فوائد صودا الخبز لعلاج حرقة المعدة 

إن الشعور بحرقة في المعدة من المشاكل المزمنة التي تحدث في الجهاز الهضمي، والتي تتجمع فيها احماض المعدة الى المريء، مما يتسبب في الشعور بحرقة في الصدر مصحوبة ببعض الاعراض الأخرى مثل الانتفاخ والتجشؤ والتهاب الحلق والشخير وأيضا صعوبة في التنفس، وتأتي حرقة المعدة من تناول بعض الأشياء مثل الأطعمة الحارة والاطعمة الدهنية وأيضا الفواكه الحمصية والعصائر والشكولاتة وغيرها من الاشياء .

كما ان هناك الكثير من العلاجات التجارية المتاحة لعلاج حرقة المعدة، ولكن مفعولها قصير جدا، لأنها تأتي مع بعض الاثار الجانبية الاخرى، ولكن عليك ان تعلم انه يمكنك استبدال تلك الادوية والعلاجات المكلفة بصودا الخبز، فصودا الخبز تساعد كثيرا في التخلص من حرقة المعدة .

ما هي صودا الخبز

بيكربونات الصودا أو بيكربونات الصوديوم هي مركب بلوري أبيض ذو طعم قلوي قليل يستخدم في العديد من الأشياء مثل صنع الأملاح الفوارة والمشروبات والأدوية والمياه المعدنية الاصطناعية وطفايات الحريق، كما يطلق عليه أيضا باسم بيكربونات الصودا، واليوم سنتعرف على كيفية علاج صودا الخبز لحرقة المعدة .

كيفية استخدام صودا الخبز في علاج الحرقة

صودا الخبز بها الكثير من احماض المعدة التي تزيل السموم من الجهاز الهضمي وذلك لتخفيف حرقة المعدة، وعسر الهضم وأيضا اضطراب المعدة، وذلك لان صودا الخبز قلوي يعمل على توازن الاحماض داخل الجهاز الهضمي وعلاجه، كما ان صودا الخبز تعمل على توازن مستوى الحموضة في مجرى الدم، واليكم بعض استخدامات صودا الخبز .

صودا الخبز والماء

يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز الى كوب من الماء وشربه بانتظام وذلك للتخلص من حموضة المعدة، وللحصول على الراحة في وقت قصير يمكنك ان تستخدم، نصف كوب ماء وملعقة واحدة من صودا الخبز، ثم قم بشرب ذلك كلما كنت تعاني من الحموضة، ولكن لا تشربه بشكل مستمر لأنه يزيد من ضغط الدم ومن الغثيان والتورم أيضا .

صودا الخبز بالعسل

تساعد هذه الخلطة على تقليل الإحساس بالحرقة حيث يعطي العسل الراحة من ارتداد الحمض، ويتم معالجته عن طريق أضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة من العسل الخام في كوب من الماء الدافئ، ويقلب جيدا حتى تذوب صودا الخبز تماما وتشربه، عليك القيام بذلك كلما كان لديك حرقة في المعدة، وذلك لان العسل سيخفف الإحساس بالحرق .

صودا الخبز مع الليمون 

يُضاف ملعقة صغيرة من صودا الخبز و ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج في كوب من الماء الدافئ، وشرب هذا بانتظام للحد من حرقة المعدة .

صودا الخبز مع خل التفاح

اخلطي ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز و 2 ملعقة طعام من خل التفاح إلى 200 مل من الماء، ثم يُقلب ويُشرب، كما يمكنك ان تشرب 2 إلى 3 مرات في اليوم على معدة فارغة، ولكن عليك ان لا تزيد عن خمس أيام، وذلك للحصول على علاج فعال لحرقة المعدة، كما يمكنك استخدام ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وملعقتين من عصير التفاح وشرب المحلول، وذلك للحد من حرقة المعدة .