لوحات محمد الحربي بطريقة البوب ارت

الفنان محمد الحربي : هو رسام شاب يمتلك موهبة فنية كبيرة بالمملكة، حيث أنه يستطيع الرسم بأكثر من طريقة، حيث أنه يستطيع الرسم بقدمية ويستطيع استخدام يديه الاثنين في وقت واحد والرسم بهما، كما يستطيع الرسم بفمه وقد قام برسم العديد من الشخصيات المعروفة في المملكة موثقا عملية الرسم بالفيديو، كما أنه من الرسامين المهتمين بطريقة رسم البوب آرت.

فن البوب آرت

هو عبارة عن حركة فنية ظهرت في بريطانيا والولايات المتحدة الامريكية في منتصف وأواخر الخمسينات، وعرضت تقاليد الفنون الجميلة من خلال استخدام صور من الثقافة الشعبية والجماعية، مثل الإعلانات والكتب المصورة وصور الثقافية الدنيوية.

وتعتبر أحد أهداف هذا النوع من الفن هو استخدام صور ذات شعبية واجراء العديد من التعديلات عليها من خلال ذلك الفن، مع التأكيد على العناصر المبتذلة أو الهلالية لأي ثقافة من خلال استخدام بعض الاشكال المختلفة، كما يرتبط هذا الفن باستخدام الفنانين للوسائل الميكانيكية من خلال تقنيات التعدد في الرسم​، كما يتم أحيانًا إزالة المادة بصريًا عن سياقها المعروف أو عزلها أو دمجها مع مادة ليست ذات صلة .

أشهر فنانين البوب آرت

من بين الفنانين الأوائل الذين شكلوا حركة البوب آرت هو الرسام إدواردو باولوزي، والرسام ريتشارد هاميلتون في بريطانيا ، ولاري ريفرز وروبرت راوشينبرغ، وجاسبر جونز من بين آخرين في الولايات المتحدة.

تفسير فن البوب آرت

يفسر فن البوب ​​على نطاق واسع على أنه رد فعل على الأفكار السائدة في التعبيرات التجريدية، والتوسع في تلك الأفكار، ويعتبر فن البوب ​​من حركات الفن التي تدعوا إلى البساطة وهي حركات فنية تسبق الفن ما بعد الحداثة، وهو من أقدم الأمثلة على فن ما بعد الحداثة.

فن البوب ارت في المملكة

اشتهر فن البوب ارت بصورة كبيرة في المملكة واهتم به الكثير من الرسامين بالمملكة، وعلى الرغم من عدم اختراف الرسام محمد الحربي ذلك النوع من الفن إلا أنه من أكثر المهتمين به.

وهناك بعض الرسامين بالمملكة الذين احترفوا فن البوب ارت وقاموا بتقديم العديد من الصور واللوحات باستخدام فن البوب آرت، ويعتبر الرسام  على عبد الله واحد من أشهر الفنانين بالمملكة الذي استطاع ان يقدم لوحات فكاهية رائعة بأسلوب البوب آرت عن طريق استخدام أفكار خاصة به.

رسم محمد الحربي لولي العهد الامير محمد بن سليمان

قام الرسام محمد الحربي برسم لوحة للملك سلمان و لوحة لولي العهد الامير محمد بن سليمان آل سعود، وذلك من خلال استخدام فمه في عملية الرسم وهذه هي أحد المواهب التي يتميز بها الفنان الشاب، وقد قام بتسجيل عملية الرسم بالفيديو موثقا عملية الرسم، حيث استطاع الرسام المتميز الرسم واضعا الفرشاة في فمه منذ بداية الرسم حتى الانتهاء من اللوحة .