السعرات الحرارية الموجودة في الكرنب

الكرنب أو الملفوف هو الخضروات الورقية الخضراء التي يمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة في مجموعة من الأطباق . الملفوف يقدم المزيد من القيم الغذائية ، حيث يوفر العديد من الفيتامينات والمعادن ، في حين أن لديه سعرات حرارية منخفضة .

السعرات الحرارية الموجودة في الكرنب

وفقا لما ذكرته وزارة الزراعة الأمريكية ، توفر حصة واحدة من الملفوف  ( كوبا واحدا ) حوالي  18 سعرًا حراريًا فقط . حيث توفر الكربوهيدرات ما يزيد قليلاً على 15 سعرًا حراريًا ، في حين توفر البروتينات 2 من السعرات الحرارية ، بينما توفر الدهون  1 سعر حراري فقط . و تضيف نفس الحصة أقل من 1 في المئة من السعرات الحرارية الموصى بها يومياً للكبار ، استناداً إلى نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري يومياً .

المكونات

ذكرت وزارة الزراعة الأمريكية أن كوب واحد من الملفوف الممزوج يزن حوالي 70 غرامًا . من هذا المقياس ، 4 غرامات من الكربوهيدرات ، 1 غرام من البروتين ، و أقل من 1 غرام من الدهون . و الباقي يتكون من الماء و المكونات غير القابلة للهضم و المغذيات الأخرى .

المغذيات الأخرى الموجودة في الكرنب

يحتوي الملفوف على العديد من الفيتامينات الأساسية ، بما في ذلك فيتامين ك و فيتامين أ و فيتامين ب 6 و فيتامين سي و الثيامين و الريبوفلافين و الفولات و حمض البانتوثينيك . كما يوفر أيضا المعادن الغذائية الهامة بما في ذلك الكالسيوم و الحديد و المغنيسيوم و الفوسفور و البوتاسيوم و المنغنيز . كما يحتوي على كميات جيدة من الألياف الغذائية .

بعض فوائد الكرنب الصحية

ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، فإن تناول الأطعمة منخفضة الدهون المشبعة و الكولسترول يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب . الملفوف هو أحد الخضروات التي لا تحتوي على كميات ملموسة من الدهون المشبعة و الكولسترول ، و بالتالي يساعد على خفض ضغط الدم و الوقاية من أمراض القلب .

كما يساعد تناول الملفوف على السيطرة على الوزن / أو فقدان الوزن نظرا لسعراته الحرارية المنخفضة و محتواه العالي من الألياف الغذائية . و يلعب دورا هاما أيضا في السيطرة على مستويات السكر في الدم ، و يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تحمى من أضرار الجزور الحرة ، و التي تقي من الإصابة بالسرطان و العديد من الأمراض . و وجدت الدراسات أن الكرنب يساعد على تعزيز الذاكرة و تحسين وظائف الدماغ و إزالة السموم من الجسم .