جوالات Honor 8x و 8x Max في عالم الهواتف الاقتصادية

عادة ما يميل الناس لغض الطرف عن أخبار إطلاق الهواتف الجديدة في الصين وعدم الاهتمام بها حتى الهواتف التي تقدم مميزات حديثة وفريدة للغاية ، إلا أن الإعلان عن هاتف Honor 8X في الصين جذب انتباه متسوقي الهواتف الاقتصادية ، ويبدو أن هذا الهاتف الجديد سيتم إطلاقه في أواخر عامنا الحالي .

إن تشكيلة Honor X والتي تضم بعض الخواص الممتازة داخل هاتف يحمل سعرًا تنافسيًا يبدو أنها ستدخل الولايات المتحدة أخيرًا ، فقد صنع Honor X7 ظهوره الأول في الولايات المتحدة في نهاية العام الماضي مقدمًا شاشة ممتدة مع حواف أقل في هاتف يبلغ سعره ١٩٩ دولارًا .

مواصفات الهاتف :
يبدو أن هاتف Honor X8 سيستمر في تركيز الاهتمام على الشاشة ، حيث صرحت شركة Honor أن الهاتف الجديد سوف يقدم شاشة ٦.٥ إنشًا يحيط بها حواف نحيفة ، حيث يبلغ سمك الحافة التي أسفل الشاشة ٤ .٢٥ مم فقط ، مما يمنح هاتف Honor X8 تناسبًا بين الشاشة وجسم الهاتف يقدر ب٩١% .

هاتف 8X Max :
وبجانب 8X قامت شركة أونر أيضًا بتقديم هاتف Honor 8X Max في الصين ، ويمتلك الهاتف شاشة ٧ .١٢ إنشًا بها نتوء على شكل قطرة ماء مماثل لذلك الذي تراه على هاتف Essential Phone ، حيث اتجه المزيد من مصنعي الهواتف إلى تصنيع شاشات تتضمن نتوءًا بهدف توفير مساحة أكبر لشاشة العرض .

مواصفات شاشة الهاتف :
إن ميزة الشاشة ليس أنها تسيطر على واجهة هاتف 8X فقط فقد أشارت شركة أونر إلى أنها تتضمن نمط راحة العين المخفِّض للضوء الأزرق بهدف معالجة إرهاق العينين .

كما تتضمن الشاشة تقنيات تسمح باستخدامها سواء في ضوء الشمس أو في الليل : إحدى تلك التقنيات ستجعل شاشة الهاتف يسهل رؤيتها في الخارج أثناء النهار ، بينما تساعدك التقنية الأخرى في قراءة الشاشة بشكل أكتر راحة أثناء الليل .

تصميم الهاتف :
يمتلك هاتف Honor 8X إطارًا متوسطًا معدنيًا يحيط بجسم زجاجي مزدوج البنية بلون الشفق ، كما تم تصميم تدرج ألوان الهاتف بحيث يظهر انعكاسات مختلفة عندما تعرض الهاتف من زوايا مختلفة .

الخواص الأخرى :
وعلى الرغم من أن شركة أونر تركز بشكل أكبر على جوانب التصميم والشاشة الخاصة بهاتفها الجديد إلا أن التقارير خارج الصين تذكر تفاصيل أكثر عن هاتف Honor 8X ، حيث يمتلك الهاتف كاميرتين خلفيتين مزدوجتين ومعالج Kirin 710 .

وتحمل النسخة التي سيتم إطلاقها من Honor 8X ذاكرة ٤ جيجا بايت ومساحة تخزين ٦٤ جيجا بايت ويبلغ سعره في الصين ١٣٩٩ يوانًا ، وعلى الرغم من أن تحويلات العملة عادةً لا تكون دقيقة إلا أن ذلك سيضع الهاتف في مرتبة هاتف Honor 7X الذي كان سعره يبلغ ٢٠٠ دولار .

متى سيكون الهاتف متاحًا ؟
وتقول شركة أونر أن هاتف Honor 8X متاح حاليًا في الصين وأضافت أنه سيتم إتاحته تدريجيًا في أسواق البلاد الخارجية بدءًا من شهر أكتوبر .