7 منتجات مختلفة مأخوذة من جوز الهند

لحم جوز الهند هو الجزء الأبيض الموجود بداخل جوز الهند والذي يختفي خلف قشرة جوز الهند الصلبة، ويتميز هذا الجزء بإحتوائه على 17 نوع من الأحماض الأمينية والبالغ عددها 20 نوع ضروري لبناء وتكوين البروتين في الجسم، وكذلك فهو مصدر غني بالحديد، وفيتامين ب، والبوتاسيم، والألياف، ونظرًا لهذه الفوائد فإننا نقدم لكم اليوم 6 منتجات تحتوي على فوائد جوز الهند ويمكن استخدامها داخل المطبخ.

منتجات مصنوعة من جوز الهند

1- رقائق جوز الهند المبشور

يتم نزع لحم جوز الهند الأبيض، ووضعه في الماء المغلي، وبشره وتجفيفه، وذلك لعمل رقائق جوز الهند المبشورة والتي تشبه رقائق الكورن فليكس، ويمكن تحليتها أو تناولها بدون تحلية، ويحتوي الكوب الواحد منها على 33 جم الدهون، و40 جم من السكر، ويمكن استخدام هذه الرقائق في صناعة أنواع مختلفة من الحلوى الطيبة.

2- حليب جوز الهند

تبدأ خطوات تصنيع حليب جوز الهند عن طريق بشر الجزء الأبيض من جوز الهند وغمره في الماء، ويتم ترك هذا المزيج حتى ينفصل إلى جزئين جزء كريمي وهو كريمة جوز الهند وطبقة أخرى خفيفة كالماء وهى الجزء الخاص بحليب جوز الهند، ويستخدم حليب جوز الهند في الكثير من أغراض الطهي وكذلك فهو بديل مثالي للحليب الحيواني بالنسبة للأشخاص النباتيين.

3- كريمة جوز الهند

يتم تحضير كريمة جوز الهند بنفس طريقة تحضير لبن جوز الهند ولكن يتم أخذ الطبقة الكريمية السميكة بدلاً من الطبقة الخفيفة، ويتم تحليتها لتصبح كريمة جوز الهند جاهزة لأغراض تحضير الحلويات المختلفة وهى بديل جيد للكريمة المخفوقة.

4- زيت جوز الهند

يتم الحصول على زيت جوز الهند من خلال عملية عصر وتكرير للمادة الدهنية الموجودة داخل لحم جوز الهند الأبيض، ويستخدم زيت جوز الهند كبديل لزيت الزيتون وخاصة في أغراض القلي والتحمير، كما يستخدم كبديل للزبدة وخاصة في المعجنات، ويمكن استخدام نفس كمية الدهون التي كان الشخص يستخدمها من قبل ولكن هذه المرة من زيت جوز الهند النقي.

5- زبدة جوز الهند

يتم تحضير زبدة جوز الهند بالطريقة نفسها التي يتم تحضير زبدة أنواع المكسرات الأخرى بها، حيث يتم استخلاص لحم جوز الهند كبيوريه وطحنه للحصول على زبدة لها نفس قوام وكثافة الزبدة العادية، وتتميز زبدة جوز الهند بأنها تتجمد في درجات الحرارة الباردة وتسيل في درجات الحرارة الدافئة.

6- زبادي جوز الهند

هذا الزبادي هو الخيار المثالي بالنسبة للأفراد النباتيين، وذلك حيث أنه يحتوي على نسبة لا بأس بها من البروبايوتك وهى البكتريا المفيدة والتي تساعد في عملية الهضم وتفيد الجهاز الهضمي بالكامل.

7- دقيق جوز الهند

دقيق جوز الهند هو المنتج المثالي لتصنيع بعض انواع الحلوى مثل كوكيز جوز الهند الشهية، كما أنه مصدر غني من مصادر البروتين، وهو نوع من أنواع الدقيق أو الطحين الخالي من الجلوتين، وبالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على نسبة أعلى من الألياف، ولكن يجب الإنتباه إلى أن دقيق جوز الهند لديه قدرة أعلى على امتصاص السوائل لذلك يجب استخدام ربع كمية الطحين المقررة في الوصفة.