أفضل حمامات الأعشاب لتخليص الجسم من السموم

لا يعد تخصيص الوقت لنفسك أمرًا سهلاً في عالم اليوم ، و لكن بدون صحتك فماذا تقدر أن تفعل ، إن العثور على طرق للتخلص من التوتر و الاسترخاء ، و استعادة الجسم يحتاج إلى الارتقاء بقائمة أولوياتك ، و أخذ حمام التخلص من السموم هو الأمر المثالي للبدء.

حمام التخلص من السموم

بشكل عام حمام التخلص من السموم هو حمام مصمم للاسترخاء ، و طرد السموم من الجسم ، و يمكن أن يساعدك الحمام في التخلص من السموم و هناك العديد من الطرق التي يمكن الاستمتاع فيها بهذا الحمام ، حيث تعتبر السموم من العوامل الضارة في البيئة ، متواجدة في كل مكان من حولنا و هذه المركبات الخبيثة يمكن أن تسبب التهيج و الالتهاب ، و كذلك تدمير أنسجة جسمك بعد كثرة التعرض لها.

كيفية عمل حمامات التخلص من السموم

على الرغم من أنه قد لا يكون من الممكن أن تحرر نفسك من التعرض للسموم إلى الأبد ، فهناك خطوات يمكنك اتخاذها لتحسين كفاءة الجسم عند طردها ، سيؤدي استخدام حمام التخلص من السموم إلى تعزيز صحتك و رفاهيتك من خلال تقوية جهاز المناعة و تقليل خطر الإصابة بالأمراض.

حمام ملح ابسوم

– سر نجاح حمام السموم في أملاح إبسوم ، و يُعرف أيضًا باسم كبريتات المغنيسيوم ، و أملاح إبسوم هي طريقة طبيعية لاستخراج السموم ، و تخفيف التوتر و تحسين النوم و التركيز ، و تنظيم نشاط الإنزيم و التقليل من خطر الإصابة بجلطات الدم و تصلب الشرايين و أكثر من ذلك بكثير.

– النقع في حمام ملح ابسوم يعمل على تخفيف الام العضلات و تخفيف تيبس المفاصل الصلبة ، و يمكن أن تساعد في تقليل الالتهابات في جميع أنحاء الجسم ، و تخفيف الألم و تشنجات العضلات مع تخفيف الصداع النصفي و المساعدة في تحسين امتصاصك للمغذيات.

حمام الزنجبيل لإزالة السموم

يمكنك إضافته إلى الحمام الخاص بك لمساعدتك علي محاربة الالتهابات البكتيرية ، و كذلك التوهج ، حيث يمكنك بشر الزنجبيل الطازج و إضافة الليمون و أملاح ابسوم و فرك الجسم بها لتعطيك الجلد حريري.

حمام الخزامي أو اللافندر

زيت اللافندر هو واحد من أفضل الزيوت الاساسية للحفاظ على رطوبة اليد ، مع توفير رائحة مهدئة بما فيه الكفاية لتخفيف التوتر ، و زيت اللافندر يمكنه تهدئة جسمك و مساعدتك على النوم في حين تحسن أيضا ظروف الجلد مثل الاكزيما و الصدفية.

– للاستمتاع بفوائده في طرد السموم , يمكنك مزج كوب واحد من كل من الملح ابسوم و صودا الخبز, و مزج في ما لا يقل عن عشر قطرات من زيت اللافندر الأساسي ، و اخلط المزيج في حمام ساخن ، و انقع جسمك فيه لمدة عشرين دقيقه علي الأقل.

حمام الشاي الأخضر

ببساطة يمكنك ملء حوض الاستحمام بالمياه الساخنة و التي يمكنك التعامل معها ، و أضافه ما بين خمسة و عشرة أكياس من الشاي إلى الماء ، و السماح لهم بالبقاء في الماء لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل قبل الدخول للماء ، ثم انقع جسمك لمدة 30-40 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد ، و سوف يستفيد الجلد الخاص بك من المضادات الاكسدة الموجودة بالشاي الأخضر في طرد السموم.