمريكا بعدما أنهى مدة خدمته العسكرية في ألمانيا.

تتميز هذه السيارة أنها تتمتع بمقصورة تتسع لراكبين فقط، وتعتبر سيارة بي إم دبليو واحدة من أندر السيارات في العالم، وقد بيعت أحد نسخ هذه السيارة من وقت قريب في مزاد علني بمقدار 9 مليون ريال سعودي.

سيارة كاديلاك فلييت وود 60

امتلك بريسلي في عام 1955 سيارة كاديلاك فلييت وود 60 وهي أحد السيارات ذات الطراز الأمريكي التي كانت تتميز باللون الزهري الصارخ، وكان بريسلي حريض جدًا على بقاء لونها بهذا اللون طوال المدة التي امتلكها فيها وهي حوالي ثلاثة أشهر قبل أن يقدمها هدية لوالدته.

وهذه السيارة صارت تستقطب في كل عام حوالي 600 ألف زائر للمشاهدة هذه السيارة حول العالم.

سيارة فيراري دينو 308 جي تي 4

لقد أبدى ملك الروك اهتمام كبير وبالغ بالعلامة التجارية الواضحة العملاقة التي من ضمنها السوبر رياضية التي من ضمنها طراز الفيراري دينو 308 الذي كان يمتلكه بريسلي.

وقد اشترى بريسلي هذه السيارة في عام 1976 وهي تعتبر آخر السيارات التي اقتناها بريسلي في أسطول سياراته، وخاصة أنها كانت تتميز بأن لها بابين بلون أحمر قوي، وكان محركها ذو ثمانية أسطوانات، وسعتها ثلاثة لترات تنتج حوالي 211 حصان.

كاديلاك أيلدورادو 1956

تعتبر هذه السيارة أخر كراز من عائلة كاديلاك، وهذا الطراز جب انتباه بريسلي بشكل كبير، ويعود تاريخ سيارة كاديلاك أيلدورادو إلى عام 1956.

خصصت هذه السيارة مخصوص لنجم الروك أند رول، وقد أصر أن يكون لهذه السيارة هيكل خارجي يغطيه اللون الأسود، وكراسيها مصنوعة من الجلد الفاخر ذات اللون الأبيض.

وهذه السيارات تعد من السيارات التي حرض بريسلي على قيادتها في تنقلاته اليومية، لأنها تضم مقصورة داخلية رحبة، فضلًا على أنها تتمتع بالقيادة في الهواء الطلق، والشمس الدافئ لأنها بدون سقف.

سيارة رويس فانتوم 1963

هذه السيارة اجتذبت العلامة البريطانية رولز رويس اهتمام كبير لبريسلي وقد اشترى هذه السيارة في عام 1903م، وهي نسخة خاصة من طراز فانتوم ليموزين.

وقد كانت هذه السيارة تحتوي على جميع رغبات بريسلي من حين المكونات الداخلية والخارجية، التي من ضمنها النظام الصوتي المتطور لجهاز الراديو.

وقد بقيت هذه السيارة عند بريسلي حوالي خمس سنوات قبل أن يبيعها ويتبرع بثمنها للأعمال الخيرية، وكان سعرها في ذلك الوقت 35 ألف دولار أمريكي.

سيارة ستوتز بلاد هوك 1973

امتلك بريسلي هذه السيارة في عام 1973، وبعد أن كانت هذه السيارة في الجراش لمدة سنوات قاد ملك الروك هذه السيارة قبل وفاته بعدة ساعات.

والسبب في أنه لم يستخدم هذه السيارة لعدة سنوات، هو أنه منذ أخر رحلة بها قام بحادثة تصادم بها، واحتفظ بها في المزرعة الخاصة به، وفي اليوم الذي نوى إصلاحها كان هو يوم وفاته.